جميع المباريات

إعلان

تحت شعار تعزيز الصدارة.. صحوة الأهلي تصطدم بانتفاضة إنبي في الدوري

الأهلي وإنبي

الأهلي وإنبي - صورة أرشيفية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة قوية أمام إنبي والمقرر إقامتها، مساء اليوم الخميس، بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويلتقي الأهلي مع إنبي على استاد المقاولون العرب في تمام الساعة الخامسة مساءً بالجولة الـ12 من الدوري الممتاز لموسم "2022-2023".

ويدخل المارد الأحمر مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة من أجل تعزيز الصدارة بعدما استعاد سكة انتصاراته المحلية بثلاثية في شباك بيراميدز بعدما حقق تعادلين أمام سموحة وسيراميكا.

الفوز على بيراميدز هو الذي قاد الشياطين الحمر للانفراد بالصدارة من جديد مُستغلًا سقوط غريمه التقليدي الزمالك أمام أسوان بالجولة الماضية.

ورغم الحالة المعنوية المرتفعة التي يعيشها الأهلي حاليًا إلا أن الفريق يعاني من عدة غيابات وذلك قبل لقاء إنبي مساء اليوم الخميس.

ويغيب عن القلعة الحمراء كل من عمار حمدي وأكرم توفيق ومصطفي شوبير وحمزة علاء وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد وأيمن أشرف وذلك ما بين الإصابة وعدم الجاهزية، بالإضافة إلى غموض في موقف الثنائي حمدي فتحي ومحمد عبدالمنعم.

في المقابل، يدخل إنبي هو الآخر بمعنويات مرتفعة بعدما استعاد نغمة الانتصارات في الجولة الماضية بعد فوزه على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف في المباراة الثانية لمدربه الجديد طلعت يوسف.

ولم يذق الفريق البترولي طعم الفوز في 5 جولات متتالية بتعادله في مباراتين وخسارته في ثلاثة قبل انتصاره على زعيم الثغر.

ويسعى إنبي بقيادة مدربه طلعت يوسف لتجنب الخسارة أمام الأهلي من أجل التقدم في جدول الترتيب، خاصة وأنه مهدد في أي وقت للتراجع لمراكز المؤخرة.

مشوار الأهلي وإنبي في الدوري

ودائما ما تكون كفة الأهلي الأرجح في تاريخ مواجهاته ضد إنبي، حيث فاز المارد الأحمر في آخر 11 مواجهة بين الفريقين سواء في الدوري أو الكأس.

ويعود آخر تعادل بين الفريقين إلى شهر يونيو لعام 2017 بنتيجة 2-2 بالدوري، بينما آخر انتصار حققه الفريق البترولي كان في شهر فبراير لعام 2015 بهدف دون رد.

ولعب الأهلي في الموسم الحالي من الدوري 11 جولة، حقق 8 انتصارات وتعادل في ثلاثة ولم يتلق أي هزيمة، سجل 20 هدفا واستقبلت شباكه 5 أهداف، ويحتل صدارة المسابقة المحلية برصيد 27 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الزمالك الوصيف.

على الجانب الآخر، يقع إنبي في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب برصيد 10 نقاط، حيث لم يحقق سوى فوزين وخسر 5 مباريات وتعادل في 4 لقاءات، مُسجلًا 11 هدف واستقبلت شباكه 16 هدف.

بطاقة المباراة:

الحدث: الجولة الـ12 بمسابقة الدوري المصري

الملعب: استاد المقاولون العرب

الموعد: 5 مساء بتوقيت القاهرة

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن