جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يكشف.. سر تأجيل القمة و3 مباريات من الجولة العاشرة

كهربا - الأهلي والزمالك

جانب من مباراة الأهلي والزمالك

كشف مصدر برابطة الأندية المصرية المحترفة السر وراء تأجيل 4 مباريات من الجولة العاشرة في الدوري المصري الممتاز، بينها القمة بين الزمالك والأهلي.

وأعلنت رابطة الأندية صباح اليوم الجمعة جدول مباريات الدور الأول من الدوري المصري لهذا الموسم، لكن الجدول المعلن يتضمن 4 مباريات مؤجلة.

والمباريات المؤجلة هي، الزمالك ضد الأهلي، والمقاولون العرب ضد بيراميدز، والإسماعيلي أمام فيوتشر، وسيراميكا كليوباترا ضد المصري البورسعيدي، حيث كان من المفترض أن تقام هذه المباريات أواخر ديسمبر مع باقي مباريات الجولة.

وذكر المصدر في تصريحات خاصة لموقع "يلا كورة" اليوم إن المباريات الأربع تأجلت بسبب تعارضها مع بطولة كأس السوبر للأندية الأبطال، المقرر أن تقام خلال الفترة من 24 حتى 28 ديسمبر المقبل في الإمارات.

المشاركون في البطولة حتى الآن: الأهلي (بطل الدوري الموسم الماضي)، وبيراميدز (وصيف بطل الدوري)، وسيراميكا كليوباترا (بطل كأس الرابطة)، في انتظار الفريق الرابع (بطل الكأس في النسخة التي لم تستكمل بعد).

وتأجلت مباريات الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا في تلك الجولة بعد تأكد مشاركتهم في سوبر الأبطال.

وعن سر تأجيل مباراة فيوتشر والإسماعيلي، رد المصدر "هناك اتفاق أنه في حال كان الزمالك هو الطرف المتأهل من كأس مصر بشرط عدم تأهل إنبي إلى النهائي، فإنه سيتم استبعاد الفريق الأبيض بسبب عقوبة اعتذاره عن عدم المشاركة في النسخة الماضية، وبالتالي سيشارك فيوتشر بدلًا منه كونه رابع الموسم الماضي من الدوري".

أما عن سبب عدم تأجيل مباراة إنبي رغم فرصته في المشاركة بسوبر الأبطال، أوضح المصدر "في حال تأهل الفريق البترولي سيتم تأجيل مباراته في الجولة أمام الجونة".

يذكر أن الأهلي سيواجه إنبي في نصف نهائي كأس مصر نسخة 2022-2023، فيما يلعب الزمالك وبيراميدز في نصف النهائي الآخر.

وبما أن بيراميدز ضمن مقعده في سوبر الأبطال، فإن وصول إنبي وبيراميدز إلى نهائي الكأس يعني تأهل الفريق البترولي مباشرة إلى البطولة الجديدة.

اقرأ أيضًا:

بالمواعيد.. جدول مباريات الدور الأول من الدوري المصري

موعد قمة الزمالك والأهلي في الدور الأول بالدوري

بالمواعيد.. مباريات الأهلي في الدور الأول من الدوري

جدول مباريات الزمالك في الدور الأول من الدوري المصري

جدول مباريات بيراميدز في الدور الأول من الدوري المصري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن