جميع المباريات

إعلان

الأهلي والمهاجمون الأجانب في 10 فترات قيد.. تأخير.. خيارات ثانية.. ورحيل مبكر

الأهلي والمهاجمون الأجانب

الأهلي والمهاجمون الأجانب

انتصف يناير ولا يزال الأهلي يبحث عن مهاجم أجنبي لدعم صفوفه في فترة الانتقالات الـ 11 تحت رئاسة محمود الخطيب الذي يقضى ولايته الثانية في المنصب.

وسبق فترة الانتقالات الحالية 10 فترات سابقة تعاقد فيها الأهلي مع مهاجمين لم يكونا ضمن الخيارات الأولى للمدربين وجاء التعاقد معهما بعد تأخير ومفاضلات وهما:

أليو بادجي

وضع رينيه فايلر المدير الفني الأسبق للأهلي النيجيري بليسنج إليكي كخيار أول للتعاقد معه ف فترة الانتقالات الشتوية 2020 عقب 4 فترات لم تشهد تعاقد الأحمر مع مهاجم أجنبي.

وتعثرت مفاوضات الأهلي مع النيجيري لظروف تتعلق ببنود التعاقد بحسب مصدر ليلا كورة ليذهب النادي إلى السنغالي أليو بادجي الخيار الثاني ويتعاقد معه في الـ 16 من يناير لعام 2020 عقب مرور أكثر من أسبوعين على فتح باب القيد.

واستمر السنغالي مع الأهلي لمدة عام واحد فقط قبل أن يرحل في الـ 19 من يناير 2021 معارًا ثم يتنازل عنه النادي الأحمر.

والتر بواليا

جاء التعاقد مع الكونغولي والتر بواليا على عكس التعاقد مع بادجي حيث تعاقد معه الأهلي قبل فتح باب في فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2020-2021 .

واستمر موسم 2020-2021 لأكثر من عام حيث بدأ في سبتمبر 2020 وانتهى في نهاية أكتوبر 2021 بسبب توقفت منافساته نحو أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وكان الأهلي يستهدف التعاقد مع الأورجوياني جاستون سيرينو صنداونز وفاوضه في صيف 2020 ثم جدد مفاوضاته قبل شتاء 2021 إلا أن الصفقة توفقت أيضًا لظروف تتعلق ببنود ليذهب إلى الخيار الثاني والتر بواليا.

وأصدر صنداونز بيانًا رسميًا عبر موقعه الالكتروني بشأن الصفقة في 28 ديسمبر جاء فيه: "يعلن نادي ماميلودي صنداونز، إنهاء المفاوضات مع الأهلي بشأن صفقة جاستون سيرينو، لأن الناديين بعيدون كل البعد عن بعضها البعض بشأن رسوم انتقال اللاعب".

ورحل بواليا عن الأهلي بعد 9 أشهر في سلسلة إعارات أخرها القادسية السعودي.

وتعاقد الأهلي في نفس الفترة مع 4 أجنحة أجانب، جيرالدو الأنجولي ولويس ميكيسوني الموزمبيقي ورحل الأول نهائياً والثاني قطع أبها السعودي إعارته فيما يواجه الثنائي بيرسي تاو وبرونو سافيو شبح الرحيل عن النادي الأحمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن