جميع المباريات

إعلان

خبير تحكيمي يجيب.. هل يمكن إلغاء إنذار متولي قبل القمة إذا احتج الأهلي؟

سيد عبدالحفيظ الحكم وليد عبدالرازق

عبدالحفيظ يعترض على إنذار متولي

أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة أنه لا يمكن إلغاء البطاقة الصفراء التي حصل عليها محمود متولي، مدافع الأهلي، في مباراة المصري البورسعيدي بالدوري المصري الممتاز إذا تقدم النادي الأحمر باحتجاج.

وأهدر الأهلي نقطتين جديدتين في الدوري بالتعادل بدون أهداف مع المصري البورسعيدي في المباراة التي أقيمت على ستاد "برج العرب" مساء أمس الخميس ضمن الجولة 13.

ورفع الأهلي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، ليبتعد عن فيوتشر، صاحب المركز الثاني، بفارق 4 نقاط، وعن الزمالك، الثالث، بفارق 5 نقاط.

وعقب صافرة النهاية، أشهر الحكم وليد عبدالرازق بطاقة صفراء في وجه متولي للاعتراض، ما يعني إيقاف المدافع وغيابه عن مباراة الزمالك في الجولة 14 من المسابقة، يوم 21 يناير الجاري.

واعترض سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، وعدد من لاعبي الفريق الأحمر على الحكم بسبب هذا الإنذار.

وعلق جريشة على القرار في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر" بقوله "لا نعرف ما قاله محمود متولي للحكم، والأخير رأى أنه يستحق بطاقة صفراء".

وأضاف جريشة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة "الحكم رد فعل، لا أستطيع أن ألومه، فاللاعب هو من اتجه إليه وليس العكس".

وبسؤاله عما إذا كان يمكن إلغاء إنذار متولي إذا تقدم الأهلي باحتجاج، رد جريشة قائلًا "لا أعتقد ذلك، فالحكم طبّق القانون، من حقه أن يشهر البطاقة الصفراء لأي عنصر يخرج عن النص".

وعن قرارات الحكم خلال المباراة، أوضح "قرار احتسب 6 دقائق كوقت بدلًا من الضائع في الشوط الثاني صحيح".

لكن جريشة اختلف مع عبدالرازق، حين قال "كان على الحكم أن يشهر بطاقة صفراء في وجه محمود جاد لأنه تعمد السقوط لإهدار الوقت، ثم نهض دون أن يعالجه أحد".

وأكمل "الأهلي ليس له ركلة جزاء، محمود جاد لعب الكرة ثم اصطدم برأس أفشة في الكرة الهوائية المشتركة، وبالتالي استمرار اللعب قرار صحيح".

واختتم تصريحاته بالقول "المصري ليس له ركلة جزاء لصالح محمد جريندو، رامي ربيعة لعب الكرة وغيّر اتجاهها، ثم احتك بالمنافس، كذلك لا توجد ركلة جزاء ضد محمد الشناوي في لعبة أخرى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن