*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

"نبدأ حقبة جديدة في تاريخ الأهلي".. كل ما جاء على لسان سواريش بمؤتمر تقديمه (فيديو)

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش في مؤتمر تقديمه

قدم النادي الأهلي مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو سواريش لوسائل الإعلام، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الجمعة في مقر النادي، بحضور حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة.

وأعلن النادي الأهلي أمس الخميس تعاقده مع سواريش لقيادة الفريق الأحمر لمدة عامين إضافة لما تبقى من الموسم الجاري، خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ووصل سواريش إلى القاهرة أول أمس الأربعاء، وأتم إجراءات التعاقد، وعقد جلسة مطولة مع كل من محمود الخطيب، رئيس النادي، المشرف العام على الكرة، وياسين منصور، رئيس شركة الأهلي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يستمر سيد عبدالحفيظ مديرًا للكرة، فيما يضم الجهاز المعاون لسواريش كلًا من ماوريسيو فاش مدربًا، وسامي قمصان مدربًا، وراؤول فاريا مطور أداء، وبيدرو جيميرايش مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي، وإدواردو لوبو مدربًا لحراس المرمى، ولويس بيريرا محللًا لأداء الفرق المنافسة.

فيما يلي نقدم تغطية لكل ما جاء على لسان سواريش، وغالي، وعبدالحفيظ في المؤتمر الصحفي.

حسام غالي عضو مجلس إدارة الأهلي:

بعدما قررت لجنة التخطيط التعاقد مع جهاز فني جديد، شكّل محمود الخطيب لجنة ثلاثية من عضويتي وعمرو شاهين وأمير توفيق، وتلقينا عددا من السير الذاتية وتحدثنا مع عدد من المدربين من جنسيات مختلفة، ووضعنا معايير لاختيار المدرب، وفي النهاية استقرينا على 4 مدربين، بينهم ريكاردو، وانطبقت عليه كل المعايير التي حددناها.

أمير توفيق تحدث مع سواريش في مكالمة عبر "زووم"، ثم تحدثت الإدارة مع المدرب بنفس الطريقة، سواريش لم يرهقنا في المفاوضات المادية، ويعلم جيدًا قيمة الأهلي وجمهوره في المنطقة، وكان مرنًا في المفاوضات، وفي النهاية تم التعاقد معه، ووصل إلى القاهرة منذ يومين، وكلنا ثقة به، وندعمه بشكل كبير كمجلس إدارة، ونتمنى أن يكون الجمهور داعمًا له لأنه يعي المهمة الملقاة على عاتقه، وأتمنى له التوفيق.

التعاقد مع سواريش لمدة عامين إضافة إلى ما تبقى من الموسم الجاري، ما يعني أن التعاقد لعامين ونصف العام، والمدرب سيقود الفريق في مباراة الغد أمام بتروجيت.

ريكاردو سواريش مدرب الأهلي الجديد:

سعيد أني هنا لتمثيل أكبر ناٍدٍ في أفريقيا وأحد أكبر الأندية في العالم، سأقدم لكم الجهاز المعاون، المساعد ماوريسيو فاش وهو مسؤول عن تنظيم العمل والجزء البدني للاعبين، وراؤول فاريا محلل أداء لفريق الأهلي وهو مسؤول عن تحسين المهارات الفردية للاعبين، وبيدرو جيميرايش وهو أخصائي فسيولوجي مسؤول عن متابعة البيانات وتمارين الوقاية من الإصابات، ومعي أيضًا إداوردو لوبو مدرب الحراس وهو مسؤول عن كل ما يتعلق بحراسة المرمى بشكل عام، ومسؤول كذلك عن رفع الكفاءة الفنية لكل حارس بشكل فردي، ولويس بيدرو وهو محلل أداء للفرق المنافسة وهو مسؤول عن مقاطع الفيديو التي تكشف لنا نقاط القوة والضعف في الخصوم، ولدينا أيضًا سامي قمصان، ونشكره قبل كل شيء على مجهوده مع الفريق، حيث استطاع أن يقود الفريق في الفترة الماضية، ووجوده مهم كي يمكننا من التعرف على كل الأمور، وسيكون له دور مهم في الجهاز الفني، لما لديه من خبرة ومعلومات عن الفريق.

أدرك حجم المسؤولية التي تقع على عاتقي في ظل تدريب فريق مثل الأهلي، وأشكر الإدارة على ثقتها فيّ والجهاز المعاون، وسأظل أنا والجهاز الفني نساعد الفريق بطموح والتزام. سعيد بوجودي هنا في أكبر نادٍ في أفريقيا، نبدأ الآن حقبة جديدة في تاريخ الفريق، أعرف جيدًا أننا نستطيع تحقيق إنجازات عديدة، النادي بالفعل حقق العديد من الإنجازات لكن نستطيع تحقيق المزيد.

أعرف أني أمثل طبقة جماهيرية عريضة للنادي الأهلي، كلهم يدعمون الأهلي ويعشقون النادي، نعتمد على دعم الجماهير، لا أحد فوق الأهلي، فالأهلي فوق الجميع، من اليوم الأول أستطيع أن أقول إن لاعبي الفريق سيقدمون كل شيء من أجل الفوز، وكذلك نسعى أن تكون هناك شخصية مميزة للفريق في اللعب، وهذا تحدٍ كبير.

الأهلي معروف على مستوى العالم، وقبل أن أصل هنا سعيت إلى أن أعرف معلومات عن النادي، وسألت الأشخاص الذين عملوا في الأهلي سابقًا، صحيح أن الوقت لم يكن كبيرًا، لكني جمعت معلومات مهمة، قلقي الوحيد كان أن أعرف الثقافة المصرية، حاولت معرفة حتى الأمور البسيطة عن النادي فيما يخص البطولات التي حصدها من قبل، اتصلت بالأسطورة البرتغالي مانويل جوزيه وأعطاني معلومات مهمة عن النادي، وكانت كلها أمور إيجابية، ما يساعدني على تحقيق طموحي كمدرب، جوزيه كان سعيدًا بقيادتي للفريق، أعلم جيدًا أنها مسؤولية كبيرة، وهدفنا أن نرفع عدد ألقاب الفريق، وهذا سيكون تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، أهم شيء هو الفوز، ولكن مع تقديم كرة قدم جيدة، لو الأهلي الآن أفضل نادٍ في أفريقيا يجب أن نكون الأفضل دائمًا.

الخطيب رحب بي خلال اجتماعي معه أمس، وأبلغني باستراتيجية النادي والطموحات التي يسعى لها، وأكد على بعض النقاط المهمة التي تقودنا للنجاح، وقال لي إن كلنا هنا من أجل النجاح.

الأخصائي الفيسيولوجي يهتم بتحليل بيانات "جي بي إس"، وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا في كرة القدم، وتحديد ما يحتاجه كل لاعب لتقديم أفضل ما لديه من الناحية البدنية، كي يكون أفضل في كل مرة، كذلك فإن دوره قائم في الملعب كمدرب مساعد، يجب أيضًا أن تقل الإصابات، وهذا أمر مهم.

هدفنا هو الفوز في كل مباراة، ولكن بأداء جيد، شرحت لإدارة النادي أنه كي تكون هناك شخصية مميزة في الملعب هناك أمور عديدة يجب إضافتها والتدرب عليها مع الفريق، كي نغير أداء الفريق للأفضل، نحتاج أن نوصل أفكارًا فنية للاعبين في التدريبات، حجم الأهلي يفرض علينا الفوز، وعدنا الأساسي هو تحقيق الفوز، ومستقبلا سنلعب بشكل أفضل.

منذ اللحظة الأولى لمفاوضاتي مع الأهلي، وقت أن علمنا أن هناك إمكانية لتولي تدريب فريق بحجم الأهلي، بدأت أنا والمساعدين بتحليل أداء لاعبي الفريق دون حتى أن نعرف ما إذا كانت الإدارة ستختارنا أو لا، حللنا 4 مباريات للفريق، وقتها كانت المفاوضات جارية، كل ما أستطيع قوله عن الفريق إنه يضم عناصر جيدة وقوية من الناحية الفنية، ووجدت تشابها كبيرًا بين اللاعب المصري ونظيره البرتغالي، وكلاهما متطور، وعلى مستوى ذكاء، ويجيد قراءة المباريات، لكن علينا زيادة الالتزام في المباريات، وأن نكون منظمين لأطول وقت ممكن داخل الملعب، لأني لاحظت أن التركيز والالتزام الفني يقل بمرور الوقت أثناء المباراة، شعرت أنا والجهاز الفني أن هناك لاعبين جيدين في الأهلي لذلك قبلت مهمة تدريب الفريق.

المدرب الذي لا يستطيع أن يلعب تحت ضغط لا يصلح أن يكون مدربًا، نعرف أن هناك ضغط لأن الأهلي أكبر نادٍ في أفريقيا، طبيعي أن يسعى الأهلي للفوز في كل المباريات، ونحن هنا من أجل مساعدة الفريق على تحقيق أهدافه، الضغط سيكون عليّ، وأنا جاهز لهذا الضغط، جئت من أجل الفوز لا اللهو.

أكبر تحدٍ بالنسبة لي هو وجودي هنا، طموحي أن ألعب في كل المباريات بشكل أفضل من الخصوم، لأننا سنلعب مباراة كل 3 أيام فهذا سيؤخر عملية تحسن الأداء، لكني أعد الجماهير بأنها سترى الفريق يلعب كرة جيدة داخل الملعب.

جماهير الأهلي عاشقة للنادي وداعمة للفريق، تتابع الأهلي دائمًا، ما يحزنني أنهم لا يستطيعون الحضور بأعداد كبيرة لتدعيم الفريق من المدرجات، ونعد الجماهير بتقديم أفضل أداء ممكن، وأعلم أنه في حال تقديم أداء سيء الجماهير لن تكون سعيدة، هدفنا هو إسعاد الجماهير.

سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي:

أشكر الجهاز الفني السابق بقيادة بيتسو موسيماني، لأنه حقق العديد من الإنجازات في فترة قصيرة.

أكدنا في اجتماع الأمس مع الإدارة على أن هناك صفحة جديدة ستكتب في تاريخ النادي، وضعنا نظم وأسس ولوائح واختصاصات كل فرد في المنظومة، أتوقع نجاح المدرب الجديد بجهازه المعاون.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات