جميع المباريات

إعلان

رين يهزم باريس سان جيرمان ويشعل المنافسة على قمة الدوري الفرنسي

نيمار ومبابي - باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

أشعل رين سباق المنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما حقق مفاجأة مدوية بتغلبه 1 / صفر على ضيفه باريس سان جيرمان، اليوم الأحد، في المرحلة التاسعة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة، التي أقيمت اليوم، عن فوز موناكو على ضيفه أجاكسيو 7 / 1، ونانت على مضيفه مونبيلييه 3 / صفر وليل على ضيفه تروا 5 / 1، وكليرمون على مضيفه آنجيه 2 / 1، فيما تعادل بريست مع مضيفه تولوز 1 / 1، وريمس مع ضيفه نيس بدون أهداف.

وتجمد رصيد سان جيرمان، الذي تلقى خسارته الثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، عند 47 نقطة، لكنه بقي في الصدارة، بفارق 3 نقاط فقط أمام أقرب ملاحقيه لانس.

في المقابل، ارتفع رصيد رين، الذي حقق فوزه الـ11 في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، إلى 37 نقطة في المركز الخامس.

وتقمص هماري تراوري دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف رين الوحيد في الدقيقة 65، فيما عجز نجوم سان جيرمان بقيادة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والجناح البرازيلي نيمار، وكذلك كيليان مبابي، الذي شارك كبديل في المباراة، عن إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية من اللقاء.

وحقق موناكو انتصاره الأكبر في البطولة خلال الموسم الحالي، بعدما اكتسح ضيفه أجاكسيو 7 / 1.

ورفع موناكو، الذي حقق فوزه الـ11 مقابل 4 تعادلات و4 هزائم، إلى 37 نقطة في المركز الرابع، في حين توقف رصيد أجاكسيو عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وتقدم موناكو بهدفين مبكرين عن طريق أكسيل ديساسي و السنغالي كريبين دياتا في الدقيقتين الثانية والسادسة على الترتيب، قبل أن يقلص النجم الجزائري يوسف بلايلي الفارق بتسجيله هدف أجاكسيو الوحيد في الدقيقة 11.

وارتدى وسام بن يدر ثوب الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله 3 أهداف (هاتريك) لمصلحة موناكو في الدقائق 21 و28 و35 من ركلة جزاء على الترتيب، محرزا الأهداف من الثالث حتى الخامس.

واختتم بريل إيمبولو مهرجان الأهداف بإحرازه الهدفين السادس والسابع لموناكو في الدقيقتين 63 و89 على الترتيب.

من جانبه، واصل نانت زحفه نحو المنطقة الدافئة بالمسابقة، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على مضيفه مونبيلييه.

وعلى ملعب (دو لا موسون)، عانى مونبيلييه من النقص العددي مبكرا، عقب طرد نجمه التونسي المخضرم وهبي الخزري في الدقيقة 29، ليستغل نانت النقص العددي في صفوف منافسه، ويفتتح التسجيل بواسطة أندري جيروتو في الدقيقة 12 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وتضاعفت معاناة مونبيلييه في المباراة، بعدما تلقى لاعبه إيلي واهي البطاقة الحمراء في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني.

وعزز نانت تقدمه بهدف ثان أحرزه مهاجمه الدولي المصري مصطفى محمد في الدقيقة 81، بعد دقائق من نزوله لأرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء، فيما تكفل لودوفيتش بلاس بتسجيل الهدف الثالث للفريق الضيف في الدقيقة 84.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد نانت، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، إلى 21 نقطة في المركز الثالث عشر، في حين توقف رصيد مونبيلييه عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

وحقق ليل انتصارا كاسحا على ضيفه تروا 5 / 1 في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

وسجل أهداف ليل محمد بايو (هدفين) في الدقيقتين 16 و47 وجوناثان ديفيد (هدفين) في الدقيقتين الثانية من الوقت بدل الضائع و88، وآلان فيرجينيوس في الدقيقة75 ، فيما سجل تانجوي زوكرز هدف تروا الوحيد في الدقيقة 65.

ورفع ليل رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد تروا عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن