جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يُحاور جونسون عن.. تجربة الأهلي.. تحدي صنداونز.. أفضل صفقة.. ومتعة شيكابالا

كافين جونسون

كافين جونسون مدرب الأهلي السابق

عمل الجنوب إفريقي كافين جونسون ضمن الجهاز الفني لمواطنه بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للأهلي خلال الموسم الماضي، قبل أن يتقرر رحيله عن النادي مع الاكتفاء بوجود سامي قمصان كمساعد أول.

تحدث يلا كورة مع جونسون من أجل التعرف على رأيه في النادي والكرة المصرية بشكل عام، إضافة للحديث عن مواجهة صنداونز في دور المجموعات التي شهدت فوز الفريق الجنوب إفريقي في القاهرة بهدف نظيف.

وتحدث جونسون عن أبرز اللاعبين في الدوري المصري، إضافة إلى موقفه من العودة للعمل في مصر مرة أخرى.

وإليكم تفاصيل الحوار كاملة:

- هل تعتقد بأن الموافقة على منصب المدرب المساعد في الأهلي كان قرارًا صائبا؟

نعم، بالطبع عمل أي أجنبي داخل النادي الأهلي في أي منصب هو قرار صائب، الخبرة التي حصلت عليها من خلال التعامل مع اللاعبين وكافة عناصر النادي أمر لا يقبل النقاش، وهذا أمر يدفع من أجله المال.

- ما هو الفارق بين اللاعب الجنوب إفريقي والمصري؟

لا يوجد الكثير من الاختلافات، اعتقد أن كليهما يمتلك الموهبة، فالكرة في مصر وجنوب إفريقيا تعتمد على الموهبة، والأمر يعتمد على اسم اللاعب الذي تعمل معه، واسم النادي أيضا سواء كان في مصر أو جنوب إفريقيا.

في جنوب إفريقيا هناك صنداونز الذي يمتلك عدد كبير من اللاعبين الجيدين، وكذلك في الأهلي هناك عدد من اللاعبين الجيدين.

- ومَن هو أكثر لاعب موهوب في مصر؟

أعتقد خلال فترة عملي في مصر، شاهدت العديد من اللاعبين المميزين، على سبيل المثال في الأهلي بالرغم من أنه ليس من الجيد الحديث عن أفراد، لكن في بعض الأحيان الأفراد يصنعون الفارق، فشريف كان لاعب جيد وأفشة لاعب جيد، وهناك السولية الذي يقود الفريق لكن بجانبه هناك أليو ديانج وحمدي فتحي.

في الدفاع هناك ياسر إبراهيم وهو لاعب يقدم كل شيء من أجل الفريق وهناك بدر بانون ورامي ربيعة جميعهم لاعبين مميزين، ويوجد علي معلول ومحمد هاني اللاعب المميز.

داخل الفريق هناك العديد من المميزين.

لكن خارج الأهلي هناك دائما شيكابالا، الذي أصبح كبيرا في السن الآن لكنه دائما ممتع، وكذلك هناك زيزو وبنشرقي الذي لا يقل جودة.

دائما هناك لاعب أو اثنين في كل فريق يستحقوا المتابعة لكن من الصعب أن أتذكر الأسماء.

- مَن اتخذ قرار مغادرتك للأهلي؟

لن أعلق على هذا السؤال.

- هل كانت نتيجة مباراة الأهلي وصنداونز في القاهرة عادلة؟

لا، على الإطلاق، فالأهلي لا يجب أن يخسر في القاهرة أمام صنداونز، لكن لو كانت الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة للأهلي لسجل الأهداف.

لقد سنحت عدة فرص أمام الأهلي لكنه لم يتمكن من تسجيلها في الشباك، وصنداونز حصل على فرص ولم يسجلها ثم أتت فرصة الهجمة المرتدة وسجل، وهكذا تكون كرة القدم أحيانا، لكن ليس من الجيد للأهلي الخسارة في مصر.

- مَن أفضل لاعب انضم للأهلي هذا الموسم؟

الأهلي تعاقد مع عديد من اللاعبين، لكن قلب الدفاع الذي تواجد في أمم أفريقيا مع منتخب مصر لاعب جيد للغاية، ويستطيع أن يقدم شيء للأهلي، وهناك أيضا بيرسي تاو الذي يتعامل مع الأهلي بجدية كبيرة ويؤدي بشكل رائع.

تحدثت عن لاعبين اثنين، لكن هناك عناصر انضمت للأهلي ولم أتمكن مشاهدتهم في الملعب من أجل الحكم عليهم.

- ما هو الفارق بين الأهلي أثناء وجودك والآن؟

لا أرى فارق بين الأهلي عندما كنت في الفريق والآن، هناك لاعبين رحلوا وانضم لاعبين أخرين، وهناك محاولات من أجل تطوير الفريق، وأيضا عندما تلعب للأهلي عليك دائما أن تتطور ولا تقل عما كنت عليه من قبل، لكن هذا التطور والتحسن في الأداء يحتاج إلى وقت.

- هل تعتقد أن الأهلي يستطيع الفوز على صنداونز في جنوب إفريقيا؟

المباراة ستكون صعبة للغاية على الفريقين، وأعتقد أن الأهلي يستطيع العودة، والأهلي سيعود وهو يدرك أن صنداونز فاز عليه يوما ما 5-0 في جنوب إفريقيا، وصنداونز سيتذكر أنهم فازوا على الأهلي 1-0 في القاهرة.

إذا المباراة ستكون صعبة، والأهلي يجب أن يلعب بشكل يناسب المباراة، فكل فريق يدرك نقام قوة المنافس والأقوى من الناحية الذهنية سيفوز في النهاية.

- هل تود العودة لمصر من جديد كمدير فني؟

بالطبع هذا الأمر يسعدني كثيرًا أن أعمل في مصر، فالناس كانت تعاملني حقا بشكل رائع.

والشخص الذي أدين له بالفضل في معرفة الحياة بمصر هو سامي قمصان، فهو واحد من أفضل الأشخاص الذي قابلتهم وتحدثت معهم عن الكرة المصرية، فهو لديه حب ليس له نهاية عن الكرة وخاصة في مصر، وهو دائما مستعد لمساعدة أي شخص يدخل النادي.

- هل تعتقد أن الأهلي يجب أن يجدد عقد موسيماني؟

ليس لي تعليق على هذا الأمر، أعتقد أنه من الأفضل أن تحصل على الإجابة مباشرة من موسيماني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 3
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

48

تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي مانشستر سيتي في وسط الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن