جميع المباريات

إعلان

الأهلي يكتسح بيراميدز ويذيقه الهزيمة الأولى في رحلة الإنفراد بصدارة الدوري

الأهلي - بيراميدز - افشة - أفشة

لحظة تسجيل أفشة لهدف الأهلي الأول في بيراميدز

المصور: محمد معروف

حقق النادي الأهلي فوزًا هامًا على حساب بيراميدز، بثلاثة أهداف نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء، باستاد الأهلي We السلام، في مواجهة مؤجلة من الجولة الثامنة للدوري المصري.

وتعد هزيمة بيراميدز هي الأولى للفريق في الموسم الجاري من الدوري المصري بعدما خاض 11 مواجهة، ليظل الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في أي مواجهة حتى الآن.

وبدأ الأهلي المباراة بضغط مكثف على دفاع بيراميدز، حتى نجح في تشكيل أول خطورة بعد مرور تسع دقائق، إثر كرة عرضية حولها محمد هاني قابلها محمد مجدي "أفشة" بتصويبة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

وجاء رد بيراميدز عن طريق أولى هجماته المكتملة في الدقيقة 18 بعد انطلاقة من محمد حمدي حتى وصل إلى حدود منطقة جزاء الأهلي، ليطلق تصويبة قوية لكنها مرت أعلى عارضة محمد الشناوي.

وأهدر إبراهيم عادل فرصة هدف محقق لبيراميدز في الدقيقة 33 بعد تمريرة خاطئة من أليو ديانج استحوذ عليها اللاعب، لينطلق مراوغًا محمد عبد المنعم، لينفرد بالشناوي لكنه صوب الكرة بجوار القائم الأيسر.

وبعد بداية الشوط الأول بدقيقة واحدة، نجح أفشة في تسجيل الهدف الأول للأهلي خلال القاء بعد خطأ فادح من عبد الله السعيد بعدما مرر كرة بالخطأ لصانع ألعاب الأهلي الذي تلاعب بالدفاع والحارس شريف إكرامي، قبل أن يصوب كرة في الشباك.

وكاد بيراميدز أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 57 بعد تصويبة قوية من عبد الله السعيد لكنها ارتطمت في القائم الأيسر للشناوي، قبل أن ترتد إلى عمر جابر الذي سددها في القائم الأيمن، لتخرج إلى ركلة مرمى بعدها.

خطأ دفاعي جديد لبيراميدز كاد أن يكلف الفريق هدف ثانِ بعدما أهدى الكرة إلى علي معلول، الذي حول كرة عرضية إلى حسين الشحات الخال من الرقابة، ليصوب كرة تصدى لها شريف إكرامي بنجاح.

وسنحت فرصة تعادل جديدة لبيراميدز في الدقيقة 75 بعدما حصل فاجري لاكاي على كرة داخل منطقة الجزاء منفردًا بالشناوي، ليسدد كرة قوية تصدى لها حارس الأهلي، قبل أن ترتد للجنوب أفريقي الذي سددها أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 86، أطلق عمرو السولية تصويبة رائعة بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء، توجهت إلى أقصى الزاوية اليسرى لشباك إكرامي، معلنًا ثاني أهداف الأهلي في المواجهة.

وجاءت الدقيقة 90+3 بخطأ فادح جديد من الثنائي أحمد سامي وشريف إكرامي بعدما فشلا في تقدير كرة عرضية من علي معلول، لتتهادى الكرة أمام محمد شريف الذي ضغط على مدافعي بيراميدز ووضعها في الشباك الخالية.

وبهذه النتيجة فإن رصيد الأهلي ارتفع إلى 28 نقطة في صدارة ترتيب الدوري بعد خوض 10 مباريات، أمام بيراميدز الوصيف بـ26 نقطة من 11 مواجهة، ثم الزمالك برصيد 25 نقطة من 11 لقاء سابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن