جميع المباريات

إعلان

الزمالك يتحدى غياباته ويتمسك بالصدارة في تعادل مثير أمام الأهلي بالقمة

الأهلي - الزمالك

الأهلي والزمالك

سيطر التعادل الإيجابي (2-2) على القمة 124 بين الأهلي والزمالك، في اللقاء المؤجل من الجولة 20 من دوري WE المصري.

وافتتح محمد شريف أهداف اللقاء في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، وتمكن أشرف بنشرقي من تعديل النتيجة بهدف في الدقيقة 68.

واستطاع محمود عبد الرازق شيكابالا أن يتقدم للزمالك في الدقيقة 75، قبل أن يتعادل صلاح محسن في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وحافظ الزمالك على صدارته لجدول ترتيب الدوري بعد التعادل مع الأهلي، برصيد 45 نقطة من 21 مباراة، وبقى الأهلي في المركز الثالث برصيد 41 نقطة من 18 مباراة.

تفاصيل المباراة

كاد الزمالك أن يفاجئ الأهلي بهدف مبكر، بعدما لعب محمد عبد الشافي كرة عرضية من الركلة الحرة، حولها بنشرقي بتسديدة قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمحمد الشناوي.

واستغل محمد شريف خطأ محمد عبد الغني مدافع الزمالك، ليسجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، بعدما اخطأ مدافع الزمالك بإخراج الكرة من منطقة الجزاء، لتذهب إلى شريف الذي سدد الكرة ببراعة على يسار محمد عواد حارس الزمالك.

وأضاع الأهلي فرصة هدف محقق، بعدما اصطدمت الكرة بدفاع الزمالك ووصلت عند عبد القادر الذي سدد كرة أرضية تصدى لها عواد ثم ارتدت الكرة إلى الاهلي لتصل عند أفشة الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة أرضية بيسراه على يسار عواد إلى خارج الملعب.

وحاول أحمد سيد زيزو أن يسجل هدف التعادل، بعدما سدد كرة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء في وسط المرمى، تصدى لها محمد الشناوي بسهولة.

وواصل الزمالك خطورته، بعدما لعب بنشرقي كرة عرضية من بنشرقي أخطأ الشناوي في التعامل معها ووصلت عند زيزو الذي توغل وسقط داخل منطقة الجزاء ثم وصلت الكرة عند سيد نيمار لكنها طالت منه وخرجت إلى خارج الملعب.

وأنقذ محمد عواد مرماه من فرصة كادت أن تكون الهدف الثاني للأهلي، بعدما لعب عمرو السولية كرة طولية خلف دفاع الزمالك، ولكن حارس الزمالك يخرج خارج منطقة الجزاء ويمنع الكرة من الوصول إلى محمد شريف.

وكاد الزمالك أن يسجل هدف التعادل، بعد أن لعب سيد نيمار تمريرة أرضية لزيزو داخل منطقة جزاء الأهلي، سدد بعدها زيزو كرة قوية ولكنها علت مرمى محمد الشناوي.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى فيريرا تغييراً في صفوف فريق الزمالك بدخول شيكابالا بدلاً من عمر السعيد، وعلى الجانب الأخر دخل حسين الشحات لاعب الأهلي بدلاً من بيرسي تاو.

وأجرى سامي قمصان تغييراً اضطرارياً في صفوف فريق الأهلي، بإخراج حمدي فتحي للإصابة، ودخول محمود متولي بدلاً منه.

وكاد أحمد سيد زيزو أن يسجل هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 66 من عمر اللقاء، بعدما أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها تعلو مرمى الشناوي.

واستطاع الزمالك أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 69 من زمن اللقاء، بعدما لعب شيكابالا عرضية متقنة، حولها بنشرقي برأسية قوية سكنت شباك محمد الشناوي.

وكاد عمرو السولية أن يتقدم للأهلي مرة أخرى، بعدما تصدى عواد لعرضية علي معلول وترتد الكرة للسولية الذي سدد كرة قوية ولكنها تعلو مرمى الزمالك.

واستطاع محمود عبد الرازق شيكابالا أن يسجل الهدف الثاني للزمالك، في الدقيقة 75 من عمر المباراة، بعدما استغل خطأ علي معلول الذي اخطأ في إخراج الكرة العرضية التي لعبها يوسف أسامة، لتصل الكرة عند شيكابالا الذي سدد الكرة في الشباك.

وتمكن صلاح محسن لاعب الأهلي البديل، من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، بعد كرة عرضية من طاهر محمد، حولها محسن برأسية قوية أخرجها محمد عواد حارس الزمالك من داخل الشباك.

وأنقذ محمد عواد مرماه من تلقي هدف ثالث، بعد تسديدة قوية من حسين الشحات من خارج منطقة الجزاء.

وكاد إمام عاشور أن يسجل هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 90+1، بعدما وصلت له كرة عرضية من شيكابالا، ليروض الكرة ويسدد تصويبة قوية اصطدمت بعارضة مرمى الأهلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن