جميع المباريات

الدوري المصري

إعلان

إيسيان: أفضّل الزمالك على الأهلي.. وأبوتريكة أسطورة رغم عدم احترافه

مايكل إيسيان

مايكل إيسيان

يفضل الغاني مايكل إيسيان، نجم ريال مدريد وتشيلسي السابق، الزمالك على الأهلي، مشيرًا إلى أن محمد أبوتريكة، قائد منتخب مصر السابق، يعتبر أحد أساطير أفريقيا رغم عدم احترافه في أوروبا.

ولعب إيسيان لعدة أندية أوروبية كبرى، أبرزها ريال مدريد وإيه سي ميلان وتشيلسي، كما زامل اللاعب الغاني المعتزل، المصري محمد صلاح في صفوف البلوز.

ويتواجد إيسيان في مصر للمشاركة في إطلاق أكاديمية "رايت تو دريم".

وقال إيسيان في حوار مع قناة "إم بي سي مصر"، أذيع في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، "لو كانوا خيروني بين اللعب للأهلي أو الزمالك في نهاية مسيرتي، كنت سأختار الزمالك، لأنه أول اسم يأتي إلى ذهني عند الحديث عن الأندية المصرية، فعندما كنت صغيرًا شاهدته يلعب ضد أفضل الأندية الغانية".

وأضاف نجم منتخب غانا السابق "لعبت أمام لاعبين مصريين مدهشين مثل ميدو وأبوتريكة، أعتقد أن تريكة واحد من أفضل اللاعبين في أفريقيا".

وبسؤاله عما إذا محمد الشناوي، حارس الأهلي، سيلعب في أكبر الأندية الأوروبية لو احترف في الخارج مثل السنغالي إدواردو ميندي، حارس تشيلسي، رد قائلًا "لا أستطيع التكهن بذلك، لكنه لو كان احترف في الخارج لتغيرت الأمور، ومع ذلك فهو يلعب لأحد أكبر الأندية في أفريقيا، انظروا إلى محمد أبوتريكة، لم يحترف في أوروبا ومع ذلك يبقى أحد الأساطير".

وعن بطولة كأس العالم 2022 التي تنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري في قطر، علق "أتمنى أن تكون بطولة كأس العالم المقبلة مشوقة، وأن تحقق المنتخبات الأفريقية إنجازًا، وعلينا أن ندعم المنتخبات الخمسة، لكني بالتأكيد أتمنى أن تذهب غانا بعيدًا في البطولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات