جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

مستندات.. هل رحيل 30 يونيو يعتبر هروبا من الزمالك؟

بنشرقي

بنشرقي

المصور: نادر نبيل

عاد الجدل من جديد حول حق لاعبي الزمالك في الرحيل عن الفريق 30 يونيو المقبل، دون استكمال باقي المباريات، وذلك وسط قرار رابطة الأندية باستكمال الموسم حتى نهاية أغسطس من العام الجاري 2022.

يمتلك الزمالك 8 لاعبين وهم؛ محمد أبو جبل، طارق حامد، أشرف بنشرقي، محمد أوناجم، رزاق سيسيه، عمر السعيد، حازم إمام ومحمد أشرف "روقا"، ينتهي تعاقدهم مع الفريق بنهاية الموسم الحالي 2021-2022.

لكن إلى متى يمكن للاعبين الاستمرار في الزمالك؟ هذا ما يحاول يلا كورة البحث عن إجابة واضحة له من مختلف العناصر الحاكمة في تلك المعادلة.

موقف الزمالك الرسمي

قال أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة بالزمالك:"لا يوجد في عقد أي لاعب سينتهي عقده بنهاية شهر يونيو المقبل".

وتابع :"عقود جميع اللاعبين ستنتهي بنهاية الموسم، وليس عقود لاعبي الزمالك بل عقود لاعبي مصر".

وواصل :"أرسلنا طلبًا لاتحاد الكرة بتغيير موعد نهاية الدوري وبالفعل حدث ذلك، وبالتالي سيكون رحيل أي لاعب بعد نهاية الموسم الجاري وليس في شهر يونيو".

موقف اتحاد الكرة

من جانبه، تحدث عامر حسين عضو رابطة الأندية، ومجلس إدارة اتحاد الكرة عن الأمر، قائلًا: "أرسلنا خطابا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ليخطر الاتحاد الدولي بموعد نهاية الموسم في مصر".

وأضاف:" اللاعب الموجود في عقده مع النادي الاستمرار حتى نهاية الموسم لن يستطيع أن يرحل عن الفريق قبل نهاية الدوري في آخر أغسطس".

وتابع:" من يملك عقد ينتهي بنهاية الموسم سيستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم، إلا لو كان هناك اتفاق بين اللاعب والنادي على الرحيل في ميعاد محدد".

سجل فيفا

الاتحاد المصري لكرة القدم كان قد أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بداية الموسم أن نهاية موسم 2021-2022 ستكون 30 يونيو 2022، قبل أن يقوم باخطار فيفا بناء على طلب من نادي الزمالك بتمديد الموسم حتى 30 أغسطس 2022.

ويقول فيها ردًا على سؤال "هل يمكن للنادي أو الموظف اتخاذ قرار بعدم التفاوض حول تمديد العقد الخاص باتفاق (منتهي) قائم، إذا تم تمديد توقيت نهاية الموسم؟

وقال فيفا: "فيفا يرجح بقوة أن تُكمل الأندية عقودها الخاصة بالموسم المحلي بالقوائم الأصلية، من أجل حماية النزاهة الخاصة بالمسابقة".

ثم استطرد فيفا: "على الرغم من ذلك، الأندية والعاملين يمكنهم اتخاذ قرار بعدم التفاوض لتمديد العقد (المنتهي) في الاتفاق القائم.

موقف فرجاني ساسي

فرجاني ساسي نجم الزمالك السابق، ومعشوق جماهير القلعة البيضاء اختار موعد غير معتاد من أجل الرحيل عن الزمالك الموسم الماضي، ليثير الكثير من الأقاويل حول صحة موقفه القانوني.

فقد رحل بنهاية شهر مايو 2021، الأمر الذي دفع الزمالك للاستفسار عن موقفه بشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لكن في النهاية حصل اللاعب على حكم لصالحه وطلب باقي مستحقاته.

الواقعة فسرها يلا كورة في وقت سابق من الموسم الماضي.

فقد جاء اختيار موعد انهاء عقد ساسي مع الزمالك بناء على موعد نهاية الموسم الذي حدده الاتحاد المصري لكرة القدم وكان بنهاية مايو، ثم عاد وقام بتمديد هذا الموعد حتى 26 أغسطس.

وعن موقف فرجاني رد أمير مرتضى :"ساسي أخطأ في رحيله".

وأكمل :"الزمالك لم يقدم أي مستندات، ساسي لم ينتصر في قضيته لأن الزمالك أرسل المستندات بعد نهاية المدة القانونية".

وأنهى :"حاليًا هناك مفاوضات بين الزمالك وفرجاني ساسي على مستحقاته إلا أننا لم نصل لاتفاق، والآن نتواصل مع المستشار القانوني لنادي الزمالك لاستئناف الحكم الذي صدر".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات