جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. عبد الله بكري: أزمة القيد منعت انتقالي للزمالك.. ووقعت للأهلي في "جراج الأوبرا"

عبد الله بكري

عبد الله بكري مدافع فريق فاركو

ارتبط بالانتقال لصفوف الأهلي والزمالك، بدايته في دوري We المصري كان عن طريق نادي سموحة قبل أن ينتقل للدوري السعودي عن طريق فريق الباطن.. وهنا الحديث عن المدافع عبد الله بكري لاعب فريق فاركو.

صاحب الـ28 عامًا استطاع أن يكون أحد الركائز الأساسية في صفوف فريق فاركو، بعدما شارك في الموسم المنقضي بواقع 27 مباراة في مسابقة دوري We المصري.

"يلا كورة" أجرى حوارًا مع بكري للحديث معه عن مفاوضاته مع الأهلي والزمالك، وأسباب عدم انضمامه لمنتخب مصر في الفترة الماضية، وطموحاته في المستقبل.

- وإليكم تفاصيل الحوار كالتالي:

- في البداية ما سر تألقك مع فاركو في الموسم الماضي؟

فاركو فريق كبير جدًا، والنادي يمتلك جميع مقومات النجاح تساعد اللاعب على التألق كما أن الفريق يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، وكان هناك هدف واضح وهو البقاء ضمن أول عشرة مراكو وهذا ما تحقق من خلال الوصول للمركز الثامن.

- لماذا فضلت الانتقال لفاركو عن العروض الأخرى؟

كنت أمتلك عدة عروض محلية وسعودية، وكان هناك اتفاقًا للانقال لأحد أندية القمة لكن ظروف القيد منعتني، أيضًا ظروف الدوري في مصر وموعد نهايته تسبب في فشل انتقالي للدوري السعودي، لأن القيد هناك أغلق قبل نهاية الدوري المصري.

- كنت قريبًا من الزمالك ما أسباب تعثر انتقالك؟

بسبب ظروف القيد هذه الأزمة تسببت في تعثر انتقالي لهم، بالفعل أنا وقعت للزمالك ثلاث مرات الأولى وقت فيروس كورونا مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وبيراميدز وقتها رفض رحيلي، والثانية في ولاية عماد عبد العزيز ثم مع حسين لبيب وتم الاتفاق على كل التفاصيل.

- وهل بالفعل وقعت للأهلي؟

نعم وقعت للأهلي على بياض عندما كنت في سموحة ووقعت وقتها في "جراج الأوبرا"، وهذه تفاصيل للمرة الأولى أتحدث بها، وطلبت من مسئولي الأهلي سرعة إنهاء التعاقد مع نادي سموحة لكن في النهاية نادي الباطن حسم الصفقة وتعثر انتقالي للنادي الأهلي.

- وماذا عن عرض الباطن؟

الأهلي طلب التعاقد معي وعرض 18 مليون جنيه، لكن عرض الباطن كان أعلى حيث قدّم النادي السعودي عرضًا بـ2 مليون دولار ولذلك تعثر انتقالي للأهلي.

- كيف جاء انتقالك لنادي بيراميدز في موسم (2018 - 2019)؟

كنت من أوائل اللاعبين الذين انضموا لفريق بيراميدز عند بداية تكوين الفريق، وكنت وقتها في صفوف نادي الباطن على سبيل الإعارة مع نية الشراء وهذا ما قام به النادي السعودي، وبيراميدز طلب ضمي دون أن ألعب مباراة مع الباطن و"مكنش حتى روحت السعودية" وكان الأمر غريب بالنسبة لي، وقتها كنت أغلى صفقة مدافع وحتى الآن حيث انتقلت بـ2.5 مليون دولار.

- لماذا لم تشارك مع بيراميدز في الموسم الأخير؟

تعرضت لظروف غير جيدة مع نادي بيراميدز، لم أجد المساندة والدعم منهم لذلك قررت عدم تجديد عقدي واتخذت قرار الرحيل، في الموسم الأول كنت أشارك وتقريبًا لعب جميع المباريات ووصلنا لنهائي الكونفدرالية ونفس الأمر تكرر في الموسم الثاني، لكن ما حدث معي في الموسم الثالث لا يتحمله أحد وهيّ أمور ليست لها علاقة بكرة القدم.

- رغم مستوياتك القوية التي تقدمها لم تنضم لمنتخب مصر.. تعليقك؟

المنتخب حصل على جواز سفري قبل كأس العرب خلال ولاية المدرب البرتغالي كارلوس كيروش وكنت ضمن اللاعبين المنضمين، ولكن تعرضت للإصابة وقتها، والمرة الثانية تعرضت لنفس الأمر مع إيهاب جلال والمرة الثالثة كانت مع البرتغالي روي فيتوريا وكان هناك تأكيدات بضمي ولكن في النهاية لم يحدث، وأتمنى لهم التوفيق وسأعمل على التواجد خلال الفترة المقبلة.

- مَن مثلك الأعلى في أوروبا؟

مالديني

- أصعب مهاجم واجهته؟

وليد ازارو

- مَن فريقك المفضل؟

ريال مدريد

- أفضل مدرب تعاملت معه؟

نونو الميدا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن