جميع المباريات

إعلان

سواريش: أركز على الدفاع حاليًا.. وجدت مدربين جيدين في مصر.. وأحتاج للوقت مع الأهلي

سواريش

ريكاردو سواريش

المصور: محمد معروف

أكد ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي، أن أغلب عمله مع الفريق خلال الأيام الماضية كان يتركز على الجوانب الدفاعية، مع قليل من التدريبات الهجومية.

وأشار سواريش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي بعد مواجهة فيوتشر، إلى أنه لاحظ وجود الكثير من المدربين المصريين الجيدين مع أندية الدوري المصري، خلال الفترة القصيرة التي قضاها في مصر.

وقال سواريش: "المباراة القادمة هي الأهم بالنسبة لنا، سعيد بما قدمه اللاعبين أمام فيوتشر، هناك بعض الأمور تحتاج للوقت لتظهر بشكل كامل، وكنا بحاجة لتوزيع المجهود خاصة أننا نقبلون على مباريات هامة".

وأكمل: "كان من المهم جدًا ألا نستقبل أهداف أمام فيوتشر، طالما لم نستقبل أهداف فإننا دومًا الأقرب للفوز بالمباراة، لدينا لاعبين على قدر عال من الذكاء للتعامل مع مثل هذه المباريات".

وأردف: "كل مباراة لها ظروفها، أنا هنا منذ فترة قصيرة لكننا نستفاد مع مرور كل يوم وكل مباراة، أريد في المستقبل أن أقدم عروض كرة قدم تجعل الجماهير سعيدة، ولكن هذا يحتاج للوقت، خاصة مع ضغط المباريات وتلاحقها فإنه من الطبيعي أن تأخذ الأمور وقت أطول".

وأوضح: "المرحلة الأولية بالنسبة لنا كان من المهم أن ننظم فريقنا على المستوى الدفاعي، أساس عملي حتى الآن يتركز على جانب الدفاع، لكن وضعنا بعض الأفكار الهجومية رغم قصر الوقت المتاح لنا في الأسبوع الماضي".

واستطرد: "بدر بانون لاعب في الأهلي بالنسبة لي، وكما ذكرت فإنني سأعتمد على أي لاعب طالما أنه متاح بالنسبة لي، أريد أن يظهر كل لاعب مستوى تنافسي عالِ وبالتأكيد نحن سنختار الأفضل".

وأكمل: "كل مدرب له الطريقة الخاصة به في العمل، هناك أكثر من طريقة للفوز في كرة القدم، كل الأفكار متاحة ولها قيمتها في كرة القدم، لدي أفكاري التي لن أتنازل عنها ولدي أسلوب لعب أحاول تطبيقه في الأهلي، وهذا هو هدفي مع تحقيق الانتصارات والتتويج بالألقاب".

وعن المنافسة في الدوري المصري، فقال سواريش: "خلال وقت قليل للغاية لي هنا، وجدت أن هناك منافسة كبيرة جدًا بين المدربين في مصر، أعلم أنه سيكون هناك صراع كبير بيننا من أجل الفوز بالمباريات والتتويج بالألقاب".

وأردف: "المدرب البرتغالي بشكل عام له قيمته، خاصة خارج بلاده، لكني شاهدت مدربين محليين هنا في مصر جيدين للغاية، كان من أهدافي أن أتواجد يومًا ما في مصر، أنا أحب هذا البلد وشعبها، وأشكر الله أن الظروف كانت في صالحي وتواجدت هنا".

واختتم: "الكرة المصرية تطورت للغاية، أصبح بها قوة كبيرة، وأنا أسعى للمشاركة في ذلك، وفي كل يوم يمر عليّ في مصر أرغب في أن أُظهر الكثير من اللاعبين المصريين الرائعين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن