جميع المباريات

إعلان

لا بديل للفوز.. 4 دوافع تحفز الأهلي للتغلب على بيراميدز

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

تشهد الجولة الـ11 من الدوري المصري مباراة قمة بين الأهلي وبيراميدز، مساء اليوم الإثنين.

وتقام مباراة الأهلي ضد بيراميدز على استاد القاهرة الدولي، وتنطلق في تمام الساعة السابعة مساء.

وقبل المواجهة النارية يحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 24 نقطة، بفارق الأهداف خلف غريمه الزمالك صاحب الصدارة.

في المقابل يحتل بيراميدز المرتبة الرابعة برصيد 20 نقطة.

وفيما يلي نستعرض 4 دوافع تحفز الأهلي للفوز على بيراميدز، وهي النتيجة التي لا بديل عنها للكتيبة الحمراء، بعد بداية متذبذبة للموسم.

الخروج من دوامة النتائج السلبية

بعد فوز الأهلي في أول 6 مباريات متتالية في النسخة الحالية من الدوري المصري، دخل فريق المدرب السويسري مارسيل كولر دوامة النتائج السلبية بتعادله في 3 من آخر 4 مباريات.

وسقط الأهلي في فخ التعادل في آخر مباراتين على التوالي، أمام سموحة (0-0) وسيراميكا كليوباترا (1-1)، وهو الأمر الذي كلفه خسارة صدارة الترتيب لصالح الزمالك.

إنهاء العقدة

بات بيراميدز بمثابة عقدة للأهلي، منذ تغيير اسمه إلى بيراميدز في عام 2018.

ويتفوق بيراميدز في مواجهاته المباشرة مع الأهلي منذ ذلك الحين، حيث التقى الفريقان في 10 مناسبات، فاز الفريق الأحمر في 3 منها مقابل 4 انتصارات لمنافسه، بجانب 3 تعادلات.

ضربة مزدوجة 

لا يزال الحديث عن حسم الدوري مبكرا، لكن فوز الأهلي على بيراميدز سيكون ضربة مزدوجة يعزز بها الفريق الأحمر موقفه في المنافسة على اللقب.

بهذه النتيجة سيواصل الأهلي ضغطه على الزمالك، الذي حقق اللقب في آخر نسختين، كما سيبعد بيراميدز عن صراع الصدارة.

حسم موقف الملعب 

كولر انتقد في وقت سابق أرضية ملعب "الأهلي WE السلام"، قائلا: "ستاد السلام يسبب لنا مشاكل، ونلاحظ أننا نقدم أداء ونتائج جيدة عندما نلعب على ملاعب أخرى".

انتقاد المدرب السويسري لملعب السلام جاء بعد التعادل مع سموحة في الجولة التاسعة، ورغم أن المباراة التالية أقيمت على استاد القاهرة وانتهت بالتعادل مع سيراميكا، فإن كولر أشاد بأرضية الملعب، حيث قال: "استاد القاهرة أفضل من السلام، بالتأكيد الملعب يؤثر على أداء الفريق، والأسلوب الذي نلعب به يعتمد على لعب كرة على الأرض، وعندما لا تسير الكرة بشكل جيد يؤدي هذا إلى أخطاء في التمرير والاستلام والتسلم".

ومن المتوقع أن يكون لنتيجة مباراة الأهلي وبيراميدز، وأداء الفريق الأحمر في لقاء القمة، دورا في حسم كتيبة كولر من الاستمرار على استاد القاهرة في الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن