جميع المباريات

إعلان

بعد محطة واحدة من الأهلي.. فايلر مدربا لسيرفيت السويسري

فايلر

رينيه فايلر

يعود السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي السابق، للتدريب من جديد في بلاده، وذلك بقيادة نادي سيرفيت صاحب المركز الثاني في الدوري السويسري.

وأصدر النادي السويسري بيانا رسميا مساء اليوم الإثنين، أعلن من خلاله تعيين رينيه فايلر مدربا للفريق خلفا آلان جيجر الذي يتولى مهمته منذ 2018.

وأوضح النادي في بيانه أن فايلر سيوقع على عقد يمتد لعامين ويتولى قيادة الفريق بداية من الموسم الجديد 2023-2024.

وأشار النادي في بيانه: "سعداء جدًا بالترحيب برينيه فايلر كمدرب جديد لفريقنا ومقتنعون بأن خبرته ومعرفته بكرة القدم رفيعة المستوى ستتيح للفريق تحقيقه. أهدافه".

في حين قال رينيه فايلر: "سعيد بالعودة مجددا للفريق الذي لعبت له قبل 30 عاما، طموح ورؤية النادي أثار إعجابي، وسأدعم الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، قبل تولي المهمة لبناء فريق تنافسي".

من جهته قال تييري ريجيناس رئيس النادي الجديد: "نتطلع إلى العمل مع فايلر هذا الصيف".

وشرح النادي السويسري مسيرة قصيرة عن فايلر الذي كان لاعب سابق في سيرفيت، حيث لعب مع الفريق أكثر من 40 مباراة بين عامي 1994 و1996.

وبدأ فايلر مسيرته المهنية كمدرب في نادي شافهاوزن قبل أن يتولى مسؤولية فريق آراو الذي فاز معه بالدوري في عام 2013، ثم توجه إلى دوري الدرجة الثانية في نورمبرج ثم بلجيكا، أعقب ذلك عودة إلى سويسرا، ومن ثم تجارب في مصر مع النادي الأهلي واليابان.

وسبق لفايلر وأن تولى تدريب الأهلي في موسم 2019-2020، وحقق معه لقب كأس السوبر المحلي والدوري المصري، وبعدها تولى قيادة فريق كاشيما أنتلرز الياباني في 1 فبراير 2022، قبل أن يرحل عنه في 7 أغسطس.

ويحتل فريق سيرفيت المركز الثاني في الدوري السويسري برصيد 36 نقطة، بفارق 18 نقطة عن يونج بويز، صاحب الصدارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن