جميع المباريات

إعلان

قمصان ليس الأول.. فيريرا متخصص مواجهة مدربين مؤقتين في القمة

جيسفالدو فيريرا

جيسفالدو فيريرا

قاد البرتغالي جيسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك، فريقه في 3 مباريات قمة سابقة أمام الأهلي، جاءت كلها أمام مدربين مؤقتين للفريق الأحمر، وهو نفس الأمر الذي ينتظره في قمة الأحد المقبل مع تولي سامي قمصان مهمة تدريب القلعة الحمراء بعد رحيل بيتسو موسيماني.

وأعلن الأهلي يوم الإثنين الماضي فسخ العقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بالتراضي، وتكليف مساعده سامي قمصان بقيادة الفريق من مقعد "الرجل الأول" بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

ومن المقرر أن يحل الزمالك ضيفًا على الأهلي باستاد "الأهلي وي السلام" الساعة الثامنة من مساء الأحد المقبل ضمن الجولة 20 من الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الزمالك للثأر من غريمه الأهلي، الذي ألحق به هزيمة كبيرة بنتيجة 3-5 في مباراة الدور الأول، حين كان يقود الفريق الأبيض الفرنسي باتريس كارتيرون، فيما كان يتولى قيادة الفريق الأحمر وقتها موسيماني.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري مؤقتًا برصيد 44 نقطة من 20 مباراة، فيما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط.

وسبق أن قاد فيريرا الزمالك في ولاية أولى خلال الفترة من فبراير حتى نوفمبر 2015، واجه فيها الأهلي في 3 مباريات، جاءت في 3 بطولات مختلفة، والمثير أنه واجه في كل مرة مدربًا مؤقتًا.

ويستعد فيريرا، الذي عاد لتدريب الزمالك في ولاية ثانية مارس الماضي، لخوض مباراة القمة الرابعة له أمام الأهلي يوم الأحد، وهي الثانية في الدوري المصري، وستكون أيضًا أمام مدرب مؤقت جديد، هو سامي قمصان.

أول مباراة قمة لفيريرا جاءت في يوليو 2015 ضمن الجولة 37 من الدوري المصري الممتاز، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، علمًا بأن فتحي مبروك كان يقود الفريق الأحمر بصورة مؤقتة منذ مايو من نفس العام، بعد إقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

ثاني مباريات فيريرا في القمة جاءت في نهائي كأس مصر، في سبتمبر من نفس العام، وقتها ثأر المدرب البرتغالي لنفسه من هزيمة الدوري، وحقق الفوز بنفس النتيجة (2-0) أمام فتحي مبروك، الذي كان يقضي فترته المؤقتة.

أما ثالث مباراة لفيريرا في القمة جاءت في بطولة ثالثة وهي كأس السوبر المصري أكتوبر من العام ذاته، وهي المباراة التي أقيمت بملعب "هزاع بن زايد" بالإمارات، وحسمها الأهلي لصالحه بنتيجة 3-2.

وقاد الأهلي لهذا الفوز عبدالعزيز عبدالشافي، الذي تولى مهمة تدريب الفريق مؤقتًا، خلفًا لفتحي مبروك الذي تعرض للإقالة، قبل أن يتعاقد النادي لاحقًا مع جوزيه بيسيرو.

وتشاء الأقدار أن يواصل فيريرا عادته بمواجهة الأهلي يوم الأحد تحت قيادة فنية مؤقتة، لكن هذه المرة بوجه جديد هو سامي قمصان، تلميذ موسيماني.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

50

نهاية الشوط الأول بتقدم الفيحاء على النصر بهدف دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن