*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

آخرهم موسيماني.. 19 مدربًا رحلوا عن أندية الدوري المصري.. وثنائي بدون تغيير

المدربون الراحلون في الدوري

المدربون الراحلون في الدوري

انضم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إلى قائمة المدربين الراحلين عن تدريب الأندية المصرية في الموسم الجاري "2021-2022" بعدما أنهى علاقته مع الأهلي بالتراضي.

وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، الإثنين الماضي، فسخ التعاقد مع موسيماني بالتراضي، لتنتهي رحلة المدرب الجنوب إفريقي بعد 20 شهرًا قضاها مع القلعة الحمراء.

ورغم أن الموسم الحالي في مصر لا يزال طويلًا إلا أنه شهد تغيير العديد من المدربين سواء محليين أو أجانب.

وهناك بعض الأندية لجأت إلى تغيير مدربيها، أملًا في تصحيح المسار وتعديل الشكل الفني، بينما رحل مدربون آخرون بشكل مفاجئ رغم استقرار نتائجهم مثل رضا شحاته مع الجونة، وأحمد سامي مع سموحة، وحلمي طولان مع إنبي.

ووصل عدد المدربين الراحلين عن أندية الممتاز من قبل بداية الموسم الحالي وحتى الآن إلى 19 مدربًا، بينما لم يستمر سوى مدربين فقط وهما علي ماهر مع فيوتشر، وخالد جلال مع البنك الأهلي.

ويستعرض "يلا كورة" في هذا التقرير المدربين الذين رحلوا عن تدريب أنديتهم في الموسم الحالي "2021-2022".

الأهلي

ويعد موسيماني هو آخر الراحلين حتى الآن، لتنتهي رحلة الجنوب إفريقي مع الأهلي والتي شهدت إنجازات وبطولات في فترة ليست بالطويلة، ليدخل بيتسو تاريخ القلعة الحمراء من أوسع الأبواب.

ويتولى سامي قمصان المدرب العام قيادة المارد الأحمر بشكل مؤقت خلفًا لبيتسو موسيماني، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

الزمالك

ورحل عن الزمالك مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون بعدما توصل لاتفاق مع مجلس الإدارة لإنهاء التعاقد بعد تراجع نتائج الفريق.

وكانت هزيمة الزمالك أمام الوداد المغربي 3-1 في دوري الأبطال الأخيرة بالنسبة لكارتيرون، ليتم تكليف أسامة نبيه بقيادة الفريق بشكل مؤقت، قبل أن يتم التعاقد مع البرتغالي فيريرا وهو المدرب الحالي للفريق.

بيراميدز

ولم ينج بيراميدز من التغيير على مستوى الأجهزة الفنية، فكان إيهاب جلال مدربًا للفريق قبل أن يطلب اتحاد الكرة الاستعانة به، ليتولى قيادة الفراعنة خلفًا لكيروش.

ووافق بيراميدز على رحيل إيهاب جلال لتدريب المنتخب، لتضطر إدارة النادي لعودة اليوناني تاكيس جونياس لقيادة الفريق السماوي.

رحيل مفاجئ في سموحة

ورغم الاستقرار الذي كان يعيشه سموحة تحت قيادة أحمد سامي وهو ما أدى إلى تحقيق نتائج مميزة إلا أن الجميع فوجئ برحيل المدرب.

وجاء رحيل سامي عن تدريب سموحة بعد قرار مجلس الإدارة بتخفيض ميزانية الفريق الأول في الموسم المقبل، ليتم الاستعانة بعبدالحميد بسيوني لقيادة الموج الأزرق.

الاتحاد السكندري

وفي الإسكندرية، لم يجد الاتحاد برئاسة محمد مصيلحي سوى اتخاذ قرارًا برحيل حسام حسن بسبب تراجع النتائج ومستوى اللاعبين، وحل عماد النحاس كمديرًا فنيًا لزعيم الثغر.

رحيل بسيوني وعودة العشري

ولم يستمر عبدالحميد بسيوني في قيادة طلائع الجيش بعد تراجع النتائج في بداية الموسم الحالي، ليتم الاستعانة بطارق العشري والذي يقدم مستويات رائعة مع الفريق العسكري.

إنبي

وبشكل مفاجئ، رحل حلمي طولان عن تدريب إنبي بسبب الاختلاف على بعض الأمور مع مجلس الإدارة، ليأتي مكانه جورفان فييرا.

حسام حسن بديلًا للشعباني 

وفي بورسعيد، لم يستكمل التونسي معين الشعباني مشواره مع المصري البورسعيدي بعدما تعرض النادي لأزمات عديدة في الفترة الأخيرة وهو ما أثر على أداء اللاعبين ونتائج الفريق.

ورحل الشعباني عن تدريب المصري البورسعيدي، ليستقر مجلس الإدارة على عودة العميد حسام حسن.

سيراميكا كليوباترا

وأجرت إدارة سيراميكا تغييرًا على مستوى الجهاز الفني للفريق برحيل هيثم شعبان بسبب تراجع نتائج الفريق، وقدوم أحمد سامي بعد رحيله عن سموحة.

المقاولون العرب

اعتذر عماد النحاس عن عدم استكمال مهمته مع المقاولون العرب بسبب غياب التوفيق في العديد من المباريات هذا الموسم، ليفضل المدرب الخروج من الباب الكبير بعد ثلاث سنوات ونصف قضاها مع ذئاب الجبل.

وقررت إدارة نادي المقاولون العرب عودة مدربها السابق محمد عودة والذي رحل عن غزل المحلة، ليقود الفريق فنيًا خلفًا لعماد النحاس.

3 مدربين يرحلون عن المحلة

وضرب التغيير مبكرًا غزل المحلة،، فقبل بداية الموسم الحالي، كان من المفترض أن يتولى مختار مختار تدريب الفريق قبل أن يعتذر عن الاستمرار بسبب عدم ضم صفقات جديدة.

وتولى محمد عودة قيادة المحلة حتى شهر ديسمبر الماضي قبل أن يعتذر عن استكمال مهمته، وتم التعاقد مع عبدالحميد بسيوني واستمر 12 مباراة مع الفريق قبل أن يُبلغ مجلس الإدارة برغبته في الرحيل، ليتولى بعد ذلك تدريب سموحة.

ولم يجد غزل المحلة نفسه سوى أمام خيار واحد وهو منح الفرصة لأحد الوجوه الجديدة من خلال الاستعانة بمصطفى عبده والذي يتولى قيادة الفريق حاليًا.

الإسماعيلي

ويعد الإسماعيلي من أكثر أندية مصر تغييرًا للمدربين مع غزل المحلة، حيث تعاقب على تدريب الدراويش الأرجنتيني خوان براون وأشرف خضر "مدرب مؤقت" ثم حمد إبراهيم وأخيرًا حمزة الجمل.

الجونة

وكان رضا شحاته من بين المدربين الذين رحلوا بشكل مفاجئ، رغم استقرار فريق الجونة تحت قيادته إلا أن الإدارة رأت أنه من الأفضل التغيير لتقديم شكل ومستوى أفضل.

ويتولى تامر مصطفى قيادة الجونة في الوقت الحالي بعد رحيله عن تدريب مصر المقاصة.

فاركو

وضربت لعنة رحيل المدربين، فريق فاركو والذي يلعب أول مواسمه في الدوري الممتاز بعدما وجه الشكر لمجدي عبدالعاطي في شهر مارس الماضي عقب الخروج من بطولة كأس مصر على يد كفر الشيخ.

وفضل فاركو اللجوء إلى المدرسة الأجنبية بعد إقالة عبدالعاطي، حيث تعاقد النادي مع البرتغالي نونو ألميدا المدرب الحالي للفريق.

مصر المقاصة

وفي المقاصة، اعتذر تامر مصطفى عن عدم استمراره على رأس القيادة الفنية للفريق بسبب الظروف المادية للنادي.

وتلقى تامر مصطفى عرضًا أفضل ماديًا في الجونة مدربه الحالي، بينما استعان المقاصة بـ عيد مرازيق والذي يمتلك أكثر من تجربة ناجحة في دوري المظاليم.

إيسترن كومباني

لجأت إدارة إيسترن كومباني سريعًا إلى التغيير ولم تنتظر سوى 3 أسابيع من بداية الدوري وبعدها قررت الإطاحة بعلاء نوح والذي قاد الفريق للصعود إلى الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.

ورحل نوح بعدما تلقى 3 هزائم، ليتم إسناد المهمة إلى علاء عبدالعال والذي لم يستطع حتى الآن انتشال الفريق من مؤخرة جدول الترتيب.

فيوتشر والبنك الأهلي "بدون تغيير"

ويعد فريقا فيوتشر والبنك الأهلي هما الوحيدان اللذين يحتفظان بمدربيهما من بين الأندية المصرية هذا الموسم، وهو ما ساعدهما على تحقيق نتائج إيجابية مع احتلالهما لمراكز جيدة في جدول ترتيب المسابقة المحلية.

ويتولى علي ماهر قيادة فيوتشر والذي يلعب أول مواسمه في الدوري الممتاز، ويحتل المركز الرابع برصيد 36 نقطة من 10 انتصارات و5 هزائم و6 تعادلات.

بينما يستمر خالد جلال في قيادة البنك الأهلي من الموسم الماضي، ويقع الفريق حاليًا في المركز السابع برصيد 30 نقطة من 7 انتصارات و9 تعادلات و5 هزائم.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات