جميع المباريات

إعلان

"شيكابالا الأبرز".. صفقات تعثرت "قبل بانون" في الخطوة الأخيرة وما بعدها من وإلى الأهلي

من وإلى الأهلي

من وإلى الأهلي .. صفقات تعطلت

جاء توقف صفقة بدر بانون إلى قطر القطري بشكل مفاجىء ليعيد إلى الأذهان صفقات مماثلة من وإلى الأهلي توقفت في الخطوة الأخيرة أو ما بعدها لظروف وشملت لاعبين ومدربين منهم من وقع بالفعل .

وتراجع نادي قطر القطري عن اتمام تعاقده مع بانون للاختلاف حول بعض البنود بخصوص العقد بعد أن كان المدافع المغربي قاب قوسين أو أدني من الإنتقال لقطر حيث كان فقط يفصله توقيع العقود والخضوع للكشف الطبي.

مغربيان

وسبق المدافع المغربي مواطنيه المهاجمين عبد السلام بن جلون ووليد أزارو حيث تعثرت صفقة الأول رغم توقيعه للأهلي وفشل الثاني في الخروج من النادي في صفقة قياسية إلى الصين بسبب الإختلاف على طريقة دفع المستحقات.

وقبل بداية موسم في صيف 2009 تعاقد الأهلي مع بن جلون مهاجم فريق هيبيرنيان الأسكتلندي الأسبق ولكن تم فسخ العقد بسرعة بعد تدريب اللاعب وتعددت الأسباب بين أسباب فنية أو لعدم اجتيازه الفحص الطبي حيث عانى من إصابات متتالية قبل توقيعه للنادي الأحمر.

وتلقى وليد أزارو عرضاً خيالياً في صيف 2018 من نادي هيبي شينا فورشن الصيني وصل إلى ما يقرب من 10 ملايين دولار ليوافق الأهلي .

ولكن حدث خلافاً في تسديد القيمة المالية للنادي وهو ما دفع مسئولي النادي الأحمر لرفض العرض بسبب أساليب وفد النادي غير الإحترافي في التفاوض.

برتغاليان

وبنفس الطريقة ولكن هذه المرة مع مدربين برتغالين ، فشل تعاقد الأهلي مع نيلو فينجادا الذي وقع لتدريب الفريق وعقد مؤتمراً صحفياً في صيف 2009 ولكنه تراجع لظروف أسرية ليتولى حسام البدري تدريب الفريق.

وفي 2018 تعاقد الأهلي أيضاً مع مواطنه جوزيه جوميز ووقع العقود ولكن المدرب أيضاً تراجع لظروف أسرية ليقرر الأهلي مقاضاته للمطالبة بالحصول على الشرط الجزائي.

شيكابالا

وقع شيكابالا للأهلي في موسم 2005-2006 بعد عودته من باوك اليونان وتهرب مسئولي الزمالك منه بعد تحديد موعد أكثر من جلسة للتوقيع.

وخاض شيكابالا تدريبات منفردة في الأهلي ولكن مسئولي الزمالك عادوا وفاوضوه عبر ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق.

وأبلغ شيكابالا مسئولي الأهلي برغبته في عدم تفعيل العقد واللعب للزمالك ليوافق مسئوليه على إعادة العقود.

متعب

يعد عماد متعب مهاجم الأهلي وقائده المعتزل أحد أهم الصفقات التي فشلت قبل بانون وبعد إتمامها أيضاً على الرغم من توقيعه لنادي بريستول سيتي الإنجليزي.

ووقع متعب للنادي الذي كان ينافس في دوري الدرجة الأولى شمبينونشيب في صيف 2008 وعاد للقاهرة لإحضار متعلقاته ليقرر المشاركة في مباراة القمة بدوري أبطال أفريقيا لاحتياج النادي إليه رغم اتفاقه مع جاري جونسون المدير الفني للفريق الإنجليزي على عدم لعب اللقاء ليتم في النهاية إلغاء العقد.

ثنائي أفريقي

في نهاية موسم 2008-2009 تعاقد الأهلي مع مهاجم نيجيري يدعي فينست أباي وظل يتدرب مع الفريق بعد اختباره انتظاراً لفتح باب القيد ولكن رحيل مانويل جوزيه وقدوم حسام البدري عجل برحيل اللاعب ليتم فسخ عقده دون أن يلعب مباراة رسمية.

في صيف 2013 أختبر الأهلي جورج باديمبو مهاجم فريق ليوبارد الكونغولي والذي كان يبلغ من العمر 17 عاماً ووقع معه عقداً لمدة خمس سنوات ولمن الوضع تبدل بعد رفض والدة اللاعب توقبع العقود لظروف خاصة.

وكان بانون صاحب الـ28 عامًا، تلقى عرضًا من فريق قطر القطري من أجل الانتقال لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية مقابل 2.5 مليون دولار بجانب 500 ألف دولار إضافات قبل أن تتوقف الصفقة لينتظم في التدريبات الجماعية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن