جميع المباريات

إعلان

أكثر من ربع مليار.. كيف أنفق الأهلي أمواله في عصر كولر؟

محمود الخطيب وكولر

الخطيب وكولر

نجح الأهلي رياضيًا في عصر السويسري مارسيل كولر بشكل فريد، يضاهي أعظم المواسم في تاريخ النادي، حتى بات يتوقع له تكرار مسيرة مدربين عظماء.

استطاع السويسري إدارة الأدوات المتاحة بأفضل شكل ممكن منذ بداية مشواره، حتى أنه أعاد توظيف بعض اللاعبين من أجل سد فجوات في صفوف الفريق على فترات طويلة.

ظهر محمود عبد المنعم "كهربا" في مركز المهاجم، وكريم فؤاد في مركز الجناح غير المعروف عنهما، وأجاد كل منهما وتألق بشكل ملفت حتى أحدث تغيرًا في مسيرته ونظرة إدارة النادي لمستقبله.

لكن ظلت المشكلة الأكبر في عهد كولر بعد مرور عام على توليه مهمة فريق، أن رغبته المعلنة والواضحة منذ ديسمبر 2022 في ضم مهاجم يقود الفريق لم تنفذ بعد.

وأبدى كولر رأيه بشكل واضح في هجوم الأهلي: "بدأت بشادي حسين ولم يظهر بصورة سيئة بل وصل للمرمى وأهدر وحين اختار مهاجمًا ليُشارك اختار بناءً على التدريب ونسبة تهديفه وما يُشكل الفارق بين مهاجم وآخر هو نسبة التهديف وأرى في المران".

وقال كولر ردًا على سؤال حول سبب الفشل التهديفي "للأسف لم يقنعني أحد من المهاجمين الثلاثة في الفريق حتى الآن، حاولت إشراك بيرسي تاو كمهاجم صريح، لكنه تعرض للإصابة، بعد أن سجل هدفين في مباراتين".

بدأ كولر المطالبة بالتعاقد مع مهاجم جديد بشكل علني في مؤتمر صحفي عقده ديسمبر من العام الماضي، وظل يتحدث عن هذا الأمر طيلة شهر يناير، حتى أنه صرح باقتراب المهاجم وأنه سيكون ضمن صفوف الفريق في كأس العالم للأندية بالمغرب.

المهاجم الذي تحدث عنه كولر آنذاك كان عزيز يعقوبو الذي اقترب من الأهلي فعلا قبل أن يخفق في الكشف الطبي ويتراجع النادي عن اتمام الصفقة مع النادي البرتغالي ريو آفي.

الأهلي منذ يناير الماضي وحتى مطع الصيف الجاري أنفق ما يزيد عن ربع مليار جنيه على الصفقات دون أن يكون بينها أي لاعب في مركز المهاجم الصريح، وبالرغم من أن هذا لا ينفي جودتها إلا أنها لم تتفق مع طلب علني عبر عنه مارسيل كولر وهو؛ المهاجم الصريح.

في يناير تعاقد الأهلي مع الجناح الصاعد التونسي محمد الضاوي "كريستو" في صفقة تكلفت قرابة 35 مليون جنيه، وكان أحد الأسباب الرئيسية وراء أبرامها تسوية مديونية على نادي النجم الساحلي من وراء غرامة اللاعب السابق في الأهلي سليمان كوليبالي الذي فسخ عقده من طرف واحد.

ثم جاء من صفوف الاتحاد السكندري لاعب الوسط مروان عطية بقيمة 25 مليون جنيه، وانضم خالد عبد الفتاح من سموحة على سبيل الإعارة بنية الشراء بإجمالي 10 مليون جنيه.

وكان أحمد القندوسي القادم من الجزائر الأجنبي الثاني في صفقات الأهلي يناير الماضي، وتكلفت قيمة الصفقة 30 مليون جنيه تقريبًا، وانتهت انتقالات الشتاء دون أن يتعاقد الأهلي مع مهاجم صريح.

ثم جاء الصيف وأبرز الأهلي صفقتين اثنين بإعادة إمام عاشور من الدنمارك مقابل 90 مليون جنيه، وضم رضا سليم من الجيش الملكي المغربي نظيره 67 مليون جنيه تقريبًا.

اقتربت نفاقات الأهلي منذ أن طلب مارسيل كولر التعاقد مع مهاجم من ربع مليار جنيه، لكنه في النهاية لم يتمكن من تنفيذ رغبة المدرب السويسري، وذلك قبل أيام من غلق موسم الانتقالات.

اقرأ أيضًا

أوكلاند سيتي عن إمكانية مواجهة الأهلي: لا نتطلع إلى الأمام كثيرًا

صلاح محسن: كولر مدرب مختلف.. ولا يشغلني الحديث عن ضم مهاجم جديد

بيبو: معسكر النمسا حقق أهدافنا.. والأهلي جاهز للموسم الجديد

مصدر ليلا كورة: الأهلي يجدد استفساره للكاف عن لائحة وجوائز الدوري والسوبر الأفريقي

وليد الفراج: نتيجة الأهلي والهلال في المونديال لن تتكرر.. واتحاد جدة "كعبه عالي" (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن