جميع المباريات

إعلان

4 بطولات في 91 يوما.. كيف قاد الأهلي رباعي الشتاء لاعتلاء منصات التتويج؟

صفقات الأهلي في يناير

صفقات الأهلي في يناير

استطاعت الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي الأهلي في انتقالات يناير الماضي أن تُدون اسمها على منصات التتويج في غضون 3 أشهر مع القلعة الحمراء.

وتعاقد الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مع كل من خالد عبد الفتاح (سموحة) - إعارة 6 أشهر، محمد الضاوي كريستو (النجم الساحلي)، مروان عطية (الاتحاد السكندري)، وأحمد قندوسي (وفاق سطيف).

ولم يسبق لهذا الرباعي أن حقق بطولات من قبل ولكن سرعان ما وجدوا أنفسهم على منصات التتويج ليست لمرة واحدة ولكن لعدة مرات في غضون 91 يومًا.

وأضافت صفقات الشتاء بطولة جديدة مع الأهلي بعد حسم الدوري الممتاز للموسم الحالي "2022-2023"، ليكون اللقب الرابع لهم.

وأصبح المارد الأحمر بطلًا للدوري المصري للمرة الـ43 في تاريخه عقب خسارة بيراميدز أمام سيراميكا كليوباترا، أمس الإثنين.

ومنذ ما يقرب من شهر تقريبًا وتحديدًا في 11 يونيو الماضي، نجح الأهلي في استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه وذلك على حساب الوداد المغربي.

وسبق وأن نال المارد الأحمر لقب كأس مصر لنسخة الموسم الماضي يوم العاشر من شهر أبريل الماضي بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 2-1.

وحققت كتيبة مارسيل كولر بطولة السوبر المصري والتي أقيمت في الإمارات على حساب بيراميدز أيضًا بنتيجة 1-0 يوم الخامس من شهر مايو الماضي.

وشهد مروان عطية وخالد عبدالفتاح وأحمد قندوسي على تتويجات الأهلي الأربعة (كأس مصر، بطولة السوبر، ودوري أبطال أفريقيا، والدوري الممتاز)

ويعد مروان عطية هو اللاعب الأكثر مشاركة بصفة أساسية في هذه البطولات منذ قدومه في يناير الماضي.

بينما تواجد أحمد قندوسي على مقاعد البدلاء في نهائي أفريقيا، كذلك في كأس مصر، وشارك 76 دقيقة ببطولة السوبر، كما خاض 12 مباراة بالدوري المحلي حتى الآن.

ولم يشارك خالد عبدالفتاح أمام الوداد بنهائي دوري الأبطال، وظل على مقاعد البدلاء، بينما خاض 50 دقيقة في كأس السوبر، وحل بديلًا في الدقيقة الأخيرة بنهائي كأس مصر، كما شارك في 10 لقاءات بالدوري.

في المقابل، كان التونسي محمد الضاوي كريستو الأقل ظهورًا، حيث لم يظهر أساسيًا أو حتى بديلًا في نهائيات كأس مصر وكأس السوبر ودوري أبطال أفريقيا، ودائما ما يكون خارج قائمة الأهلي باستثناء 5 مباريات في الدوري المحلي، بالإضافة إلى مشاركته لمدة 16 دقيقة بنصف نهائي كأس مصر أمام سموحة.

اقرأ أيضًا:

رقم غائب منذ 6 مواسم.. هل يكرر كولر إنجاز البدري في القمة؟

مصدر يوضح ليلا كورة موقف مصابين الأهلي من القمة

الزمالك يستعد للأهلي ببرنامجه العادي.. ومحاولات لتجهيز دونجا

نجاة الإسماعيلي و5 فرق قد تتساوى بـ36 نقطة.. من يهبط في الدوري المصري؟

يحتفل أمام الزمالك.. الأهلي يتوج رسميا بلقبه الـ43 في الدوري المصري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن