جميع المباريات

إعلان

3 مسكنات مؤقتة.. كيف يحل كولر لغز "الظهير الأيمن" في الأهلي؟

كولر

مارسيل كولر - مدرب النادي الأهلي

أشار مصدر خاص لـ"يلا كورة"، اليوم الأربعاء، إلى إصابة اللاعب كريم فؤاد بقطع في الرباط الصليبي، ما قد يخلق أزمة في مركز الظهير الأيمن بالنادي الأهلي، لذا يبدو المدير الفني مارسيل كولر في حاجة إلى خلق حلول جديدة، يمكن وصفها بـ"المسكنات المؤقتة".

ويمتلك النادي الأهلي، حاليًا، اللاعب محمد هاني، وحيدًا في مركز الظهير الأيمن، بعد إصابة كل من أكرم توفيق وكريم فؤاد على الترتيب، بقطع في الرباط الصليبي، ما يعني غيابهما عما تبقى من موسم 2022-2023. 

الأهلي بحسب مصدر "يلا كورة"، بات في طريقه إلى حسم التعاقد مع الظهير الأيمن خالد عبد الفتاح، في يناير 2023، قادمًا من سموحة.

ومن المنتظر أن يحل محمد هاني رفقة خالد عبد الفتاح، أزمة الظهير الأيمن في الأهلي، قبل أن تتفاقم.

ولدى الأهلي، أكثر من مسكن مؤقت، يمكنه أن يقنع المدرب السويسري مارسيل كولر، قبل وصول خالد عبد الفتاح أو في حال غياب محمد هاني، ما نستعرضه لكم خلال السطور التالية..

- ثلاثي دفاعي: يرتبط المدرب السويسري مارسيل كولر بخطة (4-2-3-1)، ارتباطًا وثيقًا، سواءً مع الأهلي أو في أثناء مسيرته التدريبية الأوروبية، لكن حل اللجوء إلى ثلاثة لاعبين في خط الدفاع، يبقى ممكنًا.

وسبق أن لعب الأهلي كثيرًا في عهد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بـ3 مدافعين، إذ اعتاد إعادة حمدي فتحي إلى الخلف، بالتحديد نحو العمق الدفاعي، مع ميل قلبي الدفاع إلى الرواقين الأيمن والأيسر، لتغطية المساحات، رفقة لاعبي خط الوسط.

- حسين الشحات: خاض البالغ من العمر 30 عامًا، 8 مباريات من أصل 11 محلية هذا الموسم، بواقع 328 دقيقة، لكنه قد يجد مكانًا أساسيًا في تشكيل الأهلي، إذا ما قرر كولر، تجربته في مركز الظهير الأيمن.

ويعرف الشحات، أدوار الظهير الأيمن جيدًا، حيث سبق له أن شارك في هذا المركز بـ24 مباراة سابقة، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، وفق موقع "ترانسفير ماركت".

- ورقة كيروش: اضطر المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر السابق، إلى إشراك المدافع محمد عبد المنعم في مركز الظهير الأيمن، خلال منافسات كأس أمم أفريقيا 2022، بعد إصابة أكرم توفيق. 

في المباريات المعقدة سواء محليًا أو أفريقيًا، قد يفكر مدرب الأهلي في إشراك محمد عبد المنعم في مركز الظهير الأيمن، لحل المشكلات الدفاعية، رغم القصور الذي قد يحدث هجوميًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن