جميع المباريات

إعلان

3 انتصارت فقط خلال 20 عامًا.. رصيد المدربين البرتغاليين مع الزمالك في القمة

المدرسة البرتغالية

المدرسة البرتغالية

يلتقي الأهلي مع الزمالك، الأحد المقبل، على ملعب "الأهلي we السلام" في مباراة القمة بالدور الثاني من الدوري المصري (2021-2022).

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة من 20 مباراة، بفارق 4 نقاط عن الأهلي الذي يحتل المرتبة الثالثة، علما بأنه خاض حتى الآن 17 لقاء.

وخلال الـ 20 عاما الماضية تعاقب على تدريب الزمالك العديد من المدربين سواء المحليين أو الأجانب، كان للبرتغاليين نصيب الأسد، حيث قاد الفريق 6 مدربين من البرتغال من بينهم اثنان رحلوا ثم عادو من جديد.

ونرصد في هذا التقرير نتائج المدربين البرتغالين مع الزمالك خلال مواجهات القمة آخر 20 عاما.

11 مواجهة جمعة المدربين البرتغاليين بالأهلي في مباريات القمة خلال الـ 20 عامًا الماضية، حيث جاء الفوز في 3 مباريات، وحضر التعادل في 3 مواجهات والخسارة في 5 مواجهات.

1- نيلو فينجادا

تولى تدريب الزمالك في الفترة من 2003 حتى 2004، خاض خلالهم 3 مباريات قمة، حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة.

فاز الزمالك مع فينجادا في مباراتي الدوري خلال ولايته، حيث فاز في مباراة الدور الأول بهدف نظيف سجله جمال حمزة، وفاز في مباراة الدور الثاني بهدفين نظيفين لبشير التابعي وعبدالحليم علي.

وتعادل في مباراة كأس السوبر المحلي، قبل أن يخسر بركلات الترجيح 3-1.

2- مانويل كاجودا

تولي تدريب الزمالك فى موسم 2006 ، وخاض كاجودا 3 مباريات قمة تعادل في واحدة وخسر مباراتين.

وخسر كاجودا أمام الأهلي فى نهائي كأس مصر بثلاثية نظيفة لمتعب "ثنائية" وعماد النحاس، وفي الدوري، خسر المباراة الأولى بهدفين نظيفين لمتعب وأبو تريكة، تعادل سلبيا في المباراة الثانية.

3- فييرا

خاض فييرا مباراة وحيدة أمام الأهلي حقق فيها التعادل 1-1 بمجموعات دوري أبطال افريقيا 2012.

سجل للزمالك محمد إبراهيم ثم تعادل محمد بركات للأهلي، ولم يلتق فييرا مع الأهلي في الدوري المصري لتقسيم المسابقة وقتها إلى مجموعتين.

4- جوسفالدوا فيريرا

قاد البرتغالي جوسفالدو فيريرا الزمالك خلال 3 مباريات قمة عام 2015، فاز في مباراة وحيدة، مقابل انتصارين للأهلي.

خسر فيريرا أمام الأهلي فى كأس السوبر بنتيجة 3-2، سجل للأهلي عبدالله السعيد "ثنائية من ركلتي جزاء" ومؤمن زكريا، فيما أحرز للزمالك عمر جابر ومحمود كهربا

وفاز فيريرا في نهائي كأس مصر بثنائية نظيفة سجلها باسم مرسي، وخسر أمام الأهلي في مباراة الدوري بالدور الثاني بثنائية نظيفة أحرزها مؤمن زكريا.

5- جايمي باتشيكو

الولاية الأولى أعلن الزمالك التعاقد مع البرتغلي جايمي باتشيكو في أكتوبر 2014، ليختفي المدرب في يوم رأس السنة ثم يظهر كمدرب لنادي الشباب السعودي.
وقاد الفريق في 12 مباراة ببطولة الدوري فاز في 9 وتعادل في اثنتين سلبيًا وهُزم في واحدة أمام إنبي.

وبدأت الولاية الثانية في سبتمر موسم 2020/ 2021، حيث قاد الفريق في 26 مباراة بثلاث بطولات هي كأس مصر، الدوري المصري، دوري أبطال أفريقيا؛ حيث لم يعرف الفريق تحت قيادة الهزيمة سوى 4 مرات بينما تعادل في 6 مواجهات وفاز في 16 مباراة.

ولم يكت لباتشيكو مواجهة الأهلي في الدوري سواء في الولاية الأولى أو الثانية، لكنه خسر مواجهة أمام الفريق الأحمر بنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2020 بنتيجة هدفين لهدف.

6- ايناسيو

قاد أوجوستو إيناسيو الزمالك خلال 114 يومًا بداية من أبريل وحتي يوليو لعام 2017.

وقاد إيناسيو الزمالك منذ قدومه في 4 بطولات مختلفة:" الدوري، الكأس، دوري أبطال أفريقيا، البطولة العربية"؛ حيث لعب 22 مباراة فاز في 10 بنسبة نجاح 50% وتعادل في 6 وهُزم في مثلهم ـ من ضمنهم مباراة المقاصة التي انسحب الزمالك منها .

وخاض ايناسيو مواجهة قمة واحدة أمام الأهلي في موسم 2016-2017 وخسرها بهدفين دون رد عن طريق وليد سليمان وجونيور أجايي، بالجولة الـ 34 لمنافسات الدوري الممتاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن