جميع المباريات

إعلان

بعد ارتباط الأهلي بنجم سانتوس.. البرازيليون في مصر بين بداية المريخ وكسر كينو لمسلسل الفشل

نجوم البرازيل

أسفل يمين الصورة مورو أعلي يمين فابيو على اليسار ريكاردو

ارتبط اسم البرازيل بكرة القدم المصرية منذ عقود ليستحوذ النادي الإسماعيلي على زي نجوم السامبا ولقبه ولكن الأمر لم يكن كذلك مع اللاعبين الذين سجلوا فشلاً ذريعاً باستثناء اسم واحد.

وأفادت تقارير صحفية برازيلية بوجود محاولات من قِبل النادي الأهلي للتعاقد مع مواطنها جناح نادي سانتوس لوكاس براجا خلال الانتقالات الصيفية في محاولة جديدة من الأحمر مع المدرسة اللاتينية.

وسبق وأن تعاقد الأهلي مع ثلاثة برازيلين ، فمع قدوم مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بموسم بعام 2004 تعاقد الأهلي فى فترة الإنتقالات الشتوية مع البرزيلي جيلبرسون "بينيو" إلا أنه لم يثبت جدراته ليعيد الأهلي التجربة مرة أخري مع جوزيه فى ولايته الثالثة والأخيرة ويتعاقد مع البرازيلي فابيو جونيور فى صيف 2011 فى صفقة اجمالية بلغت 2 مليون دولار أصبح بها البرازيلي الأغلي.

التجربة الثالثة والأخيرة كانت تعاقد الأحمر مع الألماني من أصل برازيلي هندريك هلمكه فى يناير 2015 إلا أن رحل سريعاً كمواطنيه فى النادي الأحمر.

إقرأ أيضاً .. هندريك: مسئول هام سبب رحيلي.. مؤمن شديد الذكاء.. وجمهور الأهلي أفضل من أوروبا

ولم يكن الأهلي الأول في جلب البرازيلين بل قص الشريط نادي المريخ البورسعيدي أول من استقطب برازيلياً وتحديداً موسم 1993-1994 وكان ثنائي يدعى جونيور وجيرسون وشاركا معه وعلى الرغم من المهارات التى أظهرها إلا أنهما هبطا مع فريقهما لدوري الدرجة الثانية.

الزمالك أيضاً كانت له تجربة حيث تعاقد مع الظهير الأيسر البرازيلي ريكاردو فى يوليو 2008 فى صفقة انتقال حر ليرحل دون أن يحصل على مستحقاته وتستمر القضية حتى العام الماضى التى حصل فيها اللاعب على حكم من لجنة الإنضباط بالفيفا بالحصول على 465 ألف دولار.

وفي الأسكندرية قاد البرازيلي كارلوس روبيرتو كابرال المدير الفنى الأسبق للزمالك زعيم الثغر وطلب التعاقد مع الثلاثي جانكارلو مورا وفردريك كلين ولوكاس والذى حمل الجنسية الإيطالية أيضاً بموسم 2009-2010 قبل أن يقر المدير الفني البرازيلي بفشل الثلاثي ويرحلوا ، وأعاد الإتحاد التجربة مرة أخري وتعاقد فى سبتمبر 2015 مع باولو سيزار دوس سانتوس قبل أن يفسخ عقده بعد أربعة أشهر.

ليوناردو دا سليفا الذى انتقل سموحة عام 2010 ووصفه محمد فرج عامر رئيس النادي الأزرق السابق بالصفقة العالمية فشل فى اثبات جدراته ليرحل دون بصمة تذكر هو الأخر.

ومع ظهور نادي بيراميدز واستحواذه على نادي الأسيوطي الذى ارتدي أيضاً "مصادفة" نفس زي نجوم السامبا استهدف الملاك الجدد البرازيل لاستقطاب نجوماً من الفئة الأولي للدولة التى أخرجت مواهب لا يضاهيها أحد فى العالم يقودها جهاز فنياً برازيلياً أيضاً.

وتعاقد بيراميدز مع رودريجو إدواردو المشهور بـ"رودريجينيو" بعد كينيو ولوكاس ريبامارمقابل مبالغ جنونية وضعتهم كأغلي أجانب مروا على تاريخ مصر ولكن لم ينجح سوى كينو فقط .

ألكسندر لوبيز البرازيلي الوحيد الذى لعب للأسماعيلي موسم 2014-2015 فشل فشلاً ذريعاً ورحل بعد أن أتي به مواطنه ريكاردو المدير الفني السابق للدراويش، وجو فالدو الذى انتقل لاسمنت السويس فور صعوده للدوري ولم يشارك وهو نفس ما تعرض له باتريك فييرا في الدراويش أما جون لينون لاعب وسط فريق الداخلية فاستمر لفترة أطول قبل هبوطه مع فريقه والاستغناء عنه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن