جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

أين الحقيقة حول أزمة رحيل الزمالك عن استاد القاهرة؟ (مستندات ولوائح)

استاد القاهرة

استاد القاهرة

أثيرت خلال الأسابيع الأخيرة أزمة حول رغبة الزمالك في عدم اللعب على استاد القاهرة الدولي، ومغادرته نحو استاد الدفاع الجوي أو بتروسبورت، واعتبار أي منهما ملعب الأبيض حتى نهاية الموسم.

أيام عديدة وتصريحات من مختلف الجهات صدرت حول هذا الأمر، وهنا يتتبع يلا كورة الأمر في محاولة لمعرفة أين الحقيقة؟

نقاط هامة

- أول حديث عن رغبة الزمالك في مغادرة استاد القاهرة كان 11 مايو عقب الخسارة أمام إنبي.

- خاض الزمالك بعدها مباراة طلائع الجيش على الملعب ذاته في 17 مايو.

- عاد النادي وكرر نفس الطلب عقب الخسارة أمام طلائع الجيش.

- رابطة الأندية أعلنت انها تسلمت أول طلب من الزمالك من خلال منشور رسمي أصدرته الأربعاء 25 مايو.

- الرابطة أعلنت في 27 مايو إقامة المباراة على استاد القاهرة لعدم وصول أي موافقة لنقل المباراة إلى استاد الدفاع الجوي.

مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، أعلن أن ناديه لن يلعب مجددا على استاد القاهرة في 3 مناسبات، بداية من لقاء إنبي، ثم طلائع الجيش، وأخيرًا كرر نفس الأمر قبل مواجهة الإسماعيلي وقال أنها الأخيرة للفريق على استاد القاهرة.

أول رد من رابطة الأندية

أعلنت رابطة الأندية، استلامها اليوم الأربعاء في تمام الساعة 8.44 مساءً خطابًا من نادي الزمالك، عبر البريد الإلكتروني الرسمي للرابطة بخصوص طلب تغيير ملعب مباريات الفريق الأول إلى استاد الدفاع الجوي في الدور الثاني من مسابقة الدوري العام بدلاً من استاد القاهرة.

الزمالك يرد بنشر الخطاب

نشر الزمالك خطابه إلى رابطة الأندية المحترفة، والذي أظهر أن النادي أصدر طلبه بنقل مبارياته خارج استاد القاهرة، بتاريخ 11 مايو وليس 25 كما أعلنت رابطة الأندية.

خطاب من الرابطة إلى الزمالك

أرسلت رابطة الأندية خطابا لنادي الزمالك بأنهم لم يتسلموا سواء على البريد الإلكتروني الرسمي أو الفاكس الرسمي هذا الطلب المؤرخ بتاريخ 11/5/2022 سوى اليوم 25/5/2022.

القرار الأخير

أصدرت رابطة الأندية مساء الجمعة قرارها بشأن ملعب المباراة، مؤكدة أن مواجهة الزمالك أمام الإسماعيلي ستقام على استاد القاهرة لعدم وصول أي موافقات إلى رابطة الأندية.

رد أخير من مرتضى

خلال فيديو مصور، قال مرتضى منصور بأن النادي منذ بداية الموسم طلب إقامة مبارياته على استاد بتروسبورت واستاد القاهرة، وهو ما يمنح النادي الحق في نقل مبارياته.

لم يتمكن الزمالك من نقل مبارياته إلى استاد بتروسبورت، وهذا الأمر أوضحه وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، الذي أوضح أن الملعب غير مناسب لاستضافة المباريات التي تضم الأندية الجماهيرية في حال السماح بدخول الجماهير المباريات كما هو قائم في الدوري خلال الموسم الحالي حيث يسمح حاليا بدخول 5000 مشجع لكل مباراة.

ماذا تقول اللائحة؟

تقول المادة (65) من لائحة رابطة الأندية ما يلي:

- يلتزم كل فريق بتحديد ملعب أساسي وملعب بديل قبل بداية الموسم، وفي حالة رغبة أي نادي تغيير الملعب الخاص به بعد اجراء القرعة يقوم النادي بتقديم طلب رسمي لإدارة المسابقات قبل "أربعة عشر" يوما من تاريخ المباراة التي يرغب الفريق في تغيير الملعب المحدد في الجدول المعلن، ولإدارة المسابقات الحق في رفض الطلب إذا ترتب على ذلك خللا في جدول المسابقة من وجهة نظر إدارة المسابقات.

- يحق لإدارة المسابقات تغيير ملعب أي مباراة بناء على توصية من الجهات الأمنية أو إذا رأت أن الملعب غير صالح من الناحية الفنية لاستضافة المباراة سواء لسوء حالة الملعب أو لأي سبب أخر ولا يحق لأي من الفريقين أطراف المباراة الاعتراض على ذلك.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات