جميع المباريات

إعلان

الخامس .. لعنة الولاية الثانية للمدرب الأجنبي في الزمالك تطول كارتيرون (تقرير)

كارتيرون

كارتيرون

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، فسخ تعاقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض، بالتراضي دون اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ورغم فوز كارتيرون مع الزمالك بالدوري المصري الموسم الماضي، إلا أن الفريق تراجع هذا الموسم، خاصة في دوري الأبطال حيث جمع نقطتين من 3 مباريات في دور المجموعات، ليصبح موقف الأبيض صعب في مجموعته.

وجاءت هزيمة الزمالك أمام الوداد المغربي 3-1 في دوري الأبطال هي القشة التي قسمت ظهر البعير، حيث تم تحويل كارتيرون إلى التحقيق.

وأكمل كارتيرون مسلسل فشل جميع من سبقه في الولاية الثانية حيث تناوب على تدريب الأبيض مرتين ، 5 مدربين نجحوا في ولايتهم الأولى وفشلوا في الثانية وهم :

رود كرول

المدرب الهولندي والنجم لشهير لمنتخب الطواحين البرتقالية تولي تدريب المنتخب الأوليمبي في عام 1994وتوج بعدها بعام بذهبية دورة الألعاب الأفريقية بزيمبابوي ثم منتخب مصر الأول عام 1996 والزمالك عام 1997 عاد لتدريب النادي الأبيض عام 2007 .

ونجح كرول في ولايته الأولى في الزمالك في تحقق لقب البطولة الأفروأسيوية الأولى لها كمدرب للأندية وتكوين فريقاً من الشباب ولكنه في ولايته الثانية عاني النادي الأبيض من تذبذب في النتائج حتى تدخلت الإدارة بقيادة ممدوح عباس واضافت محمد حلمي مساعداً للهولندي.

وتحسن أداء الزمالك بعد وجود حلمي الذي حصل على صلاحيات في وجود كرول ليقرر الأخير الإعتذار عن استكمال المهمة لظروف أسرية قبل نهائي بطولة كأس مصر 2008 التي توج بها الأبيض في أخر مباريات الهولندي الذي رحل لتدريب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

كابرال

يبقى المدرب البرازيلي كارلوس روبيرتو كابرال هو المدرب الأنجح الذي عاد لتدريب الأبيض في ولاية ثانية وهو صاحب أخر بطولة دوري أبطال توج بها الزمالك عام 2002.

وقدم كابرال فترة من أفضل الفترات في تاريخ الزمالك بالفوز ببطولة الدورى والسوبر الأفريقى وكأس السوبر المصرى أيضاً مع تطوير أداء الفريق وبزوغ نجم تامر عبد الحميد "دونجا" ووليد صلاح عبد اللطيف.

ورحل كابرال لتدريب السد القطري بعرض مال مغري قبل أن يعود موسم 2004-2005 ويقدم الفريق الأبيض واحد من اسوأ مواسمه في الدوري باحتلال المركز السادس ليقرر تعيين البرتغالي نيلو فينجادا دون انهاء عقد البرازيلي الأمر الذي دفع الأخير لاقتحام مؤتمر تقديم المدرب الجديد للمطالبة بمستحقاته.

هنري ميشيل

الراحل هنري ميشيل، قاد الزمالك بدء من ديسمبر 2006، وحقق معه الفريق نتائج جيدة، حيث حقق الفوز في مباريات الدور الثاني عدا مباراتين، واستطاع الفوز على الأهلي بهدفين، ولكنه خسر كأس مصر 2007 بعدما خسر من الغريم التقليدي في الوقت الإضافي 4-3، بعدما كان متقدما حتى آخر دقيقتين من الوقت الأصلي 3-2.

وفي معسكر الإعداد للموسم الجديد في فرنسا قاد هنري ميشيل الاستعدادات ولكنه تخلف عن السفر للقاهرة وفسخ عقده من جانب واحد مستغلا عدم وجود شرط جزائي ليذهب لتدريب المنتخب المغربي ثم صنداونز قبل أن يعيده ممدوح عباس في عام 2009 ولكنه لم يستمر سوى 3 أشهر لعب خلالهم 7 مباريات خسر منهم 4 مباريات وتعادل مباراة قبل أن تتم إقالته بعد تراجع الفريق إلى المركز الـ14 في الدوري.

باتشيكو

في ولاية جايمي باتشيكو الأولى قضى المدرب في الزمالك 73 يوماً خاض خلالها 12 مباراة حقق 9 انتصارات وتعادلين سلبيين وهزيمة واحدة؛ ليجمع 29 نقطة من أصل 36 بنسبة نجاح زادت على 80.5% وهو ما دفع مواطنه جوسفالدو فيريرا المدرب الذي خلف الإشادة بعمله ومنحه الفضل في مساعدته بالتتويج بدوري 2014-2015 .

ورحل باتشيكو وفسخ تعاقده من جانب واحد بعد خلافات مع مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق ليتجه البرتغالي لتدريب نادي الشباب السعودي الذي سدد 1.4 مليون جنيه للنادي الأبيض قيمة كل ما تقاضاه المدرب .

ومع ولاية باتشيكو الثانية خسر المدرب بطولة دوري أبطال أفريقيا وودع بطولة كأس مصر وحقق الفريق نتائج ضعيفة في الدور الأول من دور المجموعات بالتعادل في مباراتين والخسارة مباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
روما

روما

2 0
ميلان

ميلان

52

نهاية الشوط الأول بتقدم روما على ميلان بهدفين دون رد

مباشر
أتالانتا

أتالانتا

0 1
ليفربول

ليفربول

47

ضربة ركنية مرت دون خطورة على مرمى فريق ليفربول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن