جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

سيناريو مجنون.. الأهلي ينهي "45 يوما بلا فوز" بريمونتادا +90 أمام إنبي

علي معلول - الأهلي

معلول يحتفل بهدفه القاتل أمام إنبي

حقق الأهلي فوزا قاتلا على إنبي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب إستاد المقاولون العرب مساء اليوم السبت ضمن مؤجلات الجولة الـ15 في بطولة الدوري المصري ‏الممتاز.‏

وقلب الأهلي تأخره بعد تقدم إنبي بهدف سجله مصطفى شلبي في الدقيقة الـ75، قبل أن يسجل التونسي علي معلول هدفين متتاليين في الدقيقتين الرابعة والسابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث جمعهم من 16 مباراة، فيما توقف رصيد إنبي عند 24 نقطة في المركز التاسع جمعهم من 19 مباراة.

وبات هذا هو الفوز الأول للأهلي بعد سلسلة سلبية استمرت 45 يوما، حقق فيها ثلاث تعادلات وهزيمة.

في المقابل، أصبحت هذه هي الخسارة الأولى لإنبي بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال الست الجولات الماضية.

ملخص المباراة:

بدأت المباراة بخطورة من جانب إنبي بعد مرور دقيقتين من اللقاء بتسديدة قوية من جون إيبوكا مهاجم الفريق لكنها مرَّت على يسار محمد الشناوي إلى خارج الملعب.

وجاء الرد من الأهلي بسلسلة من الفرص في الربع ساعة الأولى وسط تألق من محمود جاد حارس إنبي الذي تصدى لتسديدة قوية أطلقها محمد مجدي أفشة وأبعدها لركلة ركنية.

واستمر الأهلي في اعتماده على الكرات الطويلة خلف دفاعات إنبي، لكن التمريرات كانت غير صحيحة وتصل سهلة عند دفاع وحارس إنبي.

وفي الدقيقة الـ38، أهدر الأهلي فرصة هدف محقق بعدما وصلت الكرة إلى صلاح محسن داخل المنطقة بلا رقابة لكن الأخير سددها برعونة لتمر أعلى مرمى محمود جاد.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي مسلسل إهدار الفرص بعد مرور 10 دقائق بعدما استغل محمد شريف تمريرة متقنة من محمد مجدي أفشة داخل المنطقة لكنه سدَّدها في الشباك الخارجية.

وافتتح إنبي باب التسجيل في الدقيقة الـ75 عن طريق مصطفى شلبي من ركلة حرة سددها فوق الحائط البشري للاعبي الأهلي على يمين محمد الشناوي.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، تمكن الأهلي من التعادل عن طريق علي معلول من كرة عرضية نفذها أحمد عبدالقادر برأسه لتصطدم بدفاع إنبي وتصل عند اللاعب التونسي ويسددها قوية بيمناه داخل الشباك.

وقام حكم المباراة بطرد إبراهيم يحيى لاعب إنبي في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

وقبل لحظات قليلة من إطلاق صافرة النهاية، نجح الأهلي في قلب الطاولة عن طريق معلول أيضا، بعدما استغل عرضية أرضية من أحمد عبد القادر ليقابلها علي معلول بيمناه إلى داخل الشباك، واحتاج الحكم إلى مراجعة تقنية الفيديو للتأكد من عدم وجود تسلل ضد حسام حسن قبل أن تثبت صحة الهدف، لتنتهي المباراة (2-1) للأحمر.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، كريم فؤاد، محمد هاني، رامي ربيعة، علي معلول، محمد مجدي أفشة، أحمد نبيل كوكا، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، صلاح محسن، محمد شريف.

تشكيل إنبي: محمود جاد، علي فوزي، مصطفى دويدار، خالد رضا، محمد إسماعيل، إبراهيم يحيى، مصطفى شكشك، زياد كمال، صلاح ريكو، مصطفى شلبي، جون إيبوكا.

لاسترجاع أحداث المباراة لحظة بلحظة.. اضغط هنا

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات