جميع المباريات

الدوري المصري

إعلان

آخرهم موسيماني.. هل حقق الفارين من أدغال أفريقيا المجد في السعودية؟

موسيماني

موسيماني

أعلن النادي الأهلي، أحد أندية دوري الدرجة الأولى في السعودية، التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصري السابق، لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، بعدما فسخ تعاقده مع الأوروجوايائي روبرت سيبولدي في بداية الموسم الجاري.

وتولى موسيماني قيادة الأهلي خلال الفترة من أكتوبر 2020 حتى يونيو 2022، وحقق معه عدة ألقاب محلية وأفريقية، فضلًا عن حصد الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين متتاليتين.

وسبق موسيماني العديد من المدربين الذين كان له بعض الأثر في الدوري المصري، قبل أن يقرروا الرحيل إلى الدوري السعودي، لكنهم لم يحققوا أي انجاز يذكر كما حدث معهمم في مصر.

ونرصد في هذا التقرير مسيرة 4 مدربين سبق لهم العمل في الدوري المصري قبل الانتقال لخوض تجربة في الدوري السعودي.

مانويل جوزيه
البرتغالي مانويل جوزيه تولى مهمة اتحاد جدة في 28 مارس 2010، ورحل عن الفريق 30 ديسمبر من نفس العام، ولم يخض سوى 15 مواجهة فقط، ليعود بعدها إلى الأهلي في اخر ولايه له مع الفريق.
وحقق جوزيه الفوز مع اتحاد جدة في 7 مباريات بينما تعادل في 8 مباريات، لكنه لم يتلقي أي هزائم خلال مسيرته.
ولعل الأمر المثير للإنتباه أن جوزيه حقق الـ 8 تعادلات مع فريق اتحاد جدة في اول 8 مباريات له في الدوري السعودي، اعقبه 7 انتصارات متتالية، لكنه سرعان من رحل وعاد إلى الأهلي.

جاريدو
المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو رحل عن الأهلي في موسم 2015، بعد حقق لقب الكونفدرالية الأول في تاريخ القلعة الحمراء، لتكون وجهته المقبلة بعد ذلك الدوري السعودي من بوابة الاتفاق.
تعاقد نادي الاتفاق السعودي مع جاريدو في تاريخ 6 نوفمبر 2016، بعدما ظل عام بدون نادٍ، وقاد الفريق خلال 12 مباراة فقط، قبل أن يرحل بتاريخ 18 فبراير 2017.
وحقق جاريدو الفوز مع الاتفاق في 3 مباريات فقط وتعادل في مثلها، بينما تذوق طعم الخسارة في 6 مواجهات كان أخرها امام الوحدة بنتيجة هدفين لهدف، ليتولي بعدها مهمة الرجاء المغربي، وحاليا بات مديرا فنيا للإسماعيلي.

كارتيرون
يملك المدرب الفرنسي باتريس كارتييرون، المدير الفني السابق للأهلي والزمالك تجربتين في الدوري السعودي، بعد رحيله عن الدوري المصري، وتجربة مع النصر قبل قدومه إلى مصر.
بعد رحيل كارتيرون عن الزمالك في موسم 2020، تعاقد مع نادي التعاون السعودي بتاريخ 16 سبتمبر من نفس العام، حيث قاد الفريق في 27 مباراة ، فاز في 11 لقاء وتعادل في 8 مباريات وخسر مثلهم.
وعقب تجربة التعاون، عاد كارتيرون مجددا إلى الدوري المصري عبر بوابة الزمالك، لكنه سرعان ما رحل في الأول من مارس عام 2022، ليتعاقد مع الاتفاق السعودي ومستمر معه حتى الآن.
وقاد كارتيرون فريق الاتفاق حتى الآن في 11 مباراة، فاز في 3 منها وتعادل في 3 مباريات وخسر 5 مواجهات.

ميدو
بعدما قاد أحمد حسام ميدو الزمالك ووادي دجلة، قرر خوض تجربة خارجية، لتكون وجهته الوحدة السعودي الذي تعاقد معه بتاريخ 16 ديسبمر 2018 واستمر حتى 19 مارس 2019.
وقاد ميدو فريق الوحدة في 12 مباراة، حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في 3 مواجهات وتذوق طعم الهزيمة في 4 لقاءات.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات