جميع المباريات

إعلان

أعاد الأميرة السمراء واقترب من رقم استثنائي.. ماذا قدم موسيماني مع الأهلي؟

موسيماني

موسيماني

وجهت إدارة النادي الأهلي اليوم الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، وفي ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.

كان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط; لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.

لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.

ويملك موسيماني مسيرة ناجحة مع الأهلي خلال العامين الماضيين، بعدما تعاقد معه يوم 1 أكتوبر عام 2020 خلفا للسويسري رينيه فايلر، أعقبه تجديد التعاقد يوم 9مارس 2022 لمدة موسمين قادمين، وتخلله انجازت على المستوين المحلي والإفريقي.

أرقامه مع الأهلي

قاد بيتسو موسيماني الأهلي خلال 97 مباراة، حقق الفوز في 65 منها، وتعادل في 22 مواجهة وسقط في فخ الهزيمة خلال 10 لقاءات، وسجل الفريق معه 2017 نقطة.

هذا الموسم خاض موسيماني 16 مباراة في الدوري حقق الفوز في 11 مواجهة وتعادل في4 مباريات وخسر لقاء.

وعلى مستوى دوري أبطال أفريقيا لعب الأهلي تحت قيادة موسيماني 13 مباراة في النسخة الأخيرة، فاز في 6 مواجهات وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 لقاءات.


بطولاته

حقق المدرب بيتسو موسيماني مع الأهلي 7 بطولات، دوري أبطال أفريقيا عامي 2020 و 2021، وكذلك السوبر الأفريقي مرتين، وتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية "مرتين على التوالى" بالإضافة لكأس مصر.

وكان موسيماني قريبا من تحقيق رقم استثنائي في حال تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في اخر نسخة، لكنه خسر المباراة وفشل في تحقيق اللقب الثالث على التوالي والوصول إلى كأس العالم للأندية أيضا في ثلاث نسخ متتالية.

وخسر موسيماني مع الأهلي لقب بطولة الدورى المصرى الموسم الماضى لصالح الزمالك، وبفارق 4 نقاط، بالإضافة لخسارة السوبر لصالح طلائع الجيش بركلات الترجيح.

أعاد الأميرة السمراء

نجح بيتسو موسيماني في إعادة لقب دوري أبطال أفريقيا إلى خزائن الأهلي بعد غياب دام لـ 7 أعوام، منذ تحقيق اللقب الثامن في عام 2013،ليفوز بعدها باللقب التاسع للأهلي أمام الزمالك في نهائي 2020، ويعقبه بلقب عاشر للأهلي عام 2021.

رقم استثنائي لم يتحقق

حاول موسيماني تحقيق اللقب الثالث لدوري أبطال أفريقيا للعام الثالث على التوالي مع الأهلي، ليرفع بذلك عدد بطولات من البطولة إلى 4 بطولات ويتساوى مع البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للأهلي، لكنه خسر النهائي أمام الوداد المغربي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن