جميع المباريات

إعلان

خوان ماتا بين المتدربين.. تدريس مادة الأهلي في جامعة لاليجا بإسبانيا

ا

جانب من العرض

تقوم جامعة لاليجا بإسبانيا بتدريس مادة النادي الأهلي تحت عنوان "نادي القرن في أفريقيا والأنجح في المنطقة والشرق الأوسط، ويتواجد محمد زكريا سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي في ماچيستير الإدارة الرياضية بمقر لاليجا بمدريد بإسبانيا كالمحاضر العربي والأفريقي الوحيد بالماچيستير.

ويركز برنامج رابطة الدوري الإسباني "ماجستير إدارة الأعمال لاليجا"، على إعداد الأشخاص الذين يرغبون في قيادة التغيير في صناعة الرياضة والترفيه، من خلال مشاركة كبار المتخصصين في صناعة الرياضة على مستوى العالم كمحاضرين من الفيفا، الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الإيطالي، الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم.

وتضمن مقدمة العرض شرح عن سوق وصناعة الرياضة في مصر ورؤية مصر 2030 والطفرة في البنية التحتية الرياضية وتنظيم الفاعليات الرياضية الكبرى بمصر خلال السنوات الأخيرة مع التطرق لأبرز الأبطال الرياضيين المصريين في الألعاب المختلفة.

ثم الانتقال إلى المحتوى الرئيسي للعرض عن تجربة النادي الأهلي الرائدة والأنجح في القطاع الرياضي المصري والشرق الأوسط متضمنة شرح عن تاريخ النادي الأهلي وقيم وثوابت النادي وحجم جماهيريته الأكبر في المنطقة وفقاً لاحصائيات رسمية تم الإشارة إليها وحجم وعدد بطولاته المحلية والقارية.

ثم تطرق العرض إلى هيكلة الإداري ووضعه التسويقي المتزايد آخر 20 عام وحجم ميزانيات النادي في آخر 3 سنوات وقنواته الإعلامية المختلفة ومؤشرات تزايد أعداد المتابعين والزيارات على الموقع الرسمي والصفحات الرسمية وتصنيفها العالمي بين أكثر 10 أندية بالعالم متابعة.

وكذلك تطوير أكاديميات الناشئين ودور النادي المجتمعي الفعال من أنشطة ومشروعات تنموية وتعليمية ودور لجان النادي الفعال من الشباب وذوي الهمم والأطفال ولقى العرض القاء مساحة كبيرة على دور المرأة الفعال داخل النادي الأهلي سواء النجاحات الرياضية في الألعاب المختلفة أو الدور الأسري الرئيسي في تأسيس أبطال رياضيين للمستقبل.

وانتقل العرض لمرحلة أخرى موثقة من شرح تفصيلي برسومات هندسية وڤيديوهات لحجم المنشآت والمشروعات الهندسية الكبيرة سواء الحالية أو المستقبلية.

واختتم العرض بڤيديوهات لبطولات وحجم جماهير النادي الأهلي وجوائز نادي القرن الإفريقي والتي تسلمها من الكاف الراحل رئيس النادي الأهلي السابق كابتن صالح سليم عام 2000 وجائزة سوكر جلوب بدبي للنادي الانجح في القرن الـ21 والتي تسلمها عام 2021 رئيس النادي الأهلي الحالي محمود الخطيب.

‎وعكف على إعداد المنهج مع محمد زكريا سراج الدين في الفترة الماضية لجنة مشكلة من قبل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة نائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق والمدير التنفيذي سعد شلبي ومدير إدارة العلاقات الدولية عمرو محب وهشام عبد الحميد أستاذ كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية.

وفي نهاية العرض أشاد جميع الحضور بما استمعوا إليه من إنجازات ونجاحات مشرفة سواء للرياضة المصرية بشكل عام او للنادي الأهلي تضاهي الأندية الأوروبية والعالمية الكبيرة. والجدير بالذكر أنه من بين المتدربين ولكن عن بعد خوان ماتا لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقال جوزيه مويا، مدير جامعة لاليجا (Business School LaLiga): "شراكتنا مع النادي الأهلي ستوفر عقلية دولية جديدة لعالم كرة القدم، حيث إن هدفنا في هذا البرنامج هو المساعدة في إضفاء الطابع الاحترافي على صناعة الرياضة على مستوى العالم، والمساعدة في جذب مواهب من محترفي اليوم والغد سواء كانوا يعملون بالفعل في كرة القدم أو كانوا جدد بالكامل في هذا المجال، فإننا نقدم للمشاركين دورات لم تكن متاحة سابقاً، ويمكن أن نساعد الناس على التعامل مع كرة القدم بعقلية جديدة".

يحتوي البرنامج على ست وحدات كاملة للدراسة: "الإدارة في صناعة الرياضة، التسويق الجديد، الانتشار الرقمي والتكنولوجي، وسائل الإعلام والترفيه، الأحداث الرياضية الكبرى، الابتكار وريادة الأعمال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن