جميع المباريات

إعلان

سويلم: نظام الدوري لن يتغير.. البطل يتسلم درعًا جديدًا.. وضد تعيين كلاتينبرج

ثروت سويلم

ثروت سويلم

أعلن اللواء ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، أن بطل الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم سيتسلم درع المسابقة في أرض الملعب بشكله الجديد، مشيرًا إلى أن الموسم الجديد من المسابقة سيقام بنفس النظام الحالي بسبب رغبة الأندية.

ويقترب الزمالك من التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الثانية على التوالي، إذ يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 72 نقطة، متفوقًا بفارق 7 نقاط عن بيراميدز، صاحب المركز الثاني، و10 نقاط عن الأهلي، الثالث، الذي يملك مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي، وذلك قبل 4 جولات على نهاية الموسم.

وقال سويلم، في تصريحات لإذاعة "ميجا إف إم" اليوم الإثنين، "نضطر لاتخاذ قرارات معينة تتناسب مع الوضع الحالي، الدوري الجديد سيكون بنفس شكل الموسم الجاري، لا نستطيع تغييره لأن هذه هي رغبة الأندية، والأندية هي أساس المسابقة".

وأضاف "لو عقدنا 20 جلسة مع الأندية لمناقشة شكل الدوري في الموسم الجديد، لن نصل إلى نتيجة مختلفة، في النهاية سيكون الدوري كما هو، مجموعة واحدة من دورين".

وكشف سويلم "اتفقنا منذ فترة على تقديم نموذج جديد لدرع الدوري المصري، وكذلك جوائز خاصة مثل أحسن لاعب، وأحسن حارس مرمى، لكن سنعقد جلسة بالرابطة في الفترة المقبلة لحسم الأمر بشكل رسمي، أرى أنه لابد أن يكون هناك شكلا جديدًا للدوري، وكذلك كأس مصر".

وأكمل المدير التنفيذي السابق لاتحاد الكرة تصريحاته "اتفقنا أيضًا على إقامة حفل لتوزيع جوائز الأفضل في الموسم، كي نبرز عمل الرابطة، والجهد المبذول فيها".

وواصل قائلًا "أعتقد أن البطل سيتسلم درع الدوري في أرض الملعب، خلال آخر مبارة في الموسم".

وفي شأن آخر، أوضح "الصراحة أحيانًا تغضب البعض، لذلك ألتزم الصمت، لكني ضد تعيين (الإنجليزي مارك) كلاتينبرج مشرفًا على لجنة الحكام".

وفسّر "هناك رموز للتحكيم في مصر مثل عصام عبدالفتاح، وجمال الغندور، وسمير عثمان، لدينا أفضل حكام في أفريقيا، ما المنطق أن يرأس أجنبي الحكام في مصر؟ من تعاقد معه لم يشاهد ما فعله في الدوري السعودي؟ كل ما فعله هناك أنه جلب حكامًا أجانب لإدارة المباريات".

وأشار سويلم إلى أنه أيضًا ضد فكرة تعيين مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن