جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

عبد الفتاح: سنرد على شكوى الأهلي باللوائح.. والـ"VAR" اخطأ في مباراة أستون فيلا وبيرنلي

عصام عبد الفتاح

عصام عبد الفتاح

أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، أن اتحاد الكرة ولجنة الحكام سيردان على الشكوى التي تقدم بها النادي الأهلي باللوائح، مشيراً إلى أن حكما الساحة وتقنية الفيديو في مباراة أستون فيلا وبيرنلي في الدوري الإنجليزي مخطئان في قرارهما باحتساب هدف أستون فيلا.

وكان النادي الأهلي تقدم بطلب رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم لإعادة مباراته أمام البنك الأهلي التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، بسبب مخالفة حكم الفيديو نصوص قانون كرة القدم وبروتوكول الفيديو المبلغ لجميع اتحادات وحكام العالم من منظومة IFAB.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لقناة "اون تايم سبورتس1": "أعتقد أن أي شكوى تُقدم لرابطة الأندية، وبعد ذلك يتم تحويل تلك الشكوى إلى اتحاد الكرة".

وأضاف: "بالطبع سنرد على النادي الأهلي من ناحية فنية وباللوائح والقوانين بشأن شكواه بإعادة المباراة، وسنرسل لهم النصوص القانونية ولا استطيع أن أقولها الآن قبل وصول احتجاج الأهلي إلى اتحاد الكرة ويجب أن ندرسه".

وتابع: "قانون كرة القدم بُني على 3 أشياء أهمها العدالة، وإذا تم احتساب هدف الأهلي.. الجدل سيكون أكبر بكثير مما حدث".

واختتم عبد الفتاح: "حكم مباراة أستون فيلا وبيرنلي وحكم تقنية الفيديو مخطئان في قرارهما بنسبة 100%، وهذه الحالة اخطأ فيها الحكم والحكم الرابع والحكم المساعد القريب من مكان لعب الكرة".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات