جميع المباريات

إعلان

بيراميدز يتعطل في سباق مرافقة الزمالك ويقرب الأهلي من مقعده الأفريقي المُفضل

بيراميدز

بيراميدز

سقط فريق بيراميدز في فخ التعادل السلبي أمام نظيره فيوتشر، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، ضمن مؤجلات الجولة 15 من بطولة الدوري.

بيراميدز رفع رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 40 في المركز الثاني بجدول ترتيب النسخة الجارية من الدوري، فيما فيوتشر رصيده إلى النقطة 35 في المركز الرابع.

وهنا هل فقد بيراميدز فرصه في الظهور الأول بدوري أبطال أفريقيا؟

اتحاد الكرة ينبغي على مسؤوليه إخطار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالناديين اللذين سيُشاركان في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا والآخرين اللذان سيُشاركان في الكونفدرالية بموعد أقصاه 30 يونيو المقبل وهو الموعد الذي ستكون منافسات النسخة الجارية من الدوري 2021/2022 مستمرة..

إذاّ كيف سيتم اختيار الناديين اللذان سيُشاركان في دوري أبطال أفريقيا والآخرين اللذان سيُشاركان في الكونفدرالية؟

أحمد دياب رئيس رابطة الدوري، كشف في تصريحات تلفزيونية له كيف سيتم حل الأمر: إذ قال:"لائحة المسابقة تقول أننا إذا وصلنا 30 يونيو ولم يكتمل الدوري ولا يوجد عدد متساوي في المباريات لجميع الأندية، نعود لنتيجة الدور الأول، حيث يكون قد حدث تساوي بين جميع الأندية في لعب 17 مباراة وفقًا لنقاطهم".

وتابع رئيس رابطة الدوري: "إذا وصلنا لـ30 يونيو قد لعبت كافة الأندية 20 مباراة على سبيل المثال سنحسب النتائج بناء لهذا الأمر.. النقطة الوحيدة الثابتة من الآن حتى 30 يونيو هو أن يتم الحساب بناء على نقطة عادلة ولعبت الأندية مباريات متساوية".

وهنا عند حساب عدد نقاط فرق المربع الذهبي بالنسخة الجارية من الدوري حتى الدور الأول سنجد أن الترتيب كالتالي:

1)الزمالك:41 نقطة.
2)الأهلي:36 نقطة (ويتبقى للأهلي مباراتين مؤجلتين من الدور الأول وتم خصم نقطة تعادله أمام البنك الأهلي في الجولة19)
3)بيراميدز:36 (تم خصم 4 نقاط جمعهم من 3 مباريات خاضهم في الدور الثاني)
4)فيوتشر 29 (تم خصم 6 نقاط جمعهم من 3 مباريات خاضهم في الدور الثاني)

ولكن ماذا إذا لم يفز الأهلي ـ الذي تغلب على بيراميدز في مباراة الدور الأول ـ في المباراتين المتبقيتين وتوقف عند النقطة 36 وفاز بلقب النسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا أمام نظيره المغربي، الوداد يوم 30 مايو الجاري؟

ينص البند الخامس من باب المشاركة في دوري أبطال إفريقيا على التالي: "الاتحاد الذي يُسمح له بمشاركة فريقين اثنين ويكون البطل قد حقق اللقب، سيتأهل حامل اللقب بجانب بطل الدوري المحلي، وفي هذه الحالة بالتحديد صاحب المركز الثاني في الدوري لن يحق له المشاركة في دوري الأبطال، وإذا كان حامل اللقب هو بطل الدوري المحلي سيشارك في دوري الأبطال، مع صاحب المركز الثاني، وفي هذه الحالة لن يتم السماح لصاحب المركز الثالث بالمشاركة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن