جميع المباريات

إعلان

نتيجة تاريخية و"نهائي القرن".. استاد القاهرة يُنصف الأهلي في آخر 10 مباريات قمة

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك على استاد القاهرة

مباريات الأهلي والزمالك الديربي الذي تنتظره جماهير القطبين والذي سيقام في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويلتقي الأهلي والزمالك السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ14 لبطولة الدوري المصري الممتاز، ويتطلع الفريق الأحمر لتحقيق الفوز خلال مباراة القمة المقبلة من أجل الابتعاد بصدارة ترتيب البطولة المحلية.

ويبحث الزمالك خلال مباراة الأهلي عن الفوز وكسر العقدة التي تلازمه منذ بداية 2023 حيث لم يحقق أي فوز خلال العام الجديد حيث لعب 4 مباريات تلقى هزيمة من أسوان وبيراميدز، فيما تعادل مع الاتحاد والداخلية.

وبجانب الفترة السيئة التي يمر بها الزمالك إلا أنه يسعى لكسر عُقدته مع استاد القاهرة الذي يميل إلى النادي الأهلي في أخر 10 مباريات حيث حقق الفريق الأحمر الفوز في 5 مباريات وتلقى 3 هزائم وحسمت نتيجة التعادل مباراتين.

وبعيدا عن استاد القاهرة، إلا أن نادي الزمالك الذي يسير بشكل متذبذب، يسعى لحسم الفوز لكسر عقدته مع الأهلي في الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وألتقى الأهلي مع الزمالك يوم 14 سبتمبر عام 2014 في السوبر المصري، ووقتها انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف لتتجه المباراة لركلات الترجيح والتي ابتسمت وقتها للفريق الأحمر وحقق الفوز بنتيجة 5-4.

ومن ثم لعب الأهلي مع الزمالك يوم 8 يناير عام 2018 على استاد القاهرة، وحقق وقتها الفريق الأحمر الفوز بنتيجة 3-0، في بطولة الدوري.

ورغم السيطرة التي دامت للأهلي وقتها إلا أنه تلقى هزيمة يوم 26 إبريل عام 2018 بنتيجة 2-1 في المباراة التي لعبت في بطولة الدوري المصري.

ومن ثم لعب القطبان مجددا على استاد القاهرة الدولي 24 فبراير 2020 وحقق الأهلي وقتها الفوز بنتيجة 2-0، وفي نفس الموسم واجه الأهلي غريمه التقليدي وتلقى الهزيمة بنتيجة 3-1 في الدور الثاني للبطولة والتي أقيمت يوم 22 أغسطس.

وفي المباراة التي كان لها طابع خاص هي نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت بين الفريقين يوم 23 نوفمبر 2020 وحقق وقتها الفريق الأحمر الفوز بنتيجة 2-1.

وفي يوم 18 إبريل عام 2021 تلقى الزمالك هزيمة من الأهلي بنتيجة 2-1 في بطولة الدوري الممتاز، وحسمت نتيجة التعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت يوم 10 مايو 2021 ببطولة الدوري العام.

وبعد أنتهى عصر النتائج الكبرى بين القطبين منذ عام 2001 التي حقق فيها الأهلي الفوز بنتيجة 6-1، إلا أن الفريق الأحمر حقق نتيجة تاريخية أمام غريمه التقليدي يوم 5 نوفمبر 2021، وأخيرا تلقى الأهلي هزيمة من الزمالك بنتيجة 2-1 في نهائي كأس مصر خلال المباراة التي أقيمت يوم 21 يوليو 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن