جميع المباريات

إعلان

"نحس" الأهلي يُسقطه في فخ المقاولون ليبتعد خطوة عن المنافسة على الدوري

الأهلي - علي معلول

لحظة إهدار علي معلول ركلة الجزاء

المصور: اسامه عبد النبي

سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه المقاولون العرب، في مباراة مؤجلة من الجولة 21 للدوري المصري الممتاز، أقيمت على ملعب "المقاولون العرب" مساء اليوم السبت.

وحاول الأهلي زيارة شباك المقاولون العرب، لكنه واجه سوء حظ كبير خلال المباراة، حيث تعرض لاعبان للإصابة في أول 10 دقائق، كما أهدر علي معلول ركلة جزاء، ورد القائم الأيمن رأسية من حمدي فتحي، فضلا عن إلغاء الحكم محمد عادل هدفًا لحسام حسن بعد اصطدام الكرة بالعارضة.

وتعادل الأهلي للمرة السابعة هذا الموسم بعد مباريات فيوتشر وطلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي والزمالك والجونة، مقابل 16 انتصارًا، و3 هزائم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة من 26 مباراة في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد المقاولون إلى 25 نقطة في المركز 16، وهو أول المراكز المؤدية للهبوط إلى دوري القسم الثاني.

وابتعد الأهلي خطوة جديدة عن المنافسة على لقب الدوري المصري لهذا الموسم، إذ بات على بُعد 4 نقاط من بيراميدز، صاحب المركز الثاني، و8 نقاط من الزمالك، المتصدر، وللفريق الأحمر مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي.

المصائب لا تأتي فرادى

تلقى البرتغالي ريكاردو سواريش، مدرب الأهلي، ضربتين متتاليتين خلال الدقائق العشر الأولى من المباراة، حيث اضطر لإجراء تغييرين مبكرين.

فبعد 5 دقائق فقط على صافرة البداية، تعرض أحمد عبدالقادر للإصابة، ليخرج ويدخل بدلا منه الشاب زياد طارق، ولأن المصائب لا تأتي فرادى تعرض صلاح محسن هو الآخر للإصابة بعدها بـ5 دقائق، ليخرج ويشارك حسام حسن بديًلا له.

واستغل المقاولون العرب اختلاط أوراق سواريش بعد إصابتي الأهلي، ليشكل خطورة على مرمى محمد الشناوي في الثلث ساعة الأول، لدرجة أنه حصل على 3 ركلات ركنية متتالية، وتألق الحارس الدولي وأبعد كرة رأسية من إحداها بأطراف أصابعه.

أول تهديد شبه حقيقي للأهلي على مرمى المقاولون العرب جاء في الدقيقة 33، حين تسلم ياسر إبراهيم كرة داخل منطقة الجزاء، ولعبها عرضية أرضية، أبعدها دفاع الفريق الأصفر والأسود إلى ركلة ركنية.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 37، إثر إعاقة أحمد بسيوني مدافع المقاولون العرب لحسام حسن داخل منطقة الجزاء، لكن علي معلول أهدر الركلة، حيث سددها في أقصى الزاوية اليسرى، ليتصدى لها الحارس محمود أبوالسعود.

وبعد دقيقة واحدة، حاول معلول تعويض إهداره ركلة الجزاء، إذ انطلق من الناحية اليسرى، وأرسل عرضية أرضية داخل منطقة الست ياردات، إلا أن حسام حسن فشل في إيداعها الشباك في أخطر فرص الشوط الأول.

رأسية في القائم وهدف ملغي

تواصل نحس الأهلي في الشوط الثاني، فعند الدقيقة الرابعة رد القائم الأيمن لمرمى محمود أبوالسعود تصويبة رأسية رائعة من حمدي فتحي، الذي استغل عرضية متقنة من زياد طارق من الناحية اليمنى.

وضغط الأهلي بقوة في الشوط الثاني بحثًا عن الهدف الأول، حيث سيطر على مجريات اللعب بشكل شبه كامل، وساعده على ذلك تراجع أصحاب الأرض لتأمين الدفاع.

وحاول سواريش زيادة الفاعلية الهجومية للأهلي لفك النحس، فدفع بمحمد مجدي "أفشة" عند الدقيقة 69 على حساب المدافع محمود متولي.

وتألق محمود أبوالسعود من جديد عند الدقيقة 85، عندما حوّل تسديدة خادعة من أليو ديانج إلى ركلة ركنية، في إحدى أبرز فرص الفريق الأحمر في الشوط الثاني.

وهز حسام حسن شباك المقاولون قبل 3 دقائق على نهاية الوقت الأصلي، لكن الحكم محمد عادل رفض احتساب الهدف بداعي تسلل رامي ربيعة الذي كان واقفًا أمام المرمى الخالي، حيث اعتبره الحكم متداخلًا في اللعبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن