جميع المباريات

إعلان

قبل لقاء فاركو.. كيف كانت مواجهات الأهلي مع الفرق الصاعدة؟ "أحدهم أضاع الدوري"

الاهلي

الاهلي

يبحث النادي الأهلي عن استعادة الانتصارات مرة أخرى، عندما يلتقي اليوم، الثلاثاء، مع فاركو، في إطار مباريات الجولة 11 من الدوري المصري.

ويرغب الأهلي في العودة إلى صدارة الدوري المصري مرة أخرى عن طريق الفوز على الفريق الصاعد حديثًا للمسابقة، والتي يتربع عليها حاليًا بيراميدز برصيد 23 نقطة من تسع مباريات.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في الترتيب برصيد 22 نقطة بعدما لعب ثمان مباريات فقط، متساويًا مع سموحة ثالث الترتيب ولكنه خاض 11 مواجهة حتى الآن.

ويسعى الأهلي لتفادي التعثر أمام فاركو الصاعد حديثا للدوري الممتاز، حيث سبقها العديد من التجارب التي انتهت بالتعادل أو الخسارة أمام فرق كانت وقتها جديدة على مسابقة الدوري.

غزل السويس

الألفية الجديدة جاءت حاملة معها ذكرى غير سارة لجماهير الأهلي، ففي موسم 2001- 2002، التقى الأهلي تحت قيادة مدربه الجديد وقتها مانويل جوزيه، بغزل السويس الذي كان قد صعد حديثا للدوري، ليتمكن من هزيمة الأهلي بنتيجة هدفين دون رد.
وخسر الأهلي لقب الدوري هذا الموسم بفارق نقطتين فقط عن الإسماعيلي الذي توج باللقب برصيد 66 نقطة.


إنبي يحرم الأهلي من الدوري

في موسم 2002-2003، كان الأهلي على موعد مع فصل مثير في مسلسل مبارياته مع الفرق الصاعدة حديثا للدوري، لكن هذه المرة كلفته ضياع لقب الدوري.
صعد إنبي لأول مرة لمسابقة الدوري في هذا الموسم وفاز على الأهلي بهدف سجله سيد عبدالنعيم، في الجولة الأخير بالمسابقة، ليهدي الزمالك لقب الدوري بفارق نقطة واحدة .


اتحاد الشرطة

حقق الأهلي لقب الدوري في موسم 2008-2009، لكن هذا الموسم يحمل أيضا تعثر للفريق أمام احد الفرق الصاعدة للمسابقة، حين خسر أمام اتحاد الشرطة بهدف دون رد في مباراة الدور الأول.

سموحة والمقاصة في موسم واحد

صعد سموحة لأول مرة للدوري الممتاز في موسم 2010-2011، والذي نجح في خطف نقطتين ثمينتين أمام الأهلي بالتعادل معه في الدور الأول بالإسكندرية بهدف لكل فريق، وكرر التعادل في لقاء الدور الثاني بنتيجة 2-2.
كرر فريق مصر المقاصة الصاعد حديثا للدوري في موسم 2010-2011، ما فعله سموحة، حيث نجح الفريق الفيومي في اقتناص التعادل في مباراة الدور الأول أمام الأهلي بهدف لكل فريق، ليعود ويتعادل معه مجددا في الدور الثاني بنتيجة 2-2.

الأسيوطي

صعد فريق الأسيوطي سبورت "بيراميدز حالياً" إلى الدوري الممتاز موسم 2014-2015، ونجح الأسيوطي في التعادل أمام الأهلي في مباراة الدور الأول بنتيجة 0-0، لكن الأهلي عاد في الدور الثاني وحقق الفوز بنتيجة 5-0.

البنك الأهلي

صعد البنك الأهلي لأول مرة لمسابقة الدوري الممتاز في الموسم الماضي، حيث واجه الأهلي في الجولة الثامنة للمسابقة وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي مباراة الدور الثاني تعادل الفريقين بنتيجة 1-1.

فيوتشر

تعادل فريق الأهلي مع فيوتشر الصاعد حديثا بالجولة السابعة للدوري هذا الموسم بنتيجة 1-1، سجل للأهلي محمد شريف وأحرز التعادل لفيوتشر كريم نيدفيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن