جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والمستندات.. ما هو مصير القضية الوحيدة ضد الأهلي في بلاغات آل الشيخ؟

الخطيب

الخطيب ووزير الرياضة

أرسل النادي الأهلي خطابًا رسميًا، أمس الخميس، إلى صندوق تحيا مصر يطلب فيه كشف الحقيقة للرأي العام بشأن التبرعات المالية والتي تلقاها النادي في فترة سابقة من تركي آل الشيخ.

وطالب الأهلي عبر موقعه الرسمي صندوق تحيا مصر بالتأكيد على تسلم كافة التبرعات المالية والعينية (الساعات) وفقًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين النادي والصندوق يوم الأربعاء الموافق 10-3-2021.

ونشبت أزمة بين تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للأهلي والذي رفع مجلس إدارة النادي اسمه من قائمة رؤساء الشرف ومسئولي النادي الأحمر والتي ذهبت إلى النيابة العامة .

إقرأ أيضا .. أزمة هدايا آل الشيخ.. من التبرع للأهلي حتى صندوق تحيا مصر (تسلسل زمني)

وانتهت القضية الوحيدة، باستبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام عن مجلس إدارة النادي الأهلي حيث قامت نيابة الأموال العامة بتبرئة مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب في بلاغات تركي آل الشيخ، مالك نادي ألميريا الإسباني ورئيس النادي الأهلي الشرفي السابق، واستبعدت وجود أي شبهات تتعلق بجرائم العدوان على المال العام.

وجاء في نص الشهادة الصادرة من نيابة الأموال العامة انتهاء التصرف في القضية المقيدة برقم 322 لسنة 2018 حصر أموال عامة من "آل الشيخ" ضد "الخطيب".

وقرر مجلس الأهلي وقتها مخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.

وكان محمد حمودة الوكيل القانوني للرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء تقدم في ٣ يونيو ٢٠١٨، وكيلا عن "آل الشيخ" ببلاغ للنائب العام للتعرف على أوجه صرف مجلس إدارة الأهلي لمبلغ 260 مليون جنيه أعطاها آل الشيخ إلى النادي من أجل تنمية مستوى النادي، بعد أن علم صرف بعض الأموال إلى أوجه غير التي خصصت لها.

واكتفى "الخطيب"رئيس الأهلي حينها بإرسال خطاب إلى وزارة الرياضة لتكليف لجنة لحصر الأموال التي تبرع بها آل الشيخ إلى النادي والتأكد من صرفها في أماكنها الصحيحة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن