جميع المباريات

إعلان

الأهلي يصل لفوزه الأول مع سواريش في الدوري باكتساح فيوتشر

الأهلي - السولية

احتفال السولية في مباراة الأهلي وفيوتشر

المصور: محمد معروف

حقق النادي الأهلي فوزًا كبيرًا على حساب فيوتشر بأربعة أهداف نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم ضمن مواجهات الجولة 24 من دوري We المصري.

فوز الأهلي يعد الأول للفريق في الدوري المصري منذ أن تولى ريكاردو سواريش مهمة تدريب الفريق، بعدما تعادل في أولى مواجهاته أمام الجونة في اللقاء الماضي.

وبهذا الفوز يكون رصيد الأهلي قد ارتفع إلى 48 نقطة من 22 مباراة، ليحتل المركز الثالث في ترتيب المسابقة خلف الزمالك المتصدر برصيد 54 نقطة، ثم بيراميدز الوصيف بـ50 نقطة، بعدما خاض كلا الفريقين 24 مواجهة.

وتجمد رصيد فيوتشر عند 39 نقطة ليظل في المركز الرابع بترتيب الدوري، متفوقًا بفارق الأهداف على سموحة الذي يحل خامسًا بنفس رصيد النقاط لكن من 23 مباراة.

أحداث اللقاء

أهدر النادي الأهلي فرصة تسجيل هدف أول مبكر في دقيقتين فقط من بداية اللقاء، بعدما تسلم محمد مجدي "أفشة" الكرة داخل منطقة الجزاء، ليصوب كرة في الزاوية البعيدة لكنها ارتطمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية.

وتعرض طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي لإصابة مبكرة بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية اللقاء، ليضطر للخروج من الملعب ويحل أحمد عبد القادر بدلًا منه في تبديل أول اضطراري.

وسنحت فرصة ثانية للأهلي للتسجيل في الدقيقة الثامنة بعد كرة بينية من أفشة إلى صلاح محسن، لكنه سدد الكرة بصعوبة لحظة تقدم الحارس محمود جنش، الذي تصدى للكرة بنجاح.

وأصيب محمد هاني لاعب الأهلي في الدقيقة 15 من اللقاء، ليضطر هو الآخر للخروج من الملعب في تبديل اضطراري ثانِ للأهلي في الدقيقة 18 ويحل كريم فؤاد بدلًا منه.

وسجل أفشة الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 23، بعد هجمة مُركبة شهدت تصويبة قوية من عمرو السولية تصدى لها جنش، لترتد إلى صلاح محسن الذي لعب كرة رأسية ارتطمت في القائم الأيسر، لتتحول إلى مسجل الهدف الذي وضعها في أرضية في الشباك.

وأنقذ علي معلول مرمى الأهلي من هدف أول لفيوتشر في الدقيقة 29، بعد خطأ فادح من محمد الشناوي في استقبال عرضية أحمد رفعت، لتتجه الكرة إلى محمد فاروق الذي حولها بالرأس، لكن الظهير التونسي أبعدها من علي خط المرمى.

ومنع القائم الأيسر لجنش، الأهلي من تسجيل هدف ثانِ في الدقيقة 34 من اللقاء، بعدما تلاعب أحمد عبد القادر بدفاع فيوتشر ليسدد كرة أرضية، لكنها ارتطمت في القائم وخرجت خارج الملعب.

وسجل الأهلي ثاني أهدافه في اللقاء عن طريق علي معلول في الدقيقة 41 بعدما احتسب الحكم محمد الحنفي لكرة جزاء بعد دفعة قوية لحسام حسن مهاجم الأحمر، ليصوبها التونسي بنجاح في الزاوية اليسرى الأرضية لجنش.

وضاعف الأهلي من تقدمه في الدقيقة 45 من اللقاء، بعد كرة عرضية من كريم فؤاد لعبها السولية برأسه لكنها ارتطمت في الدفاع، لتتحول إلى أفشة الذي سددها مباشرةً في الزاوية اليمنى الأرضية مسجلًا ثالث أهداف الأهلي.

ووصل الأهلي إلى هدفه الرابع في اللقاء بعد مرور 59 دقيقة من اللقاء، بعد تمريرة من أفشة إلى السولية الذي مهدها لأحمد عبد القادر أمام المرمى مباشرة، ليسدد كرة قوية داخل شباك جنش.

وأهدر صلاح محسن فرصة تسجيل هدف خامس للأهلي في الدقيقة 70 بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، ليصبح في وضعية إنفراد بالمرمى لكنه صوب الكرة في الشباك الخارجية.

وجاءت الدقائق الأخيرة من المباراة سجالًا بين كلا الفريقين مع محاولات طفيفة للوصول إلى الشباك، إلى أن انتهى زمن المواجهة الأصلي والوقت بدلًا من الضائع بتفوق الأهلي برباعية نظيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن