جميع المباريات

إعلان

"من السلطان إلى المنبوذ".. رحلة بدر بانون مع الأهلي قبل رحيله

بدر بانون

بدر بانون

يبدو أن الساعات القليلة القادمة ستشهد رحيل المغربي بدر بانون مدافع النادي الأهلي، إلى فريق قطر القطري.

وارتبطت جماهير الأهلي بشدة ببدر بانون ولقبوه بـ"السلطان" وساندوه في فترة علاجه من آثار فيروس كرورنا، وهاجمه في فترة أخرى أثناء تقديمه التحية لفريق الوداد بعد خسارة النهائي الإفريقي.

وتتحدث التقارير أن الصفقة ستنعش خزينة النادي الأهلي بقيمة 2 مليون دولار، بالإضافية إلى بعض المتغيرات الأخرى، ونسبة 20% من إعادة البيع.

ونرصد لكم خلال السطور التالية أبرز محطات بدر بانون مع الأهلي:

بداية التعاقد

تعاقد الأهلي مع بدر بانون عام 2020، من الرجاء المغربي، في صفقة كلفت خزينة الأحمر حوالي 2 مليون دولار.

أرقام وبطولات

شارك بدر بانون في 51 مباراة مع الأهلي بكل البطولات، نجح فى تسجيل أربعة أهداف وصنع هدفاً،

وتوج بدر بانون مع المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرة بجانب السوبر الإفريقي مرتين، وكأس مصر مرة وبرونزية كأس العالم للأندية مرة.

سلطان خط الدفاع

تلقى المغربي بانون دعم وحب كبير من جماهير المارد الأحمر، نظرا للأداء المتميز الذي ظهر به أسد الأطلس، وساهم في تتويج الأهلي بالعديد من البطولات.

ولقبت جماهير الأهلي بدر بانون بـ"السلطان" ليس لقدراته الدفاعية فقط وتأمين خط الظهر، بل بانون أصبح العقل الكروي في خط الدفاع، ودائما ما تبدأ هجمات الأهلي من أقدامه التي يخرج منها تمريرات سحرية.

كما أن بانون ساهم في العديد من الأهداف لتميزه عن غيره في الفريق في تسديد ركلات الجزاء، والتمريرات السحرية من الخلف للأمام، وهو ما جعله معشوق الأهلاوية.

الدعم وقت المرض

تعرض بدر بانون للإصابة بفيروس كورونا أثناء تواجده مع المنتخب المغربي، في أمم إفريقيا الماضية.

ولكن إصابة بدر كانت أكبر من إصابة بفيروس كورونا فقط، حيث عانى بانون من تبعات فيروس كورونا بمشاكل في عضلة القلب أدت إلى غيابه عن الملاعب منذ يناير الماضي وحتى عودته مؤخرا مع الأهلي.

وتلقى بانون في تلك الفترة دعم ومساندة كبيرة من جماهير الأهلي ومجلس إدارة الفريق حتى يعود أفضل من ما كان عليه في السابق.

هجوم وسخط جماهيري

وسط حالة الحب الكبير من جماهير الأهلي لبدر بانون شهدت هذه الحالة فترة من التوتر، وبعض الهجوم من الجماهير على اللاعب الذي أصبح منبوذا عند البعض.

وهاجمت جماهير الأهلي بانون بعد دخول الأخير غرفة ملابس الوداد المغربي، وتهنئة لاعبي الوداد بعد الفوز على الأهلي في نهائي إفريقيا بمركب محمد الخامس.

وخرجت بعض التقارير التي تشير إلى استياء بانون من هجوم جماهير الأهلي عليه وهي واحدة من الأسباب التي جعلته يفكر في الرحيل ولكن اللاعب لم يخرج ويتحدث في أي وسائل إعلان.

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الهلال

الهلال

- -
الفتح

الفتح

1

الحكم يطلق صافرة بداية المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن