جميع المباريات

إعلان

قمصان x الزمالك .. ثلاثيتان من مقعد المدير الفني و300 ثانية بقميص الأهلي

سامي قمصان - الأهلي

سامي قمصان

يستعد الزمالك لمواجهة الأهلي في لقاء القمة، مساء الأحد، ضمن لقاء مؤجل من الجولة 20 من دوري WE المصري.

وستشهد القمة رقم 124، بين الأهلي والزمالك، على تواجد مدرب مؤقت جديد للقلعة الحمراء، أمام الفارس الأبيض، وذلك بعد تعيين المدرب سامي قمصان، خلفًا للراحل بعد فسخ التعاقد، بيتسو موسيماني.

وبعد رحيل بيتسو موسيماني عن تدريب الأهلي، كلف النادي الأهلي، سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم، بمهام المدير الفني بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

وسبق لسامي قمصان العمل مع بيتسو موسيماني كمدرب مساعد في الجهاز الفني للأهلي، وكان شاهدا على العديد من الانجازات خلال السنوات الماضية سواء على الصعيد المحلي او القاري.

مشواره مع الأهلي

خاض سامي قمصان مع الأهلي 13 مباراة فقط خلال فترة تواجده كلاعب، سجل خلالها هدفا واحدًا، وصنع 4 أهداف لزملائه.

وتواجد سامي قمصان كلاعب في مباراتين للقمة أمام الزمالك أحدهما ظل على مقاعد البدلاء والثانية دخل كبديل لمدة 5 دقائق فقط.

القمة الأولى

بتاريخ 17 يوليو في موسم 1999- 2000 شارك سامي قمصان في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي انتهت بتعادل بدون أهداف بين الفريقين، حث شارك في آخر 5 دقائق من اللقاء بدلا من زميله سعيد عبدالعزيز.

المباراة كان يتواجد يومها على رأس الجهاز الفني للأهلي المدرب راينر تسوبيل، بينما على الجانب الأخر اتوفيستر مدربا للزمالك.

القمة الثانية
في مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك في موسم 2000-2001، تعادل الفريقين بنتيجة 1-1، في لقاء احتضنه استاد القاهرة، وتقدم يومها وليد عبداللطيف للزمالك في الدقيقة 4، قبل أن يتعادل خالد بيبو للأهلي في الدقيقة18.

وشهدت تلك المباراة عدم مشاركة سامي قمصان حيث ظل متواجدا على مقاعد البدلاء ولم يقرر الألماني هانز يورجن دورنر مدرب النادي الأهلي السابق، الشهير بـ "ديكسي" الاستعانة به.

قمصان المدرب

بعد اعتزاله كرة القدم، اتجه سامي قمصان للعمل في مجال التدريب وكان له تجربتان أمام الزمالك كمدرب حين كان يتولي مهمة تدرب فريق حرس الحدود.

ثلاثية في لقاء ودي

قاد سامي قمصان فريق حرس الحدود للفوز على الزمالك وديا، في شهر أغسطس عام 2017، بنتيجة 3/ 1 فى المباراة الودية التى جمعتهما معلى ملعب جهاز الرياضة العسكرى، فى إطار استعدادات الفارس الأبيض للموسم الجديد.

واخرز أهداف حرس الحدود، هدفين لمحمد أبو سريع فى الدقائق 20 و35، ومحمود عبد الله فى الدقيقة 50، قبل أن يسجل باسم مرسى هدف الزمالك من ركلة جزاء حصل عليها اللاعب نفسه في الدقيقة 44 من الشوط الأول.


خروج من الكأس على يد الزمالك

بتاريخ ديسمبر 2017، حقق الزمالك فوزًا كبيرًا على حساب حرس الحدود، بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن دور الـ16 من بطولة كأس مصر، والتي أقيمت على ملعب السلام.

وأحرز أهداف الزمالك، كاسونجو في الدقيقة 18، ثم أضاف مؤيد العجان الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 40، ومحمد إبراهيم الهدف الثالث في الدقيقة 75.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن