جميع المباريات

إعلان

البداية بعد مباراة الوداد.. يلا كورة يكشف كواليس رحيل موسيماني عن الأهلي

موسيماني

موسيماني مع إدارة الأهلي

انتهت حالة الجدل والغموض التي أحاطت بمستقبل المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بعد إعلان الأهلي فسخ عقده بالتراضي، اليوم الإثنين.

وشهدت الساعات الماضية أحداثا سبقت الإعلان عن رحيل موسيماني، أبرزها محاولة الطرفين الابتعاد عن تحمل الشرط الجزائي في العقد، والمقدرة بـ510 آلاف دولار، قيمة ثلاث شهور من راتب المدرب.

وعلم مراسل يلا كورة، نقلا عن مصادر داخل النادي الأهلي، كواليس الساعات الأخيرة لموسيماني في القلعة الحمراء، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

بداية السيناريو

ظهر اتجاه داخل مجلس إدارة النادي برحيل بيتسو موسيماني عن قيادة الجهاز الفني للفريق، عقب خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي يوم 30 مايو الماضي، لكن محمود الخطيب، رئيس النادي والمشرف العام علي قطاع الكرة، تمسك بضبط النفس في التعامل مع الملف في ظل ضيق الوقت وضغط المباريات في الفترة المقبلة.

وخلال رحلة العودة للقاهرة فجر يوم 31 مايو، طالب موسيماني بمنح اللاعبين إجازة لبضعة أيام، لكن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، تمسك بأن تكون الإجازة قصيرة وأن يتم تجهيز اللاعبين بشكل جيد خاصة مع غياب الدوليين عن مواجهتي المصري بالسلوم في كأس مصر وإيسترن كومباني بالدوري.

في اليوم التالي طلب موسيماني من محمود الخطيب الحصول على إجازة من أجل السفر لبلاده، ثم الذهاب للمغرب لحضور دورة تدريبية ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وقوبل طلبه بالموافقة.

في الأول من شهر يونيو، ذهب محمود الخطيب إلى قطاع الكرة في زيارة لم يتم الإعلان عنها، لمتابعة التدريبات في غياب موسيماني وجهازه المعاون، واجتمع وقتها مع سيد عبد الحفيظ وسامي قمصان (المدرب العام)، واتفقوا على غلق التدريبات أمام وسائل الإعلام وحتى أمام منصات النادي الرسمية، وذلك طوال فترة الأجندة الدولية وتجهيز اللاعبين نفسيا وبدنيا للفترة المقبلة.

التصريحات واجتماعات الفيديو

ازداد موقف موسيماني تعقيدا بعد تصريحاته التليفزيونية سواء في بلاده أو في المغرب، لتقرر إدارة النادي الاجتماع معه عبر الفيديو، ودارت أحاديث خلال الاجتماع حول طلبات النادي، منها دعم الجهاز المعاون وتغيير مدرب الأحمال، فطلب المدير الفني الجنوب أفريقي تأجيل الأمر لحين العودة للقاهرة.

عودة موسيماني

كان من المفترض عودة موسيماني للقاهرة يوم الجمعة، لكن تأجل ذلك مرتين أولها لصباح السبت ثم مساء نفس اليوم، وتم عقد الاجتماع مع الخطيب وبحضور ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة الكرة وحسام غالي عضو مجلس الإدارة ونائب المشرف العام علي قطاع الكرة.

خلال الاجتماع أبدت إدارة الأهلي التمسك ببقاء موسيماني لكن المدير الفني أبدي مرونة في بعض الشروط من بينها ضم مدرب أحمال آخر ومدرب مساعد، ولكن يختارهم هو.

غياب متكرر

تخلف موسيماني عن حضور مباراة المصري بالسلوم التي جرت أمس الأحد في دور الـ32 من كأس مصر، ثم عقدت الإدارة جلسة عقب المباراة بالمدرب الذي برر غيابه بمعاناته من "ميكروب في المعدة".

وبحسب المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، فإن محمود الخطيب أدرك أن موسيماني تلقى عرضا من ناد آخر ويرغب في الرحيل لكن دون دفع الشرط الجزائي، فتحدث مع حسام غالي وأمير توفيق ولجنة التخطيط وسيد عبد الحفيظ وشركة الكرة، وكان مران اليوم هو الكلمة الفصل في كل شئ.

واستمر تغيب موسيماني عن المران بحجة تعبه، ثم أبدي رغبته صراحة في الرحيل بالتراضي والاكتفاء بما قدمه في الفترة التي قضاها مع النادي، وهو ما دعا الخطيب لاستدعاء سيد عبد الحفيظ وسامي قمصان ثم اجتمع بلجنة التخطيط في حضور حسام غالي وأمير توفيق تخللها اتصالات بشركة الكرة ورئيسها ياسين منصور.

الجهاز المؤقت

قال مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة إن الجهاز الذي تم تكليفه، وعلى رأسهم محمد شرف المدير الفني لفريق 2001 بالنادي، لم يعرف بأي شيء سوى اليوم، لكن سامي قمصان علم بجزء من الأمر في ساعة متأخرة من مساء أمس.

إدارة الأهلي تفاضل في الوقت الحالي بين ثلاث مدربين، ومن المنتظر أن تشهد الساعات المقبلة وجود أحدهم في القاهرة وتوقيع العقود، وربما يتم الإعلان الرسمي خلال يومين أو ثلاثة، لكن لم يتم ما إذا كان سامي قمصان سيقود الفريق في مباراة القمة أمام الزمالك أم سيكون المدرب الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن