جميع المباريات

إعلان

الزمالك يكسر عناد سيراميكا في رحلة بحثه عن العودة للقمة (فيديو)

الزمالك - طارق حامد - مصطفى فتحي

الزمالك

المصور: نادر نبيل

حقق الزمالك فوزا صعبا على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وسجل هدف المباراة الوحيد، اللاعب مصطفى فتحي في الدقيقة 40 من أحداث الشوط الأول بعد 3 تمريرات متقنة بدأت من إسلام جابر وصلت إلى عمر السعيد ثم إلى فتحي الذي سدد في مرمى عامر عامر لتسكن الكرة الشباك.

تفاصيل المباراة:

بدأ الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون المباراة بتشكيل مكون من: محمد عواد، محمود علاء، محمود حمدي "الونش"، محمد عبد الشافي، حازم إمام، طارق حامد، إسلام جابر، أحمد سيد "زيزو"، مصطفى فتحي، أحمد فتوح، عمر السعيد.

وجلس على مقاعد البدلاء : محمد أبو جبل، محمد عبدالغني، عبدالله جمعة، حمزة المثلوثي، محمود عبدالعزيز،يوسف أوباما، امام عاشور، محمد اوناجم، سيف الدين الجزيري.

بينما استعان هيثم شعبان مدرب سيراميكا بكل من: عامر عامر، محمود البدري، سيف تقا، أحمد محسن، مصعب البطاط، محمد حسن، كوامي بونسو، شريف دابو، بلال السعيداني، باسم مرسي، شادي حسين.

وجلس على مقاعد البدلاء: محمد كوكو، خالد صبحي، عبدالله محمود، عمرو الحلواني، محمود نعيم، محمد إبراهيم، محمود نبيل، ايفانز منساه، مصطفى ميسي.

شهدت المباراة بداية هادئة من جانب الفريقين، وفي الدقيقة 8 سدد شريف دابو لاعب سيراميكا ركلة حرة تصدت لها العارضة نيابة عن محمد عواد.

واستمرت محاولات الزمالك للاقتراب إلى مرمى سيراميكا، لكن دون خطورة على مرمى عامر عامر، وفي الدقيقة 13، شكل الزمالك خطورة على منطقة جزاء سيراميكا عن طريق حازم إمام، الذي تقدم بالكرة ثم أرسل عرضية من الناحية اليمنى لكن لم يتم استغلالها.

وبدأ الزمالك السيطرة على زمام المباراة وفي الدقيقة 15 قاد أحمد سيد "زيزو" هجمة للزمالك من الناحية اليمنى، وأرسل عرضية داخل منطقة جزاء عامر عامر ليسدد شيفو رأسية يبعدها حارس مرمى سيراميكا.

وفي الدقيقة 22 نجح طارق حامد في الحصول على ركلة حرة للزمالك على حدود منطقة جزاء سيراميكا، سددها أحمد "زيزو" لترتطم في القائم وتتحول إلى ضربة مرمى.

وقاد سيراميكا هجمة من الناحية اليسرى وصلت إلى شادى حسين الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء، التقطها عواد بكل سهولة، وواصل الفريق المضيف محاولاته للاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، لكن السيطرة كانت مستمرة من جانب لاعبو الزمالك.

وشهدت في الدقيقة 34، تصدي رائع من عواد لهجمة خطيرة قادها شادي حسين ليسدد الكرة في جسد حارس الزمالك ثم تعود لباسم مرسي الذي سدد مرة أخرى ليلتقطها عواد، قبل أن يرفع الحكم المساعد رايته بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 40، سجل مصطفى فتحي الهدف الأول للزمالك بعد 3 تمريرات متقنة بدأت من إسلام جابر وصلت إلى عمر السعيد ثم إلى فتحي الذي سدد في مرمى عامر عامر لتسكن الكرة الشباك.

وعاد عواد للتألق في الدقيقة 44، بعدما تصدى لصاروخية بلال سعيداني سددها من الناحية اليسرى، ليحافظ على نظافة شباكه، تلاها تألق آخر لعامر بتصدي رائع بعدما انفراد حازم إمام بمرمى سيراميكا في الدقيقة 45.

وسدد دابو ركلة حرة داخل منطقة جزاء الزمالك، ووسط دربكة من دفاعات الزمالك وصلت الكرة إلى محمود البدري الذي كان على بُعد خطوات من مرمى عواد، إلا أنه سدد الكرة أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 60 أهدر مصطفى فتحي فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما سدد رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لعامر.

وفي الدقيقة 76 سدد طارق حامد ركلة حرة وصلت داخل منطقة جزاء سيراميكا لكنها مرت أعلى المهاجمين وتحولت إلى ركلة مرمى.

وواصل لاعبو سيراميكا محاولاتهم لإدراك التعادل لكن آمالهم تحطمت بين أقدام مدافعي الزمالك لتنتهي المباراة بتفوق الأبيض بهدف نظيف.

بتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 13 تقاسم بها المركز الثاني –بشكل مؤقت- مع بيراميدز الذي ينتظر مواجهة إنبي (مباراة مؤجلة).

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات