جميع المباريات

إعلان

شيكابالا كاد أن ينضم للقائمة.. 4 لاعبين سبقوا إمام عاشور وفضلوا الأهلي على الزمالك

إمام عاشور

إمام عاشور

أخيرًا أعلن النادي الأهلي مساء أمس الثلاثاء، تعاقده بشكل رسمي مع إمام عاشور، لاعب فريق ميتيلاند الدنماركي، بعقد مدته خمس سنوات ليكون أحد أهم الصفقات في الفترة الأخيرة.

وظل النادي الأهلي متكتمًا على مفاوضاته مع ميتيلاند حتى أعلن النادي الدنماركي على تفاصيل الصفقة لتتضح الرؤية بشكل كامل.

الأهلي بقيادة مارسيل كولر، مدرب الفريق، تعاقد مع إمام عاشور نظرًا لمستواه المعروف والذي قدمه في الفترة الأخيرة بالأخص أثناء تواجده في صفوف نادي الزمالك قبل رحلة الاحتراف القصيرة.

وكان الأهلي في حاجة ملحة للتعاقد مع لاعب بمواصفات إمام عاشور وذلك بعد رحيل حمدي فتحي، لاعب الفريق الذي انتقل إلى الوكرة القطري في الأيام القليلة الماضية.

صفقات فضلت تاريخ الأهلي عن العودة للزمالك

إمام عاشور لم يكن الأول الذي يفضل الانتقال للنادي الأهلي صاحب التاريخ العريق، عن العودة لنادي الزمالك، حيث كان هناك عددًا كبيرًا من اللاعبين الذين ارتدوا قميص القطبين، مثل عصام الحضري، أحمد حسن، إسلام الشاطر، نادر السيد، طارق السعيد، محمد صديق، المعتز بالله إينو، هاني العجيزي، جمال حمزة، صبري رحيل، أحمد حمودي، مؤمن زكريا، محمود كهربا وغيرهم.

ولكن الانتقالات التي أحدثت ضجة كبيرة في الشارع الرياضي كانت متمثلة في إسلام الشاطر، معتز إينو، هاني العجيزي، مؤمن زكريا، ومحمود كهربا وأخيرًا إمام عاشور.

إسلام الشاطر كان أحد الصفقات البارزة بين الأهلي والزمالك، كما كانت عملية انتقاله للفريق الأحمر مشابهة لإمام عاشور، حيث كان يلعب ضمن صفوف الزمالك في 2004، ومن ثم حصل على عرض من اتحاد جدة السعودي وبعد أن قضى بين صفوفه 6 أشهر على سبيل الإعارة، قرر العودة لمصر مجددًا.

وخلال هذه الفترة نجح مسؤولو الأهلي في الحصول على توقيع إسلام الشاطر لتُحدث الصفقة ضجة كبيرة في ذلك التوقيت.

باقي القصة نعرفها جيدًا فحقق إسلام الشاطر مع النادي الأهلي عددًا لا بأس به من البطولات التي نصبته بطلا تاريخيًا للنادي الأهلي.

بطولات الشاطر مع الأهلي: "4 ألقاب دوري مصري، 2 كأس مصر، 3 كأس السوبر المصري، 3 دوري أبطال أفريقيا، 2 سوبر أفريقي".

الشارع الرياضي المصري اهتز أكثر وأكثر في صيف 2007، عندما انتقل معتز إينو من الزمالك إلى الأهلي مباشرة وذلك بعد انتهاء عقده مع الفريق الأبيض ليتجه إلى الجيل الذهبي للقلعة الحمراء.

صفقة معتز إينو كانت قاسية على جماهير الزمالك بالأخص أنه كان من أعمدة الفريق الأبيض، ولكنه فضل اللعب بقميص الفريق الأحمر من أجل البطولات وكانت مقاصده صحيحة، حيث حقق 4 ألقاب دوري مصري، لقب وحيد من دوري أبطال أفريقيا، 2 السوبر المصري، لقبًأ وحيدًا من كأس السوبر الأفريقي.

الأهلي والزمالك ظلوا بعيدين عن صفقات لاعبيهم لفترة طويلة، حتى جاء شتاء 2014 الذي أعلن فيه الفريق الأحمر التعاقد بشكل رسمي مع مؤمن زكريا أحد نجوم الزمالك.

مؤمن زكريا كان انتقاله خاصًا حيث كان يلعب ضمن صفوف إنبي ومن ثم انتقل إلى الزمالك على سبيل الإعارة ليتألق معه في موسم تاريخي، وبعد فترة التألق نجح الأهلي في التوقيع معه ليكتب تاريخا خاصًا بالقميص الأحمر قبل أن يضطر للاعتزال المبكر بسبب المرض.

وبعد المسيرة التاريخية لصاحب الـ35 عامًا نجح مؤمن زكريا في التتويج مع الأهلي بـ4 بطولات من الدوري المصري الممتاز، ولقب وحيد من كأس مصر، ومن ثم لقبين من بطولة كأس السوبر المصري.

في شتاء 2020 ضرب الأهلي مواقع التواصل الاجتماعي جميعها بخبر التعاقد رسميًا مع محمود عبد المنعم كهربا، في صفقة انتقال حر وذلك بعد فسخ تعاقده بالتراضي مع نادي أفيس البرتغالي.

كهربا خرج من نادي الزمالك وتوجه إلى أفيس البرتغالي في رحلة قصيرة استمرت 6 أشهر فقط قبل أن يعود للأهلي ويرفض ارتداء قميص الزمالك ويكتب التاريخ معه.

كهربا حتى هذه اللحظة توج ببطولتي الدوري المصري، وبطولتين من كأس مصر، وبطولة كأس السوبر المصري، و3 ألقاب دوري أبطال أفريقيا، وبطولة وحيدة من كأس السوبر الأفريقي.

ومن الفارقات القوية في الصفقات بين قطبي الكرة المصري، هو أن محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأبيض حاليًا كاد أن ينضم لهذه القائمة المختصرة.

حيث تقدم النادي الأهلي بعرض رسمي لمحمود شيكابالا في عام 2007 بعد أن خاض رحلة احتراف أولى في نادي باوك سالونيك اليوناني والتي لم تكن مميزة وقتها، ولكن انتقاله لأهلي تعطل وقتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن