جميع المباريات

إعلان

"بعد إيقاف القيد".. شيكابالا حقل ألغام داخل الزمالك منذ نشأته

شيكابالا

شيكابالا

يبدو أن مسلسل أزمات محمود عبد الرازق شيكابالا مع الزمالك لم ينتهي، والتي بدأت منذ أن كان لاعب ناشىء.

شيكابالا واحد من أكثر لاعبي الزمالك عشقًا من الجمهور الأبيض، وطالب أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق أن يتم إنشاء تمثال للاعب في النادي.

ولكن تاريخ شيكابالا الكبير مع الزمالك فنيًا، هو كبير أيضًا بالأزمات التي هزت القلعة البيضاء منذ أن كان لاعبًا صاعدًا.

بداية شيكابالا مع الأزمات بدأت في عام 2003 مع أيقونة الزمالك الراحل فاروق السيد مدرب منتخب الناشئين السابق وسجلت العقوبة الأضخم في تاريخ قائد الزمالك في ذلك التوقيت.

وتقدم فاروق السيد بمذكرة إلى اتحاد الكرة يطلب فيها إيقاف شيكابالا بسبب سوء السلوك بعد استنفاذ المدرب لمحاولات تقويم اللاعب - على حد قوله - والتي بدأت من الخصم والاستبعاد من المعسكرات والمباريات الودية.

وقرر اتحاد الكرة إيقاف نجم الزمالك لمدة عام ومنعه من تمثيل مصر في منتخبات الشباب والناشئين ليغيب الموهبة الصاعدة في ذلك الوقت عن كأس الأمم الأفريقية للناشئين ومونديال الشباب بالأمارات في نفس العام بعد أن كان مرشحاً لدعم الفراعنة الصغار.

موسم 2005–2006 وقع شيكابالا بالفعل للأهلي بعد أزمة كبيرة بسبب عودته من باوك اليوناني وهروب مسؤولي الزمالك منه في أكثر من مرة بعد تحديد موعد جلسة للتوقيع.

تلقى شيكابالا اتصالًا من عدلي القيعي مدير التسويق في الأهلي وقتها، من أجل ضمه بالفعل وقع اللاعب وذهب إلى النادي ولكن تحرك الزمالك وأنهى الصفقة.

في عام 2007 قررت لجنة المسابقات إيقاف شيكابالا 3 مباريات وتغريمه 30 ألف جنيه بسبب ما بدر منه تجاه جماهير الأهلي في مباراة الفريقين معاً ببطولة الدوري.

في 2008 كانت الأزمة التي يواجهها شيكا مختلفة حيث صدر قراراً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقافه ستة أشهر وتغريمه 990 ألف يورو، لتركه نادي باوك اليوناني وهو القرار الذي أيدته المحكمة الرياضية الدولية.

وفي عام 2011 اندلعت أزمة كبرى بين حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للزمالك وشيكابالا عقب استبدال الأخير في مباراة المغرب الفاسي المغربي بدوري أبطال أفريقيا وقال المدرب أن اللاعب تعدى عليه بالقول ليقرر مجلس إدارة الأبيض إيقافه إلى أجل غير مسمى .

وفي 2020 قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا، 8 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب الأحداث التي صاحبت لقاء السوبر في الإمارات بين الأهلي والزمالك.

وفي 2021 قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف شيكابالا مباراتين وتغريمه 50 ألف جنيه بسبب السلوك غير الرياضي في مباراة القمة التي أقيمت في الدوري.

وأخيرًا كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة، عن وصول خطاب رسمي لهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقاف القيد للزمالك.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة، إلى أن الخطاب الذي وصل لاتحاد الكرة لم يُخطط عدد فترات القيد التي سيتم ايقاف الزمالك خلالها ولكنه أوضح أن الأمر بسبب مستحقات نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي بخصوص صفقة شيكابالا. التفاصيل

شيكابالا كان قد انضم إلى صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي في صيف 2014 إلا أنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة قبل أن ينقطع عن التدريبات فريقه ليقرر بعد ذلك العودة إلى مصر وتحديدًا من بوابة فريقه الحالي الزمالك.

اقرأ أيضًا:

طارق حامد وبنزيما وكانتي ضمن قائمة الاتحاد لمعسكر الطائف.. وحجازي خارجها

زيزو يشارك في مران الزمالك استعدادًا للقمة.. وتدريبات تأهيلية لدونجا

تقرير جزائري: الزمالك ينافس ناديًا سويسريًا على لاعب اتحاد العاصمة

بعد تفاقم أزمة مبابي.. تقارير: محمد صلاح يعود لاهتمامات سان جيرمان

تقارير: توتنهام يرفض عرض بايرن ميونيخ الثاني لضم هاري كين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن