جميع المباريات

إعلان

"الإدارة تحملت الكثير".. يلا كورة يكشف 12 موقفا وراء تأزم علاقة موسيماني بالأهلي

الخطيب وموسيماني

الخطيب وموسيماني

تسببت التصريحات التي أطلقها بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي وزوجته مويرا التي خرجت للنور اليوم في حالة من الغضب الشديد داخل القلعة الحمراء نظراً لوجود تلميحات وانتقادات للاعبيه والنجوم السابقين وإدارة النادي.

وحسب مصدر بالنادي الأهلي في تصريحات ليلا كورة فإن علاقة المدرب الجنوب أفريقي بالنادي باتت على المحك لعدة أسباب على رأسها أن ما يحدث لم يكن يوماً من ثوابت وعقيدة الأهلي الراسخة التي تتوارثها الأجيال.

لاعبو الأهلي والكحول.. وفلسفة "الغابة".. لماذا يثير موسيماني الجدل دائمًا بتصريحاته؟

ولم تكن الأزمة الأخيرة هي السبب الرئيسي في الشرخ الذي أصاب العلاقة بين المدرب والنادي بل سبقتها 12 موقفا تحمله الأهلي ومسؤوليه عن طيب خاطر، بل وظلوا حتى اللحظة الأخيرة متمسكين وداعمين للاستقرار الفني للفريق رغم كل ما حدث.

التعنت ضد بادجي

وقال المصدر إن بداية الأمور التي تسببت في حالة من الضيق داخل مسؤولي الأهلي وموسيماني كانت في موقف المدرب الجنوب أفريقي المتعنت ضد السنغالي أليو بادجي مهاجم الفريق الذي رفض منحه فرصة وتم تقبل الأمر على مضض وإعارة اللاعب كون النادي لا يتدخل في الإختصاصات الفنية ثم بيعه.

أزمة كهربا

الأمر الثاني هو أزمته مع محمود عبدالمنعم "كهربا" جناح الفريق وتعمدت الإدارة توفير كل شئ له بإعارة اللاعب عن طيب خاطر، ولكن كان رده هو من أغضب النادي حيث خرج في تصريحات تليفزيونية ليقول أنه لم يكن يعلم بإعارة كهربا.

عقوبة السوبر

وأضاف المصدر أن الأمر الثالث كان في يوم 21 سبتمبر من العام الماضي حين خسر الفريق الأحمر لقب كأس السوبر المحلي أمام طلائع الجيش، وقرر وقتها محمود الخطيب خصم 300 ألف جنيه من كل عضو بالفريق نظراً للمستوى الذي ظهر به الفريق، وحسب مصدر في تصريحات خاصة غضب موسيماني بشدة ورفض العقوبة ولكن تم تطبيقها.

تردد بشأن عبدالمنعم

وأوضح المصدر أن الأمر الرابع هو موقفه من محمد عبدالمنعم مدافع الفريق فبعد أن وافق على إعارته عاد بعد أقل من 48 ساعة يطلب بقائه ولكن كان وقتها اتفقت الإدارة على إعارته لفيوتشر وبالفعل نجحوا في إعادته خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

إجازات طويلة للفريق

وشدد المصدر على أن الأمر الخامس هو الإجازات الطويلة التي يمنحها للفريق دون داعي، بجانب تعاقده لتحليل مباريات كأس الأمم الإفريقية وقت كان يجب الاهتمام بتطوير أداء الفريق.

الضغط على الإدارة بورقة التجديد

وتابع المصدر أن الأمر السادس كان يتمثل في الخروج في المؤتمرات الصحفية للحديث عن مسألة تجديد تعاقده والضغط على إدارة النادي بتلك الورقة.

أزمات مع اللاعبين

وذكر المصدر أن الأمر السابع كان في دخوله في أزمات مع لاعبيه وعلى رأسهم محمد محمود ومحمد مجدي أفشه وقبلهم كهربا وبادجي.

تصريحات إعلامية كثيرة

وأشار المصدر أن الأمر الثامن، كان يتمثل في كثرة التصريحات الإعلامية التي تخرج منه في وسائل الإعلام بجنوب أفريقيا دون التنسيق مع النادي والتي تم تحذيره فيها كثيراً.

كثرة الإصابات العضلية

وأضاف المصدر ليلا كورة أن الأمر التاسع هو كثرة الإصابات العضلية داخل صفوف الفريق والتي ترجع في الأساس للأحمال البدنية التي اشتكى منها اللاعبون كثيراً بجانب اعتماده على مجموعة معينة من العناصر التي تشارك.

عدم التطوير

وأوضح المصدر أن الأمر العاشر هو عدم تطوير مستوى الفريق سواء جماعياً أو فردياً وكذلك عدم علاج الأخطاء التي ظهرت بوضوح الموسم الماضي سواء في الجانب الدفاعي أو إيجاد حلول هجومية.

عدم استكمال الجهاز المعاون

وأستكمل المصدر أن الأمر الحادي عشر رفض المدرب الجنوب أفريقي استكمال جهازه المعاون أكثر من مرة مكتفياً بسامي قمصان فقط وهو ما تسبب في عدم القدرة علي تجهيز اللاعبين بالشكل الجيد والذي ظهر بوضوح في غيابه خلال الأيام الماضية لسفره لجنوب أفريقيا ومنها للمغرب لحضور دورة تدريبية هناك.

معسكر وفاق سطيف

ولم يكتف المدرب بكل ذلك ولكنه في الأول من مايو الماضي عقب اجتماع لجنة التخطيط ومحمود الخطيب مع الفريق تم الاتفاق على أن يدخل الأهلي معسكراً لحين انتهاء مباراتي وفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وأن يقوم الجهاز الفني باستثمار هذا المعسكر وتنفيذ البرامج البدنية والفنية التي يراها مناسبة من وجهة نظره، ولكن موسيماني رفض وتمسك بأن يكون المعسكر ليلة المباراة فقط وهو الأمر الثاني عشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن