جميع المباريات

إعلان

خبير تحكيمي: إنبي لا يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي.. وهدف الداخلية ضد الزمالك صحيح

الأهلي إنبي

جانب من مباراة الأهلي وإنبي

أكد الخبير التحكيمي السوري جمال الشريف أن إنبي لا يستحق ركلة جزاء في مباراة الأهلي التي أقيمت مساء أمس الخميس في الدوري المصري، كما أن الهدف الذي أحرزه الداخلية في شباك الزمالك شرعي.

وحقق الأهلي فوزًا ثمينًا على إنبي بنتيجة 2-0 على ستاد المقاولون العرب ضمن الجولة 12 من المسابقة، بينما تعثر الزمالك، حامل اللقب، بالتعادل في الدقيقة الأخيرة أمام الداخلية ضمن الجولة ذاتها.

وابتعد الأهلي في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة، متفوقًا بفارق 5 نقاط عن الزمالك، صاحب المركز الثاني.

وأثير الجدل حول لقطة لمست فيها الكرة يد ياسر إبراهيم مدافع الأهلي داخل منطقة الجزاء خلال الشوط الأول من مباراة إنبي، حيث طالب لاعبو الفريق البترولي بالحصول على ركلة جزاء.

لكن الشريف قال عبر قناة "إم بي سي مصر"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، "لا وجود لركلة جزاء لصالح إنبي في مباراة الأهلي، وقرار الحكم محمود البنا صحيح".

وأضاف "الكرة اصطدمت بيد ياسر إبراهيم لكن يده كانت في وضعية طبيعية، بل إنه حاول تحريك يده بطريقة إيجابية إلى الخلف لتفادي لمسها، كما أن الكرة وصلته بعد لمسة بالرأس من أحمد أمين "أوفة" الذي كان ملاصقًا له تقريبًا وبالتالي لم يتمكن من تجنبها".

واستمر الجدل في مباراة الزمالك والداخلية، حيث شكك البعض في صحة هدف سمير فكري في شباك محمد عواد، بداعي تسلل زميله رشيد أحمد.

وعلق الشريف "هدف الداخلية في مرمى الزمالك صحيح، لا يوجد تسلل".

وفسّر "القانون يقول إنه يجب على اللاعب أن يلمس الكرة حتى يُعاقب بالتسلل، وهنا رشيد أحمد جرى فقط باتجاه الكرة لكنه لم يؤثر على قدرة المدافع على لعبها، ولم يتحرك باتجاه لاعب الزمالك لإعاقته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن