جميع المباريات

إعلان

بضربة ميكي.. الأهلي يسقط الاتحاد ويبتعد بصدارة الدوري

ميكي، ميكيسوني

ميكي سجل هدف الأهلي الوحيد

المصور: أسامة عبد النبي

حقق الأهلي فوزا ثمينا على الاتحاد السكندري بهدف نظيف في مباراة مؤجلة من الجولة 12 في بطولة الدوري المصري الممتاز، على استاد الأهلي WE السلام.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 35 عن طريق لويس ميكيسوني بتسديدة يسارية رائعة عانقت شباك الاتحاد ليحافظ الأهلي على تقدمه حتى النهاية.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 31 نقطة ليبتعد بالصدارة، ويحافظ على فارق النقاط الثلاث مع الزمالك، مع أفضلية لعب الأحمر مباراة أقل من الأبيض، ما يتيح فرصة زيادة الفارق إلى 6 نقاط.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بمحاولات من الأهلي للسيطرة وتشكيل خطورة على مرمى الاتحاد، لكن الدفاع السكندري كان بالمرصاد ليفتت كل الفرص قبل أن تتحول إلى خطيرة.

وأهدر الجنوب إفريقي بيرسي تاو ركلة جزاء للنادي الأهلي في الدقيقة 18 بعدما سدد كرة قوية بيسراه لترتطم بالقائم الأيسر للحارس محمد عبد المنصف.

ونجح الموزمبيقي لويس ميكيسوني في تسجيل هدف التقدم للنادي الأهلي في الدقيقة 35 بعد تسديدة رائعة بيسراه من الجهة اليمنى ذهبت إلى أقصى الزاوية العكسية للحارس محمد صبحي على طريقة "R2" الشهيرة في ألعاب كرة القدم الإلكترونية.

وكان كريم فؤاد قريبا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 45 بعد كرة عالية خلف الدفاع من حسين الشحات حاول الظهير الأيمن تحويلها إلى الشباك في موقف انفراد لكن الكرة كانت أسرع منها لتتحول إلى ضربة مرمى.

وسدد بنجامين لاعب الاتحاد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمحمد الشناوي في الدقيقة 54 لترتد إلى أيمن أشرف الذي سدد في مرماه عن طريق الخطأ لكن الحكم ألغى الهدف لوجود تسلل على لاعب الاتحاد قبل تسديد الكرة.

وأرسل عمرو السولية تمريرة رائعة خلف الدفاع إلى بيرسي تاو لينفرد ويسدد لكن الكرة تحولت إلى ضربة ركنية في الدقيقة 61 ليستمر تقدم الأحمر بهدف وحيد.

وتصدر محمد عبد المنصف لفرصة الهدف الثاني في الدقيقة 90+5 بعد تسديدة من أفشة داخل منطقة الجزاء، لكن لم يستفد الأحمر من الركنية لينتهي بعدها اللقاء

ونجح الأهلي في الحفاظ على التقدم في ظل محاولات الاتحاد للاقتراب من مرمى الشناوي وتسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، ليحصد الأهلي 3 نقاط غالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن