جميع المباريات

إعلان

شركة الأهلي تكشف مفاجآت في اختيار سواريش.. وحقيقة طرح الأسهم في البورصة

الأهلي - الاجتماع مع سواريش

جانب من اجتماع الأهلي مع سواريش

كشف عمرو شاهين الرئيس التنفيذي لشركة الكرة بالنادي الأهلي عن تفاصيل جديدة حول كيفية اختيار المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، موضحًا في الوقت ذاته أنه سيتم التعاقد مع شركة ملابس جديدة.

وتولى ريكاردو سواريش القيادة الفنية للنادي الأهلي منذ أيام قليلة، ونجح في قيادة الفريق لنهائي كأس مصر لنسخة الموسم الماضي عقب فوزه على بتروجيت بهدفين دون رد.

معايير اختيار المدربين

وقال شاهين في تصريحات لإذاعة "ميجا أف أم‏": "في البداية كنا وضعنا معايير ثابتة لاختيار المدربين وتم وضعها في شهر أغسطس لعام 2021 وكان من ضمنها أن يكون المدرب يتناسب مع أهداف النادي وشركة الكرة وأن يمتلك القدرة على تطبيق الاستراتيجية التي يسير عليها النادي، كما لابد أن يلعب بنفس طريقة اللعب التي تناسب الفريق".

وأضاف: "في ذلك الوقت، تم ترشيح 30 اسمًا من المدربين وكان الأمر ليس له علاقة بموسيماني ولكنه مرتبط بأن الأهلي يكون جاهز في أي وقت وهذا الأمر أفدنا كثيرًا، وكنا نتابع جميع المدربين لمعرفة مستواهم وتطورهم".

وأكمل: "99.9% من المدربين الذين تم تداولهم لخلافة موسيماني في وسائل الإعلام لم يكونوا في الصورة من الأساس باستثناء مدرب واحد كان من ضمن المرشحين".

وتابع: "قمنا بتصفية الأسماء وتم تقليص القائمة إلى 4 مدربين فقط حتى تم اختيار ريكاردو سواريش وفقًا لمعايير محددة".

عملية بيع وشراء اللاعبين

وواصل: "بالتأكيد ستكون شركة الكرة بالنادي مسؤولة بشكل كامل عن عملية بيع وشراء اللاعبين من الناحية التجارية والتسويقية وهذا جزء مهم من سياسات الشركة وهدفنا تطوير هذا الأمر".

واستكمل: "هدف الأهلي الرئيسي هو الفوز دائمًا بالبطولات ويأتي بعد ذلك هدف وهو أن يحقق قطاع كرة القدم اكتفاء ذاتي من الناحية المالية

وعن عروض اللاعبين؟، قال عمرو شاهين: "لا استطيع الحديث عن هذا الأمر وسنتحدث فقط عندما تتم عملية الانتقال بشكل رسمي".

شركة ملابس جديدة للأهلي

وقال شاهين: "سنتعاقد مع شركة ملابس جديدة للنادي الأهلي وقريبًا سيتم الإعلان عنها وامتداد الموسم الكروي تسبب في تأخر ذلك".

وأوضح: "الأهلي أكثر فريق بدون مبالغة تأثرًا بامتداد الموسم، لأننا النادي الوحيد الذي لعب نهائي دوري الأبطال 5 مرات في السنوات الأخيرة وفي النهاية الله يكون في عون اللاعبين".

حقيقة طرح أسهم الشركة في البورصة

واستكمل الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي حديثه، قائلًا: "بالتأكيد إذا تم طرح أسهم شركة الأهلي في البورصة ستلقى إقبالًا شديدًا وهذه الفكرة ليست مطروحة وكانت شائعة، حتى ولو كنا بندرسها، فالوقت الحالي غير مناسب خاصة وأن هناك أولويات أهم بالنسبة لنا".

واختتم": "إذا حدث ذلك سنتعامل مع هذا الملف بكل حذر لأننا نتعامل مع ملكية عامة ويخص قطاع كبير من الجماهير في مصر وخارجها وسيكون هناك ترقب شديد وسنختار الوقت الأنسب إذا قررنا اتخاذ هذه الخطوة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن