*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

نجم الأهلي السابق: خطأ ربيعة تكرر 10 مرات.. ومروان حمدي أفضل مهاجم في مصر

مروان حمدي - سموحة

مروان حمدي يحتفل مع لاعبي سموحة بهد هز شباك الأهلي

المصور: حازم جودة

أكد رمضان السيد، نجم الأهلي السابق، أن مدافعي الفريق الأحمر يرتكبون أخطاءً كارثية في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى تراجع مستوى القائد محمد الشناوي بصورة ملحوظة.

وتعرض الأهلي لثاني خسارة في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم أمام سموحة أمس الأربعاء بنتيجة 2-3 في الأسكندرية، ضمن الجولة 23 من المسابقة، حيث جاءت أهداف الفريق الأزرق من أخطاء دفاعية للاعبي القلعة الحمراء.

وقال رمضان السيد، في تصريحات لقناة "المحور"، اليوم الخميس، "الأهلي يعاني على مستوى الدفاع منذ فترة طويلة، مدافعوه يرتكبون أخطاءً كارثية، الخطأ الذي ارتبكه رامي ربيعة في مباراة سموحة تكرر 10 مرات أو أكثر في السابق".

وأضاف "الكورة مش عافية، ليه الأهلي بيحضر من تحت وفي ضغط عالي من المنافس؟، الفريق بيمرر الكورة غلط وبالتالي الخصم بيستغل قطعه للكرة وبيسجل، والأخطاء دي من أيام موسيماني".

وأكمل "مستوى محمد الشناوي متراجع جدًا في الفترة الأخيرة، نحن ننتقد أفضل حارس في مصر في آخر 3 سنوات، ولكن انتقاده حاليا واجب، لأن هبوط مستواه ملحوظ، وقد تكون أزمته نفسية".

وتابع السيد "الأخطاء الدفاعية ورطت الأهلي أمام سموحة. الهدف الثالث للفريق السكندري الذي سجله مروان حمدي غريب، وأخطاء دفاع الأهلي غريبة".

وواصل نجم الأهلي السابق "أليو ديانج بعيد عن مستواه وكذلك علي معلول، لكن محمد هاني قدم أفضل مباراة له هذا الموسم أمام سموحة، وطاهر محمد طاهر كان يلعب بروح عالية".

واستمر "سامي قمصان أدار مباراة بيراميدز بذكاء، ونجح في تحقيق الفوز في النهاية بدراسته لإمكانيات المنافس، ولم يغامر، ولكنه تعلم من موسيماني طريقة تحضير الكرة من الخلف رغم أن الاعتماد على الكرات الطويلة ليس عيبًا، ومع ذلك فإن قمصان مدرب واعد".

وأشاد السيد بقدرات مروان حمدي مهاجم سموحة صاحب ثنائية في مرمى الأهلي خلال المباراة، حيث قال "حمدي سجل هدفين، وأضاع 5 أو 6 فرص تهديفية مؤكدة، من وجهة نظري هو أفضل مهاجم في مصر حاليا، وكل الشكر لكارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق الذي منحه الفرصة".

وأشار السيد إلى أن الدوري المصري لم يُحسم بعد، وأن الأهلي أو الزمالك لن يحسما اللقب مبكرًا، حيث يتوقع أن تظل المنافسة حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات