*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

من خبير إلى رئيس لجنة الحكام.. كيف تغير منصب كلاتينبرج؟

مارك كلاتينبرج

مارك كلاتينبرج

أعلن اتحاد الكرة عن تعيين الإنجليزي مارك كلاتيبنرج رئيسا للجنة الحكام في الاتحاد، وهو منصب يختلف عما كشف عنه الاتحاد في وقت سابق.

كذلك يختلف التوقيت الذي أعلن فيه الاتحاد عن تعيين كلاتينبرجعن الموعد الذي تم تحديده في وقت سابق.

منصب جديد

كان حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أعلن في يونيو الماضي عن الاستعانة بخبير أجنبي تكون مهمته هي "تطوير التحكيم" في مصر، على أن تبدأ مهمته في الموسم المقبل (2022-2023).

وقال إمام وقتها: "لا يمكنني الكشف عن اسم مدير تطوير التحكيم قبل إتمام التعاقد معه، وليس شرطا أن يستمر لمدة 5 أعوام، يمكن فقط أن يضع الأساس في عامين، ويتعلم منه المساعدون المصريون ليكملوا المهمة من بعده".

وبحسب ما ذكره حازم إمام، فإن التعاقد مع خبير أجنبي لتطوير التحكيم لن يؤثر على لجنة الحكام، التي يتولى عصام عبد الفتاح رئاستها.

وبعد أيام من إعلان حازم إمام عن استحداث المنصب الجديد، تم الكشف عن إسناده إلى كلاتينبرج، الحكم الإنجليزي السابق الذي يتولى حاليا منصب مستشار للاتحاد اليوناني لكرة القدم.

وفي شهر يوليو الماضي قال مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة إن كلاتينبرج "أخبر اتحاد الكرة بأنه غير مسؤول عن تعيين الحكام للمباريات أو اختيارهم، وأنه مسؤول فقط عن تطوير الحكام".

بيان ناري

أصدر الأهلي بيانا رسميا (الأربعاء) أعلن فيه عن 4 قرارات نارية، يأتي في مقدمتها المطالبة بإقالة لجنة الحكام "التي فقدت نزاهتها ومصداقيتها" على حد وصف النادي، وذلك اعتراضا على الأخطاء التحكيمية في مباريات الفريق.

وبعد ساعات قليلة من بيان الأهلي قال مصدر في اتحاد الكرة ليلا كورة: "كل الأندية تعلم أن كلاتنبرج سيأتي يوم السبت المقبل"، مشيرا إلى أن لجنة الحكام سيتم تغييرها.

بعد ذلك أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا أعلن فيه عن التعاقد مع الحكم الإنجليزي السابق في منصب "رئيس لجنة الحكام"، وليس مسؤولا عن تطوير التحكيم.

وقال الاتحاد في بيان رسمي إن تعاقده مع كلاتيبنرج ينص على على أن يقيم في مصر بشكل دائم، مع استمراره في منصبه الاستشاري بالاتحاد اليوناني.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات