*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

رحلة لم تكتمل.. انطلاقة قوية ونهاية درامية في مشوار بدر بانون مع الأهلي

بدر بانون

بدر بانون

أسدل النادي الأهلي الستار على رحلة مدافعه المغربي بدر بانون، اليوم الجمعة، والتي لم تكتمل برحيل اللاعب للدوري القطري رسميًا.

وأعلن الأهلي موافقته على انتقال بانون إلى نادي قطر القطري رسميًا، وتم تكليف أمير توفيق مدير التعاقدات بحسم الاتفاق المالي وإنهاء كل الأمور الخاصة مع اللاعب.

وغادر بانون إلى قطر لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا لتفعيل عقد انتقاله إلى قطر القطري وحصول الأهلي على مستحقاته المالية التي تم الاتفاق عليها.

وشهدت رحلة بانون مع الأهلي - منذ التعاقد معه قادمًا من الرجاء المغربي - الكثير من المشاعر المتقلبة، حيث ارتبطت الجماهير الحمراء بقوة باللاعب ولقبوه بـ"السلطان" وساندوه في فترة علاجه من آثار فيروس كرورنا.

قبل أن يثير المدافع غضب الجماهير بعدما دخل غرفة ملابس الوداد وهنئهم بالفوز بالنهائي الإفريقي على حساب الأهلي.

ويستعرض "يلا كورة" في هذا التقرير مشوار بدر بانون مع الأهلي بعد رحيله رسميًا لنادي قطر.

تعاقد الأهلي مع بدر بانون في عام 2020 من الرجاء المغربي ولمدة 4 سنوات، في صفقة كلفت خزينة الأحمر حوالي 2 مليون دولار.

وشارك المدافع المغربي في 52 مباراة مع الأهلي بجميع البطولات، نجح فى تسجيل أربعة أهداف وصنع هدفاً.

ونجح بانون في حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا مع المارد الأحمر في عام 2021، بجانب السوبر الإفريقي "مرتين"، وكأس مصر وبرونزية كأس العالم للأندية.

نهاية درامية وغياب طويل

وتحول بانون إلى معشوق الجماهير الحمراء بعدما أثبت قدراته بعد الأداء المتميز الذي ظهر به أسد الأطلس، وساهم في تتويج الأهلي بالعديد من البطولات.

وجاء عام 2022 ليحمل نهاية بانون مع القلعة الحمراء، بعدما تعرض اللاعب لفترة غياب طويلة منذ منافسات كأس الأمم الأفريقية 2022 وذلك بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا والتي أبعدته عن الملاعب لأكثر من 5 أشهر ونصف قبل أن يعود تدريجيًا.

وتلقى بانون في تلك الفترة دعم ومساندة كبيرة من جماهير الأهلي ومجلس إدارة النادي حتى يعود أفضل من ما كان عليه في السابق.

واستمرت آمال الجماهير مُعلقة بعودة بانون رغم أنه أثار غضبها في بعض المواقف مثل ما حدث بعد خسارة نهائي أفريقيا أمام الوداد ولكن لم تختلف على إمكانياته وقدراته الفنية.

وعاد بانون للمشاركة في 5 دقائق أمام المصري بالسلوم بدور الـ32 لكأس مصر ولكنه لم يظهر بعد ذلك في المباريات.

وشاءت الأقدار بعد ذلك أن تتوقف رحلة بانون عند ذلك الحد بعدما استقر اللاعب على مغادرة القلعة الحمراء وخوض تجربة احترافية جديدة.

وحرص بدر على إبلاغ سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي برغبته في الرحيل إلى الدوري القطري لظروف خاصة به.

وأعرب اللاعب عن تقديره لموقف النادي الأهلي ومساندته له طوال الفترة الماضية لكن هناك أمورًا خارجة عن إرادته لا تجعله يستطيع استكمال تعاقده مع النادي.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات